منوعات

أم خالد بائعة البخور والملابس الشعببية تتغلب على الحاجة بالتجارة

أم خالد بائعة البخور والملابس الشعببية تتغلب على الحاجة بالتجارة

على الرغم من بلوغها 60 عاماً، إلا أن أم خالد بائعة البخور والملابس الشعبية في جناح الأسر المنتجة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ما زالت في قمة العطاء، حيث ترى أن البيع والشراء، لا يرتبط بعمر معين.
وتروي مزنة العبيدي بائعة البخور والحناء وبعض الملبوسات التراثية القديمة، علاقتها بالمشاركة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في "الجنادرية"، حيث ذكرت أن علاقتها كانت قبل 15 عاماً، حينما خصصت لها ولزميلاتها "بسطات" داخل أرض المهرجان.
وأشارت إلى أن ممارستها للبيع والشراء جعلتها تستعفف عن طلب الناس، وتلبي مطالب أسرتها، مؤكدة أن "الجنادرية" فرصة لتسويق المنتجات، وتكوين عملاء جدد لها، وأن دخلها اليومي خلال فترة المهرجان يصل إلى 1500 ريال، خاصة في أيام نهاية الأسبوع.
وفي سياق متصل، تواصل فعاليات الأسر المنتجة في جناح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة " الجنادرية 31 " من خلال 30 محلاً مخصصة للأسر المسجلة في مشروع "الاستثمار من المنزل" لعرض منتجاتها المنزلية وتسويقها في المهرجان.
وتنوعت المعروضات بين ملابس تراثية وأعمال يدوية ومأكولات شعبية اشتهرت بها مناطق ومحافظات المملكة، الأمر الذي زاد من إقبال الزوار على هذه المشروعات، الذين نوهوا بقدرات ومواهب المرأة السعودية العاملة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات