أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم الأمريكية تسجل أرقاما قياسية مدعومة بمكاسب في شتى القطاعات

الأسهم الأمريكية تسجل أرقاما قياسية مدعومة بمكاسب في شتى القطاعات

ارتفعت المؤشرات الرئيسة الثلاثة للأسهم الأمريكية إلى مستويات قياسية أمس مدعومة بمكاسب في شتى القطاعات مع تجدد المراهنات على سياسات الرئيس دونالد ترمب بعد توقف وجيز.
وأثناء التعاملات صعد المؤشر داو جونز الصناعي 0.51 في المائة إلى 20371 نقطة وزاد المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.35 في المائة مسجلا 2324 نقطة وتقدم المؤشر ناسداك المجمع 0.45 في المائة إلى 5760 نقطة.
وكان مؤشر داو جونز أغلق الجمعة على ارتفاع نسبته 0.48 في المائة وناسداك بنسبة 0.33 في المائة.
وواصلت السوق تسجيل أرقام قياسية كان بدأ الأسبوع الماضي على خلفية الزخم الإيجابي قبل جلسة استماع إمام الكونجرس لرئيسة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جانيت يلين وكذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي أنه سينشر خطة لخفض الضرائب في الأسابيع المقبلة. وقال وسطاء مكتب تشارلز شواب للسمسرة في مذكرة "تحولت أنظار الأسواق إلى وعد الرئيس ترمب بإعلان خطة حول الضرائب في الأسابيع المقبلة ما صرف الانتباه عن القلق الذي تفاقم بخصوص التجارة الدولية والهجرة".
وكان ترمب قال الخميس الماضي "سنعلن أمرا في الأسبوعين أو الثلاثة المقبلة وسيكون كبيرا في ما يتعلق بالضرائب" بدون إعطاء توضيحات أخرى.

وتحققت الأرقام القياسية في بورصة وول ستريت أثر بيانات الرئيس الأمريكي بأنه سينشر تفاصيل خطة لخفض الضرائب خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع ما أشاع أجواء طمأنة في الأسواق بعدما طغت على الأسابيع الأولى لرئاسته تحركات مثيرة للجدل في قضايا مثل الهجرة والتجارة.
كما تشمل أبرز المحطات هذا الأسبوع إفادة يلين نصف السنوية أمام الكونجرس اليوم وغدا. وسبق أن قالت باستمرار إن البنك المركزي الأمريكي سيرفع نسب الفوائد بشكل تدريجي فقط.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية