عقارات- خليجية

12 مليار درهم قيمة التصرفات العقارية في دبي خلال النصف الأول من يناير

اتخذت السوق العقارية في دبي منحنى صاعدا خلال الاسبوعين الأول والثاني من العام الحالي لتحقق التصرفات العقارية ما قيمته 12 مليار درهم ما يعكس القوة الإيجابية الكامنة لدى السوق.

وكانت أكبر مبايعة تم تسجيلها في الإسبوعين الماضيين لقطعة أرض في منطقة "زعبيل الثانية" بلغت قيمتها /584/ مليون درهم وفي الفئة ذاتها بيعت قطعتا أرض كانت الأولى في "المركز التجاري الثانية" بقيمة /435/ مليون درهم والثانية في "جبل علي" بسعر اقترب من /114/ مليون درهم.

وشهد الربع الأخير من العام الماضي تصرفات عقارية قياسية في كثير من المناطق في دبي من بينها بيع قطعتي أرض في "الحبية الرابعة" بقيمة /900/ مليون درهم لكل منهما بالإضافة غلى قطعة ثالثة في نفس المنطقة بمبلغ /750/ مليون درهم.

وسجلت تصرفات المباني إقبالا عاليا في تلك الفترة .. ففي منطقة "مرسى دبي" تم بيع مبنيين بقيمة إجمالية بنحو /17/ مليون درهم فيما سجلت المنطقة نفسها أكبر صفقة بيع للوحدات بقيمة /29.7/ مليون درهم بينما بيعت وحدتان في "الثنية الرابعة" زادت قيمة كل واحدة منهما على /28.3/ مليون درهم.

وسجلت الأراضي في دبي خلال الأسبوعين الأولين من العام الحالي /520/ تصرفا وصلت قيمتها إلى سبعة مليارات و/511/ مليون درهم إذ كان للمبايعات الحصة الأكبر عدديا من خلال /306/ عمليات زادت قيمتها على ثلاثة مليارات فيما تفوقت الرهون من حيث القيمة بعد أن سجلت /190/ عملية اقتربت قيمتها من أربعة مليارات درهم.

وبشأن تصرفات المباني بلغت المبايعات في هذه الفئة /287/ عملية بقيمة /532/ مليون درهم مع تسجيل /74/ عملية رهن بقيمة /127/ مليون درهم إذ بلغ إجمالي تصرفات المباني في /15/ يوما /682/ مليون درهم.

وكان هناك نشاط ملحوظ على الوحدات السكنية إذ وصل عدد المبايعات إلى /1616/ تصرفا تجاوزت قيمتها ملياري درهم في حين كان هناك /338/ عملية رهن بقيمة /453/ مليون درهم وبلغ إجمالي تصرفات الوحدات /2106/ عمليات ناهزت قيمتها /2.8/ مليار درهم ليصل بذلك إجمالي التصرفات للفئات الثلاث ـ الأراضي والمباني والوحدات ـ إلى ما نحو 12 مليار درهم تحققت من /2210/ مبايعات و/602/ رهنا.

وأظهرت "السطوة" مستوى عاليا من الجاذبية على غيرها من المناطق خلال الفترة السابقة عندما استقطبت /13/ إجراء من المبايعات زادت قيمتها على /271/ مليون درهم لتأتي بذلك في صدارة مناطق دبي.

وفي فئة المباني حلت منطقة "وادي الصفا 3" على رأس القائمة بعد تسجيلها /74/ عملية وصلت قيمتها إلى /129/ مليون درهم وكانت منطقة "برج خليفة" المنطقة أكثر استقطابا للمستثمرين في فئة الوحدات السكنية بعد أن وصل إجمالي قيمة استثماراتهم إلى /483/ مليون درهم.

إنشرها

سمات

أضف تعليق

المزيد من عقارات- خليجية