أخبار الشركات- خليجية

الإمارات: سحب 20.8 ألف سيارة «نيسان تيدا» و«جاكوار» لإصلاح عيوب

أفادت وزارة الاقتصاد الاماراتية بأنها بدأت تنفيذ ثالثة حملاتها لسحب السيارات في شهر يناير الجاري، بالتعاون مع وكالات السيارات، حيث سيتم سحب 20 ألفاً و857 سيارة، من طرازي «نيسان تيدا» موديلات 2013 إلى 2017، وسيارات «جاكوار» موديل 2017، مرجعة ذلك إلى احتمال وجود «عيب أمان» في «وحدة نفخ الوسائد الهوائية» للسائق للسيارة الأولى، وبغرض استبدال مجموعة «حزام الأمان» في السيارة الثانية.

وتفصيلاً، أفاد تقرير لوزارة الاقتصاد، أمس، بأنها قامت، بالتعاون مع شركة «نيسان» الشرق الأوسط، بإطلاق حملة صيانة خاصة لسيارات «نيسان تيدا»، موديلات أعوام 2013 إلى 2017، تشمل 20 ألفاً و813 سيارة لدواعي السلامة.

وأوضحت الوزارة أن السحب يرجع إلى احتمال وجود «عيب أمان» في «وحدة نفخ الوسائد الهوائية» للسائق، ولذلك قررت الشركة إجراء عملية فحص واستبدال الوحدة المذكورة بوحدة أخرى، إذا استدعى الأمر دون تحميل المتعاملين أية كلفة.

وأكدت أنه تم تحديد المشكلة في عدد قليل من سيارات «جاكوار xe»، و«جاكوار f-type» موديل 2017، حيث أظهرت الفحوص أن وحدة «تفعيل أنظمة الشد المسبق» لأنظمة الأمان، مصنعة بشكل خاطئ، وقد لا تعمل بالشكل المناسب، ما قد يؤدي إلى تعطل نظام «الشد المسبق» لأنظمة الأمان، لافتة إلى أنه في حالة تعرض السيارة لحادث خطر قد لا يستجيب «نظام الشد المسبق» لأحزمة الأمان في المقاعد الأمامية، ما قد يضاعف حجم إصابة شاغلي المقاعد الأمامية.

وبينت أن قائمة المركبات المشمولة بالاستدعاء في الدولة تشمل 30 سيارة من طراز «جاكوار xe» و14 سيارة من طراز «جاكوار f-type».

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- خليجية