الطاقة- النفط

الكويت تعزز دور القطاع الخاص في الصناعة النفطية

الكويت تعزز دور القطاع الخاص في الصناعة النفطية

أكدت مؤسسة البترول الكويتية أمس حرصها على زيادة دور القطاع الخاص في الصناعة النفطية من خلال زيادة نسبة استخدام المنتجات الوطنية والخدمات المحلية في مشاريع القطاع النفطي.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن نزار العدساني نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمؤسسة بيان صحافي: أن مؤسسة البترول الكويتية تستهدف زيادة دور القطاع الخاص في الصناعة النفطية وتطوير الصناعات القائمة على الشركات النفطية المحلية.
وأضاف العدساني أن المؤسسة تستهدف أيضا دعم إنشاء صناعات جديدة مغذية ومستفيدة من تلك الشركات، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للعمالة الوطنية في تلك الأنشطة والمشاريع.
وأشار العدساني إلى قيام المؤسسة برعاية مؤتمر ومعرض المحتوى المحلي في القطاع النفطي تحت شعار "فرص واعدة للقطاع الخاص" الذي سيعقد في 13 شباط (فبراير) المقبل تحت رعاية عصام المرزوق وزير النفط ووزير الكهرباء والماء.
وأوضح العدساني أن رعاية المؤسسة للمؤتمر تمثل فرصة لإبراز اهتمامها برفع مستوى الوعي حول أهمية تعزيز دور القطاع الخاص في الصناعة النفطية الكويتية، وأهمية دعم الاقتصاد الوطني وتنويعه.
أكدت مؤسسة البترول التزام الكويت الكامل باتفاق منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" الذي يقضي بخفض إنتاج المنظمة بنحو1.2 مليون برميل يومياً ابتداء من الشهر الجاري.
وقالت المؤسسة إن الكويت من الدول السباقة التي قامت بالالتزام الكامل بالاتفاق، مشيرة إلى أن حصة الكويت من هذا الخفض بالإنتاج تبلغ 131 ألف برميل يوميا ابتداء من الشهر الجاري.
وأوضحت أنها أتمت الاتفاق مع عملائها لخفض كميات الصادرات من شحنات النفط الخام الكويتي ليس فقط لشهر الشهر الجاري، وإنما حتى نهاية الربع الأول من هذا العام.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط