أسواق الأسهم- العالمية

"زودياك ايروسبيس" يقفز بعد عرض سافران ويرفع أسهم أوروبا

"زودياك ايروسبيس" يقفز بعد عرض سافران ويرفع أسهم أوروبا

ارتفعت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة اليوم الخميس مع صعود زودياك ايروسبيس بعد تقديم عرض استحواذ من سافران الفرنسية في حين قفز سهم موني سوبرماركت دوت كوم بعد إعلان النتائج.

 

وارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة في المعاملات المبكرة. وقفز سهم زودياك ايروسبيس 21.6 بالمئة بعد أن عرضت سافران تسعة مليارات دولار لشراء الشركة المصنعة لمقاعد الطائرات. وزادت أسهم سافران 1.7 بالمئة. وعززت الأرباح أسهم موني سوبرماركت دوت كوم التي صعدت نحو عشرة بالمئة إلى أعلى مستوى لها منذ مارس آذار 2016 بعد أن قال موقع مقارنة الأسعار إنه يتوقع زيادة أرباح التشغيل ثمانية بالمئة. ولم تلق نتائج رويال ميل البريطانية نفس الحماس لتتراجع أسهمها 4.2 بالمئة وتضغط على مؤشر فايننشال تايمز 100 للأسهم القيادية الذي هبط 0.1 بالمئة.

 

وتتركز الأنظار على اجتماع البنك المركزي الأوروبي اليوم حيث من المتوقع إبقاء السياسة النقدية دون تغيير. كانت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لمحت الليلة الماضية إلى أن المجلس يتجه إلى رفع أسعار الفائدة على نحو مطرد. وفتح مؤشر داكس الألماني مرتفعا 0.2 بالمئة بينما زاد كاك 40 الفرنسي 0.1 بالمئة في مستهل التداول.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية