منوعات

سلطان بن سلمان: سوق عكاظ تحظى برعاية القيادة.. والدورة المقبلة استثنائية

سلطان بن سلمان: سوق عكاظ تحظى برعاية القيادة.. والدورة المقبلة استثنائية

أكد الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، حرص اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ على أن تكون دورة هذا العام من سوق عكاظ استثنائية وتبنى على النجاحات المميزة التي حققتها الدورات السابقة، مشيرا إلى أن سوق عكاظ تعد مناسبة وطنية مهمة تحظى برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث تتطلع مختلف الجهات للمشاركة فيها والتفاعل معها.
جاء ذلك خلال رئاسته في مقر الهيئة أمس، اجتماع اللجنة، بحضور الدكتور حسام زمان مدير جامعة الطائف، وسعد الميموني محافظ الطائف المكلف، والمهندس محمد المخرج أمين الطائف، والدكتور عبد الرحمن العاصم وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية، والدكتور سامي العبيدي رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالطائف، وبقية أعضاء اللجنة وكبار المسؤولين في هيئة السياحة والتراث الوطني.
وثمن رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بما تحظى به سوق عكاظ من دعم واهتمام من الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة. وقال: إن سوق عكاظ تعد أحد المسارات الرئيسة في برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري، وأحد مشاريع الهيئة التي تبناها برنامج التحول الوطني، حيث خصص البرنامج 233 مليون ريال، لمبادرة تطوير مدينة عكاظ التي تقدمت بها الهيئة.
واستعرض الاجتماع مراحل التحضير لدورة هذا العام من سوق عكاظ، ومناقشة ما قدمته اللجان من تصورات وخطط.
وكان الأمير سلطان بن سلمان قد ترأس أخيرا في مقر سوق عكاظ بالطائف ورشة العمل الأولى لمناقشة الخطة التطويرية للسوق بعد صدور القرار بنقل الإشراف عليه للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات