أخبار الشركات- خليجية

الاكتتاب في مجموعة القابضة القطرية يغطي 29.8% من رأس المال

أعلنت "مجموعة استثمار القابضة" القطرية نتائج طرح 60% من رأسمالها للاكتتاب العام، حيث تم الاكتتاب في 24 مليون و756800 سهم بما يعادل 7ر49% من حجم الطرح وبما يعادل 8ر29% من إجمالي رأسمال المجموعة، مشيرة إلى أن عدد المكتتبين من الأفراد والشركات بلغ 10275 مكتتبا.
جاء ذلك في بيان اصدرته المجموعة ليوم الأربعاء وتلقت وكالة الأنباء الألمانية ( د ب أ ) نسخة منه . وتعتبر أول تجربة في قطر لإدراج وتحول لشركة عائلية قطرية إلى مساهمة عامة عن طريق الاكتتاب العام الأولي . وقالت المجموعة في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه إن "الاكتتاب قدم بشكل فعلي أول فرصة حقيقة لاختبار كيفية تفاعل المجتمع مع اتخاذ قرار استثماري في كيان اقتصادي من القطاع الخاص من خلال تحليل أدوات مالية محددة ترتبط بخصوصية عملية الاكتتاب ، في إشارة إلى أن هذه العملية هي أول تجربة لتحول شركة عائلية قطرية إلى شركة مساهمة عامة عن طريق طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي.
واعتبرت المجموعة أن نجاح الاكتتاب حقق نقلة نوعية في تشجيع قطاع الأعمال العائلي على التوجه نحو خلق كيانات مساهمة عامة قوية تفيد في تنويع قاعدة المساهمين وكذلك تنوع القطاعات المدرجة بالسوق المالي وكذلك تعزيز انتشار ثقافة الاكتتاب كخيار استثماري.
وتعمل المجموعة حاليا مع الجهات الرسمية للحصول على الموافقات اللازمة لعقد الجمعية العمومية التأسيسية، ومن ثم إدراج أسهمها في بورصة قطر وإتاحة المجال للمستثمرين من أفراد وشركات لتداول أسهمها كخيار استثماري.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- خليجية