أخبار

.. ويحتفي بملك إسبانيا في أمسية تراثية

.. ويحتفي بملك إسبانيا في أمسية تراثية

بحضور الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، احتفى الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالملك فيليب السادس ملك مملكة إسبانيا مساء الإثنين الماضي، في أمسية تلونت بعبق التراث السعودي.
وأقام الأمير سلطان بن سلمان، مأدبة العشاء للضيف في البيوت الطينية التابعة لقصر المربع، وكانت عبارة عن أكلات سعودية تم إعدادها من خلال الأسر المنتجة السعودية التي قدمت أطباقاً متنوعة تمثل مختلف مناطق المملكة. وسبق العشاء ألوان من العرضة السعودية، كما اطلع الضيف على معرض لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري الذي يشمل عددا كبيرا من المشروعات والبرامج للعناية بالمواقع التاريخية والتراثية في المملكة.
وجاء احتفاء الأمير سلطان بن سلمان بالضيف في إطار زيارة الملك فيليب السادس لقصر المربع التاريخي التي استقبله فيها الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة السياحة والتراث الوطني والدكتور فهد بن عبدالله السماري المستشار في الديوان الملكي الأمين العام المكلف لدارة الملك عبدالعزيز، والمهندس إبراهيم بن محمد السلطان أمين منطقة الرياض.
وقد أبدى الملك فيليب السادس سعادته بالأمسية التراثية، وبما شاهده من اهتمام ملحوظ ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري، الذي قدم له الأمير سلطان معلومات عنه، خصوصاً أنه المسار الذي أولته مملكة إسبانيا عناية كبيرة منذ وقت مبكر، وجنت من ورائه كثيرا من الفوائد الوطنية وتعزيز روح الانتماء عند مواطنيها إلى جانب الفوائد الاقتصادية وتوفير فرص العمل.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار