عقارات- عالمية

عقاريون : قيمة البيت الأبيض تصل إلى 400 مليون دولار

ذكرت شركة "Zillow" العقارية أن قيمة البيت الأبيض ستقدر بـ 397.9 مليون دولار في حال عرضه للبيع. وقد اكتسب البيت الذي أقام فيه جميع رؤساء الولايات المتحدة ما عدا جورج واشنطن زيادة بنسبة 15% من قيمته خلال السنوات الثماني من رئاسة باراك اوباما للبلاد وذلك بحسب ما ذكره تقرير صادر عن شركة "Zillow" الصادر يوم وأشارت الشركة إلى أنها حددت قيمة البيت الأبيض لأول مرة في العام 2009.

وذكر التقرير أن فترة حكم باراك أوباما تزامنت مع انتعاش هائل في سوق العقارات في الولايات المتحدة، وهو ما انعكس ارتفاعاً في قيمة البيت الأبيض كما وصل إليها مؤخرا". كما أشار التقرير إلى أن "قيمة المنازل تنمو بأسرع وتيرة لها في البلاد بأسرها منذ عام 2006 فضلا عن أن الكثير من الأسواق حقق أرقاما قياسية جديدة وهو ما يعد أحد أسباب ارتفاع قيمة البيت الأبيض أكثر مما كانت عليه سابقا". ففي أكتوبر وصلت أسعار العقارات في الولايات المتحدة إلى أفضل مستويات لها منذ الأزمة المالية، وفقا لأحدث البيانات الصادرة عن مؤشر "S&P/Case-Shiller".

ووفقا لتقرير شركة "Zillow" سيكلف استئجار  المبنى المؤلف من 132 غرفة الواقع في شارع بنسلفانيا 2.1 مليون دولار شهريا. وخلافا للرؤساء السابقين للولايات المتحدة سينتقل باراك أوباما من البيت الأبيض للعيش في منزل بالعاصمة واشنطن في حي قريب من كالوراما يحتوي على 9 غرف نوم وقد تم بيعه بأكثر من 5 ملايين دولار في العام 2014 وفقا لشبكة سي إن إن. وقدرت شركة "Zillow" بدل استئجار أوباما الشهري لهذا المنزل بـ 22 ألف دولار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية