«السعودية للتموين»: توظيف السعوديات في الشركة ينطلق قريبا وسيستمر 3 سنوات

«السعودية للتموين»: توظيف السعوديات 
في الشركة ينطلق قريبا وسيستمر 3 سنوات
الشركة تتجه إلى توظيف السعوديات في مجالات إدارية إلى جانب مجالات صحة وسلامة الغذاء والتسويق والعمليات.

أبلغ "الاقتصادية" وجدي الغبان؛ الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للتموين، أن الشركة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية تستعدان لتوقيع مذكرة التفاهم الخاصة بتوظيف السعوديات قريبا، بعد أن تمت مراجعتها من كلا الطرفين، لافتاً إلى أن خطة التوظيف ستكون على مدى السنوات الثلاث المقبلة.
وأضاف الغبان، أن الشركة انتهت من وضع الآلية الخاصة بالتوظيف، التي تسعى من خلالها إلى تعزيز المبادرات والاتصالات مع الجهات ذات العلاقة، بهدف استقطاب السعوديات للعمل في مجال الإنتاج الغذائي والخدمات.
وأشار إلى أن الشركة تعمل على تجهيز البنية التحتية لعمل المرأة في جو من الخصوصية ووفق الضوابط الشرعية وتعليمات واشتراطات وزارة العمل، علاوة على تأهيل أجزاء من المطابخ التابعة لها لتكون إدارتها نسائية بالكامل.
ولفت إلى أن إعادة تأهيل المباني التي كان يعمل فيها الرجال بحاجة إلى خطوات ومراحل حتى يتم الانتهاء منها وتصبح جاهزة للعاملات في الشركة، مفيدا بأن الشركة لديها خطط مستقبلية تسهم في تحقيق أهدافها ورفع مستوى جودة الخدمات التي تقدمها لعملائها.
وكانت مصادر مطلعة في وزارة العمل، قد أوضحت سابقا أن الوزارة تبحث مع شركة الخطوط السعودية للتموين، لتوفير خمسة آلاف فرصة عمل متنوعة للفتيات السعوديات، مبينة أن فرص العمل المستهدف توفيرها تتناسب مع مؤهلات وخبرات المرأة السعودية، وذلك ضمن بيئة عمل ملائمة وضوابط وتشريعات منظمة.
وأوضحت وزارة العمل من خلال شراكتها وتعاونها مع مجموعة من منشآت القطاع الخاص، سعيها إلى إحلال السعوديات في وظائف ملائمة لهن وتقديم الدعم من خلال المؤسسات الشقيقة، صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وأكدت شركة الخطوط السعودية للتموين، أن الشركة تتجه إلى توظيف السعوديات في مجالات إدارية، إلى جانب مجالات صحة وسلامة الغذاء والتسويق والعمليات والمبيعات في مناطق المملكة المختلفة، واصفا التعاون بين الوزارة والشركة بالمثمر.

الأكثر قراءة