أخبار الشركات- عالمية

شركة أسترالية تشتري حق إنتاج صلصة "فيجيمايت" الشهيرة بـ 345 مليون دولار

شركة أسترالية تشتري حق إنتاج صلصة "فيجيمايت" الشهيرة بـ  345 مليون دولار

أعلنت شركة منتجات الألبان الأسترالية "بيجا تشيز" مساء أمس الأريعاء شراء حق إنتاج صلصة "فيجيمايت" الشهيرة في أستراليا ليعود إنتاج هذا الطعام الأسترالي التقليدي إلى ملكية الأستراليين مقابل 460 مليون دولار أسترالي (345 مليون دولار أمريكي).
وقد باعت شركة الأغذية الأمريكية "مونديليز إنترناشيونال" التي تنتج العديد من الأغذية الشهيرة مثل بسكويت "أوريو" شركة إنتاج "فيجيمايت" وأغلب أنشطة البقالة التابعة لها في أستراليا ونيوزيلندا إلى شركة "بيجا تشيز ليمتد".
يذكر أن منتج "فيجيمايت" عبارة عن معجون ذي قوام كثيف أسود اللون مصنوع من خلاصة الخميرة ويستخدم عادة مع الخبز المحمص. وقد اخترعه أحد سكان مدينة ملبورن الأسترالية في عشرينيات القرن العشرين. ومنذ ذلك الوقت أصبح هذا الطعام طبقا رئيسيا على مائدة الأسرة الأسترالية.
من ناحيتها قالت أماندا بانفيلد نائب رئيس "مونديليز إنترناشيونال" في بيان إنه "من الفخر الحصول على منتج فيجيمايت وهو يوجد فى كل بيت أسترالى في كل منزل أسترالي وهو جزء من نسيج الأمة" الأسترالية.
في الوقت نفسه فإن حصة "فيجيمايت" السوقية "مبيعاتها تراجعت بدرجة طفيفة خلال العام الماضي حيث بلغ إجمالي المبيعات 5ر78 مليون دولار أسترالي مقابل 9ر86 مليون دولار في 2011، وذلك بسبب تغير عادات الإفطار لدى الأستراليين.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية