تقارير و تحليلات

تداولات «هادئة» لكبار الملاك تزامنا مع تراجع السيولة

تداولات «هادئة» لكبار الملاك تزامنا مع تراجع السيولة

شهد سوق الأسهم السعودية، خلال الأسبوع الممتد من 5 إلى 9 شباط (فبراير)، تغيرات في حركة كبار الملاك لثلاث شركات مدرجة، حيث تراجعت حصص كبار الملاك في شركتين، في حين سجلت ارتفاعا في الشركة الأخرى، حيث أتت تداولات كبار الملاك هادئة خلال الأسبوع تزامنا مع تراجع السيولة في السوق.
ووفقا لرصد وحدة التقارير في صحيفة "الاقتصادية" استند على بيانات "تداول"، فقد جاءت التراجعات بملكية شركة التصنيع الوطنية، حيث قلصت شركة الشاعر للتجارة والصناعة ملكيتها إلى 7.01 في المائة وبنسبة بلغت 0.03 في المائة.
كذلك تراجعت ملكية شركة عبر المملكة للاستثمار، عبر خفض تملكها بشركة أسمنت الشمالية إلى 11.78 في المائة وبنسبة بلغت 0.05 في المائة.
وبالجهة المقابلة رفعت شركة الاستثمار العائلي تملكها بشركة السعودية للنقل والاستثمار "مبرد" إلى 14.87 في المائة، وبنسبة بلغت 0.15 في المائة.
وأتت حركة الأسهم لتلك الشركات على تباين، حيث تراجعت أسهم التصنيع الوطنية بنهاية الأسبوع بواقع 4.6 في المائة، لتسجل بذلك أدني مستوى منذ مطلع تشرين الثاني (نوفمبر) 2016، وبتداولات بلغت 3.9 مليون سهم وبقيمة بلغت 64.1 مليون ريال. كما تراجعت أسهم أسمنت الشمالية بواقع 2.5 في المائة بنهاية الأسبوع، حيث بلغت أحجام التداول على السهم 728 ألف سهم كأدنى تداول أسبوعي منذ أيلول (سبتمبر) 2016، وبإجمالي تداولات بلغ 8.5 مليون ريال. وارتفعت أسهم شركة السعودية للنقل والاستثمار "مبرد" بواقع 4.9 في المائة، مدعومة بتداولات مكثفة هي الأعلى منذ الأسبوع الأول من كانون الثاني (يناير) الماضي بأحجام بلغت 2.6 مليون سهم وبقيمة بلغت 154.6 مليون ريال. وتراجع السوق السعودي بنهاية الأسبوع بواقع 1.8 في المائة أو ما يعادل 129 نقطة، مغلقا عند مستويات 6969 نقطة، مواصلا بذلك تراجعه للأسبوع الثاني على التوالي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من تقارير و تحليلات