FINANCIAL TIMES

عامل الاستكشاف: دور حيوي لعمليات ما قبل الإنتاج

عامل الاستكشاف: دور حيوي لعمليات ما قبل الإنتاج

هناك عامل حاسم في الحفاظ على صناعة النفط الصخري الأمريكي خلال فترة انخفاض أسعار النفط، وهو الدعم المقدم من أسواق رأس المال، ولا سيما مستثمرو الأسهم.
جمعت شركات الاستكشاف والإنتاج الأمريكية مبلغا قياسيا يقدر بنحو 1.34 مليار دولار من تمويل حقوق الملكية في العام الماضي، وفقا لوكالة ديلوجيك، وكثيرا ما أصدرت تلك الشركات أسهما لإبرام صفقات.
على سبيل المثال، أعلنت شركة آر إس بي بيرميان في تشرين الثاني (أكتوبر) الماضي، عن عملية استحواذ بقيمة 2.4 مليار دولار من الأموال النقدية والأسهم لشركتين تسميان سيلفر هيل لديهما أصول في حوض نهر ديلاوير، وهو قسم من حوض بيرميان. وشمل ذلك إصدار أسهم لجمع نحو 870 مليون دولار لتمويل الجزء النقدي من العملية.
أعلنت شركة بي دي سي للطاقة في آب (أغسطس) عن صفقة بقيمة 1.5 مليار دولار لشراء اثنتين من الشركات المملوكة من قبل أفراد اللتين تعملان في حوض نهر ديلاوير، ومن ثم في أيلول (سبتمبر) الماضي، أعلنت عن إصدار أسهم بقيمة 500 مليون دولار للمساعدة في تمويل تلك العملية.
استمر ذلك الاتجاه العام مع دخول عام 2017، حيث توصلت شركة بارسلي للطاقة في الأسبوع الماضي إلى إبرام صفقات لشراء أصول شركات في حوضي ديلاوير وميدلاند مقابل مبلغ 650 مليون دولار، وأطلقت عملية إصدار أسهم جمعت من خلالها مبلغ 770 مليون دولار. في البداية قوبلت تلك الخطة برد فعل تشككي من قبل سوق الأوراق المالية، لكن الأسهم انتعشت منذ ذلك الحين.
ربما سيجري اختبار شهية المستثمرين في اقتناء أسهم شركات الاستكشاف والإنتاج الأمريكية هذا العام من خلال عدد من عروض الاكتتاب العام الأولية، وفقا لبيل نيلسون من “هاينز وبون”، شركة المحاماة. هذه العروض ستحذو حذو شركات استخراج النفط والغاز، التي أصبحت في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، أول شركة استكشاف وإنتاج أمريكية يجري تعويمها منذ أكثر من عامين.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من FINANCIAL TIMES