«بي بي سي» تتجه لإغلاق أكثر من 1000 وظيفة

«بي بي سي» تتجه لإغلاق أكثر من 1000 وظيفة

أعلنت "بي بي سي" عزمها على إغلاق نحو ألف وظيفة بسبب ما تعانيه ميزانيتها، التي تعتمد على رسوم رخصة مشاهدة التليفزيون، من عجز مقداره 150 مليون جنيه استرليني.
ويرجع ذلك العجز إلى الزيادة غير المتوقعة في عدد الأشخاص الذين يقولون إنهم لم يعودوا يشاهدون التليفزيون، ولذلك لا يدفعون رسوم الرخصة.
وسيطول تخفيض الوظائف مجالات الاحتراف والمجالات المساعدة، أما الإدارة فستبسط مستوياتها أكثر.ويقول توني هول المدير العام لـ "بي بي سي"، إن هذا سيوفر نحو 50 مليون جنيه، ولذلك ستغلق وظائف أخرى. وقال اللورد هول إن "بي بي سي" تواجه "اختيارات صعبة" بسبب المناخ المالي القاسي. وأضاف أن عدد من يمتلكون أجهزة تليفزيون قل بنحو أكثر من مليون شخص في 2011، حينما طبقت إجراءات تخفيض سابقة، وهذه المرة علينا توفير المزيد.
وأشار إلى أنه على الرغم من التقدم الذي أحرز في هذا الصدد، وتجميد قيمة رسوم الرخصة لمدة سبع سنوات، فإن التحدي المالي الجديد يعني "ضرورة توفير المزيد من الأموال". وقال هول إن طبقة متخذي القرار في بي بي سي أصبحت أكثر تعقيدا في السنوات الأخيرة، ومع تقديم خدمات جديدة، فلابد من اتخاذ إجراء لتبيسط هذه الطبقة، وهذا يعني "حتما تقليل عدد متخذي القرار". وسيبحث وضع أقسام المحترفين، والأقسام المساعدة، مثل تكنولوجيا المعلومات، والموارد البشرية، والهندسة بدقة لمعرفة إن كان هناك تكرار في الوظائف، مع احتمال دمج بعض الأقسام ببعضها عبر "بي بي سي"، وذراعها التجاري "بي بي سي وورلدوايد".

الأكثر قراءة