الرياضة

الهلال والوحدة .. ثأر «الشباك الممزقة»

الهلال والوحدة .. ثأر «الشباك الممزقة»

يتطلع فريق الهلال لكرة القدم لبلوغ دور الثمانية من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين عندما يلتقي نظيره الوحدة اليوم على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، حيث يفتتحان مباريات دور الـ 16 في البطولة.
وقدمت مباراة الفريقين لتلعب اليوم لرغبة الهلال وموافقة لجنة المسابقات على منح الأندية حرية تحديد مبارياتها كدعم من الاتحاد السعودي لكرة القدم للأندية كافة المشاركة في دوري أبطال آسيا.
ووصل الهلال لهذه المباراة عقب نجاحه في إجهاض مفاجأة القيصومة "درجة أولى" وفوزه الصعب علية 2/ 1 في دور الـ 32، لذا يدرك مدربه الأرجنتيني رامون دياز صعوبة لقاء اليوم، حيث يدخل بالفريق الأساسي عكس لقاء القيصومة الذي خاضه بمجموعة من اللاعبين البدلاء.
وسيعتمد المدرب الأرجنتيني على الهجمات السريعة بوجود الثنائي سالم الدوسري ونواف العابد مع تفعيل الأطراف التي يتميز فيها الثنائي ياسر الشهراني ومحمد البريك وأمامهم البرازيلي ليو يوناتيني.
في المقابل، يطمح لاعبو الوحدة لإحداث مفاجأة إقصاء الهلال وبلوغ دور الثمانية من المسابقة، لمواصلة مشواره في البطولة لتعويض النتائج المتواضعة التي قدمها في دوري جميل للمحترفين لتكون دافعا له للهروب من الهبوط.
ويحتل فريق الوحدة المركز الـ 12 برصيد 13 نقطة، وتأهله على حساب الهلال لهذا الدور سيكون أكبر حافز وداعم ليقدم مستويات أكبر في الدوري والكأس.
ووصل الوحدة لدور الـ 16 بعد فوزه علي فريق أحد 0/1، وسيعمد مدربه المصري عادل عبدالرحمن للعب بأسلوب دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لخطف هدف والمحافظة عليه، ويبرز في صفوفه مجموعة يتقدمها حاتم بلال، عبد الإله المالكي، عبد الله خطاب، كامل المر، والمهاجم مختار فلاتة.
وتأكد وبشكل رسمي غياب الثلاثي الأجنبي الجديد الثنائي المصري شريف حازم، وأحمد مجدي، والغاني توريك جبرين عن قائمة الوحدة بسبب عدم إنهاء تسجيلهم في قائمة الفريق لدى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين لعوائق مالية.
يشار إلى أن الهلال والوحدة التقيا في دوري جميل للمحترفين عبر بوابة الجولة الـ12 ويومها تمكن الأزرق من اكتساح منافسه 0/6، ما يجعل الأحمر يعمل للثأر من خصمه بعد أن مزق شباكه وأسهم في رحيل مدربه الأسبق الجزائري خيرالدين مضوي الذي خلفه المصري عادل عبدالرحمن.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة