أخبار الشركات- عالمية

رئيس فوكسكون: ندرس إنشاء مصنع شاشات بأكثر من 7 مليارات دولار في أمريكا

رئيس فوكسكون: ندرس إنشاء مصنع شاشات بأكثر من 7 مليارات دولار في أمريكا

قال الرئيس التنفيذي لفوكسكون أكبر شركة لصناعة المكونات الإلكترونية في العالم تيري جو إن الشركة تدرس إنشاء مصنع لإنتاج شاشات العرض في الولايات المتحدة باستثمارات أكثر من سبعة مليارات دولار.
وتأتي الخطط بعدما تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوضع "أمريكا أولا" في خطاب تنصيبه يوم الجمعة مما دفع جو للتحذير من تنامي نزعة الحماية التجارية.
وقال جو للصحفيين على هامش إحدى الفعاليات التي أقامتها الشركة إن مقترح فوكسكون بإنشاء مصنع لشاشات العرض سيتم تخطيطه مع الوحدة التابعة شارب وسيعتمد على عوامل كثيرة من بينها شروط الاستثمار والتي سيتعين التفاوض بشأنها على المستوى الاتحادي وعلى مستوى الولايات.
وقال جو إن فوكسكون التي كانت تُعرف من قبل باسم هون هاي ظلت تدرس مثل ذلك الإجراء لسنوات لكن الموضوع طُرح عندما تحدث شريك أعمال الشركة ماسايوشي سون رئيس مجموعة سوفت بنك اليابانية إلى جو قبل اجتماع سون مع ترامب في ديسمبر.
وعقب الاجتماع تعهد سون باستثمار 50 مليار دولار في الولايات المتحدة وكشف دون قصد عن معلومات تظهر شعار فوكسكون وعن استثمار غير محدد بقيمة سبعة مليارات دولار. وفي ذلك الوقت أصدرت فوكسكون بيانا موجزا قالت فيه إنها تجري مباحثات مبدئية لتوسيع عملياتها في الولايات المتحدة دون الإسهاب في تفاصيل.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية