منوعات

ماذا سيبقى من إرث باراك أوباما؟

ماذا سيبقى من إرث باراك أوباما؟

ماذا سيبقى من إرث باراك أوباما، الرئيس الرابع والأربعين للولايات المتحدة، الذي تولى السلطة لولايتين استمرتا ثماني سنوات في البيت الأبيض؟

بعد فوزه في انتخابات 2008،ألقى أوباما أول خطابا بعد فوزه في 5 تشرين الثاني/نوفمبر 2008 واعدا أن التغيير قادم لا محالة. وقال أول رئيس أسود للولايات المتحدة آنذاك لقد استغرق الأمر وقتا طويلا، لكن هذا المساء وبفضل ما أنجزناه اليوم وخلال هذه الانتخابات وفي هذه اللحظة التاريخية، جاء التغيي .

وخلال توليه السلطة، وضع أوباما على رأس قائمته قانون الرعاية الصحية المنخفضة الكلفة وهو برنامج إصلاح الرعاية الصحية البارز الذي يفتخر به أوباما الديموقراطي بينما توعد الجمهوري ترامب بإلغائه.

فقد أصبح نظام الرعاية الصحية والمعروف بأوباما كير مثار جدل ما بين الديمقراطيين والجمهوريين في الولايات المتحدة الأميركية،فقد شن أوباما حملة لمحاولة إنقاذ البرنامج الصحي حين قام بزيارة إلى مبنى الكونغرس يوم الأربعاء لحشد الديموقراطيين للدفاع عن المشروع الطموح .

هذا وجرى إقرار«أوباما كير»، في مارس 2010.وبدأ التطبيق الفعلي للقانون مع بداية العام 2014. فمنذ عام 2010 أصبح نحو 20 مليون شخص مستفيدين من نظام الرعاية الصحية

من جهة أخرى، وقبل أيام فقط من نهاية العام 2016،بدا أوباما حازما تجاه روسيا.بعد أن أثار التدخل المحتمل لروسيا في الانتخابات الأميركية جدلا سياسيا كبيرا منذ شهرين في الولايات المتحدة الامريكية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات