الانتهاء من ترميم مسجد الجو التاريخي في بلدة رغبة

الانتهاء من ترميم مسجد الجو التاريخي في بلدة رغبة

أنهت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ممثلة في برنامج العناية بالمساجد التاريخية، أخيرا، أعمال ترميم مسجد الجو في بلدة رغبة التاريخية في مركز رغبة في منطقة الرياض وفتحه للمصلين، حيث أصبح يشهد فروض الصلاة اليومية.
ويعد المسجد أحد المساجد الثلاثة في بلدة رغبة التاريخية التي تبرع بترميمها رجل الأعمال عبد الرحمن الجريسي، وهي مسجد عقدة الجريسي، مسجد الجو ومسجد الطالعي، وذلك في إطار برنامج العناية بالمساجد التاريخية الذي تنفذه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية، ومؤسسة التراث الخيرية.
وأعرب الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عن شكره وتقديره لعبد الرحمن الجريسي على هذه البادرة التي تسهم في إحياء المساجد التاريخية وإعادة المصلين إليها، مثمنا دعم الجريسي لتأهيل وترميم بلدة رغبة التاريخية من خلال تكفله بترميم المساجد التاريخية في البلدة ودعم الجمعية التعاونية لتأهيل البلدة التاريخية.
ويأتي المشروع ضمن "برنامج العناية بالمساجد التاريخية" الذي تتعاون فيه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ومؤسسة التراث الخيرية بهدف المحافظة على المساجد التاريخية في المملكة والعناية بها، وإعادة تأهيلها، وإظهار قيمتها الدينية والحضارية والعمرانية.
وقد تبنى الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، مؤسس ورئيس مؤسسة التراث الخيرية، البرنامج الوطني للعناية بالمساجد التاريخية من خلال مؤسسة التراث الخيرية عام 1418هـ بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية. وتم أخيرا تأسيس البرنامج في هيئة السياحة والتراث الوطني ليمثل نقلة جديدة للبرنامج، كما أسست وزارة الشؤون الإسلامية إدارة للعناية بالمساجد التاريخية وذلك تفعيلا لاتفاقية التعاون الموقعة بين الهيئة والوزارة في جمادى الأولى 1433هـ.
وأعلن الأمير سلطان بن سلمان أخيرا عن مبادرة ترميم المساجد التاريخية والعناية بها على مستوى المناطق ضمن هذا البرنامج، ووجه كتابا بهذا الشأن لأمراء المناطق، لرعاية ودعم البرنامج.