أخبار السوق

أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق

«هيئة السوق» تدرج أسهم «أسمنت أم القرى»

أعلنت هيئة السوق المالية "تداول" أنها أضافت أمس أسهم المكتتبين في شركة أسمنت أم القرى لمحافظ المستثمرين حسب الأسهم المخصصة لكل مكتتب.
وكانت شركة الرياض المالية المستشار المالي ومدير الاكتتاب والمتعهد بتغطية الطرح العام في 50 في المائة من أسهم شركة أسمنت أم القرى، قد أعلنت أخيرا نتائج التخصيص النهائي للأسهم، وسيحصل المستثمر الواحد على ثمانية أسهم، و16 سهماً لطلب الاكتتاب المتضمن مستثمرين اثنين، وتصل إلى 347 سهماً لطلب الاكتتاب المشتمل على 41 مستثمرا. كما بلغت نسبة التغطية النهائية 847.68 في المائة، وتجاوز إجمالي المبالغ المكتتب بها 2.3 مليار ريال، وبلغ عدد المستثمرين نحو 3.31 مليون مستثمر.

تأجيل قضية «ساركو» ضد «أرامكو» إلى 29 يونيو

#2#

قالت شركة المصافي العربية السعودية “ساركو”، إن قضيتها المرفوعة ضد شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو”، تم تأجيلها إلى جلسة 29 حزيران (يونيو) الجاري، وذلك بعد تقديم وكيل “أرامكو” مذكرة بملاحظاته على تقرير الخبير المحاسبي، وطلبت “ساركو” مهلة لتقديم ملاحظاتها على التقرير.
الجدير بالذكر أن شركة ساركو تطالب شركة أرامكو بدفع نحو ملياري ريال، الناتجة عن حرمانها من نسبة المشاركة البالغة 25 في المائة في جميع التوسعات التي أدخلت على شركة مصفاة جدة للبترول، دون مشاركة الشركة بالنسبة المقررة لها.

استقالة عضو بمجلس إدارة «زين»

#3#

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين” أن عضو مجلس الإدارة عبد الله بن محمد باسودان (مستقل) تقدم باستقالته من منصبه إلى مجلس الإدارة بتاريخ 5 حزيران (يونيو) 2014، وتم قبولها وسريانها في التاريخ نفسه، حيث تعود أسباب الاستقالة إلى ظروفه العملية.

«التأمين العربية» ترفع رأسمالها بـ 150 مليون ريال

#4#

قالت شركة التأمين العربية التعاونية، إن مجلس إدارتها أصدر أمس قرارا بالتمرير بإعادة النظر في توصيته للجمعية العامة غير العادية لزيادة رأس المال بمبلغ 100 مليون ريال، لتصبح توصيته بزيادة رأس مال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 150 مليون ريال، مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية، وذلك لتعزيز الملاءة المالية للشركة. الجدير بالذكر أن مجلس إدارة الشركة كان قد أوصى في 18 تشرين الثاني (نوفمبر) 2013، بزيادة رأسمال الشركة بمبلغ 100 مليون ريال.

«بوبا للتأمين» تنتخب أعضاء مجلس الإدارة

#5#

انتخبت الجمعية العامة العادية لشركة بوبا العربية للتأمين التعاوني والتي عقدت الخميس أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين لعضوية المجلس للدورة لمدة ثلاث سنوات، حيث تم انتخاب كل من المهندس لؤي هشام ناظر، وإليزابيث أليسون بلات، وجيمس جوردن ويتون، وأجناكيو بيرالتا جارسيا، وعبد الهادي علي شايف، و عامر عبد الله علي رضا، وزيد عبد الرحمن عبد الله القويز، وطل هشام ناظر. كما وافقت الجمعية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع الأرباح للعام المالي 2013م بواقع 0.50 ريال سعودي للسهم بإجمالي مبلغ 20 مليون ريال، بما يمثّل 5 في المائة من القيمة الاسمية للسهم على المساهمين المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية-تداول- بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة العادية السابعة وسوف يتم التوزيع خلال 30 يوما من تاريخ انعقاد الجمعية.

الأكثر قراءة