أسواق الأسهم- العالمية

الذهب يتراجع تحت ضغط صعود الدولار والأسهم العالمية

الذهب يتراجع تحت ضغط صعود الدولار والأسهم العالمية

هبطت أسعار الذهب مع صعود الدولار والأسهم، لكن الضبابية السياسية والاقتصادية في الولايات المتحدة، والغموض في أوروبا بفعل الانتخابات، يقدمان دعما أساسيا للمعدن الأصفر النفيس في الوقت الحاضر.
وانخفض الذهب في السوق الفورية 0.4 في المائة إلى 1229.31 نقطة للأوقية (الأونصة)، متراجعا من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر عند 1244.67 دولار، الذي سجله الأسبوع الماضي.
كما هبطت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.4 في المائة إلى 1230.8 دولار للأوقية.
وانخفضت الفضة 0.3 في المائة إلى 17.89 دولار للأوقية بعدما لامست في وقت سابق 18.04 دولار، مسجلة أعلى مستوياتها منذ 11 نوفمبر.
وتراجع البلاتين 0.8 في المائة إلى 1002.3 دولار للأوقية، بينما هبط البلاديوم 0.9 في المائة إلى 776.7 دولار للأوقية، بعدما لامس في وقت سابق أعلى مستوى له خلال أسبوعين عند 786.90 دولار.
وارتفع الدولار لأعلى مستوى له في أسبوعين أمام الين في جولة جديدة من المكاسب القوية أمس، مع تركيز المستثمرين مجددا على خطة تحفيز الاقتصاد الأمريكي التي هيمنت على السوق، عقب انتخاب دونالد ترمب رئيسا للولايات المتحدة في نوفمبر، قبل أن تنحسر لاحقا.
ووفقا لـ "رويترز"، فإن جميع الأنظار تتجه إلى شهادة تدلي بها رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا الأسبوع، بعد ظهور علامات على أن غيرها من صناع السياسة في المجلس يميلون لرفع أسعار الفائدة أكثر من المرتين اللتين تأخذهما الأسواق في حساباتها حاليا.
ومن شأن ذلك أن يدعم الدولار مثلما دعمته تقارير عن أن ترمب لم يناقش العملة أو قوتها في محادثاته مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي مطلع الأسبوع.
وزاد الدولار 0.4 في المائة إلى 113.63 ين في التعاملات المبكرة في لندن بعدما وصل إلى 114.17 ين في المعاملات الآسيوية.
ويجعل صعود الدولار السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى، وهو ما يضعف الطلب على الذهب.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية