FINANCIAL TIMES

من الرقائق إلى المصاعد.. جواهر إمبراطورية مترامية الأطراف تجذب المستثمرين

من الرقائق إلى المصاعد.. جواهر إمبراطورية مترامية الأطراف تجذب المستثمرين

في الوقت الذي يعد فيه المستثمرون أنفسهم لعمليات شطب “توشيبا” للأعمال النووية، تركز التكهنات على ما هي الأصول التي قد تتطلع الشركة إلى بيعها. القائمة المحتملة هائلة – ذلك أن “توشيبا” تكتل يتكون من أكثر من 525 شركة.
وأكدت “توشيبا” أنها تبحث فيما إذا كانت ستفصل “أعمال ذاكرة فلاش” التابعة لها إلى وحدة مستقلة. وفضلا عن الشركات التابعة الأخرى غير المدرجة في البورصة، مثل أعمال المصاعد في “توشيبا”، تحول التركيز إلى مجموعة من الشركات التابعة لها المدرجة في البورصة، التي إما لـ “توشيبا” حصة مسيطرة أو حصة كبيرة فيها - وكثير منها قد شهدت ارتفاع أسهمها على خلفية التوقعات بأن “توشيبا” قد تتطلع إلى بيعها.
ـ شركة حلول التخزين والأجهزة الإلكترونية - القيمة التقديرية 1.5 تريليون ين. رقائق الذاكرة المحمولة ناند مستخدمة الهواتف الجوالة، والكاميرات الرقمية، والروبوتات الصناعية.
ـ المصاعد وأنظمة البناء في “توشيبا” – القيمة التقديرية 227 مليار ين. المصاعد والأدراج المتحركة للمكاتب والمنازل ومحطات القطارات.
ـ “توشيبا” تك – القيمة السوقية: 169 مليار ين. أنظمة نقاط البيع، والطابعات وأجهزة العرض لمحال التجزئة.
ـ نوفلير للتكنولوجيا – القيمة السوقية: 91.2 مليار ين. معدات أشباه الموصلات مثل أنظمة التفتيش على دقة الأقنعة الضوئية، وأجهزة الرسم بالأشعة الإلكترونية.
ـ “توشيبا” للآلات – القيمة السوقية: 78.6 مليار. عدة المكنات، والروبوتات الصناعية، وآلات صب القوالب.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من FINANCIAL TIMES