الطاقة- النفط

العراق يخفض إنتاج النفط الخام بمعدل 160 ألف برميل يوميا

أعلن العراق اليوم الثلاثاء بدء إجراءات تخفيض انتاج النفط الخام مع بداية العام الجديد ، انسجاما مع قرار الدول المنتجة من داخل وخارج منظمة الدول المصدرة للنفط /اوبك./
وقال جبار علي حسين اللعيبي وزير النفط في بيان صحفي وزع اليوم الثلاثاء "وصل معدل الكميات التي جرى تخفيضها من الإنتاج الوطني من النفط الخام إلى 160 الف برميل باليوم ".
وأضاف" نأمل وصول معدل كميات التخفيض بنهاية الشهر الجاري إلى معدل 210 آلاف برميل ، و هو السقف المحدد للعراق الذي تم الاتفاق عليه في اجتماع الدول المصدرة للنفط /أوبك /في فيينا العام الماضي ".
وأكد الوزير العراقي" التزام العراق بقرار التخفيض رغم تحقيقه لمعدلات قياسية في الصادرات النفطية خلال العام الماضي ، ونأمل تحسن أسعار النفط بعد السيطرة على تخمة المعروض ونمو الطلب العالمي على النفط خلال الفترة المقبلة" .

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط

أسعار النفط ترتفع مع تراجع المخزونات بفعل خفض إنتاج أوبك

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء قبيل صدور بيانات المخزون الأمريكي لمؤشرات على تقلص فجوة العرض والطلب في السوق العالمية مع هبوط المخزونات جراء تراجع إنتاج أوبك والمصدرين الآخرين. ...

"جينل إنرجي" النفطية تتوقع انخفاضا يصل إلى 34% في إنتاجها خلال 2017

قالت شركة جينل إنرجي إحدى كبرى شركات إنتاج النفط في إقليم كردستان العراق إنها تتوقع هبوط إنتاجها بما يصل إلى 34 بالمئة هذا العام وذلك لعجزها عن ضخ استثمارات كافية لتوسعة حقولها النفطية.
...