بريطانيا تضع مشاريع تجديد أمام المستثمرين السعوديين بـ 630 مليار ريال

بريطانيا تضع مشاريع تجديد أمام المستثمرين السعوديين بـ 630 مليار ريال

قال المكتب التابع للهيئة البريطانية للتجارة والاستثمار(UKTI) الخــــــــــــــاص بالاستثمار في مشـــــــــاريع التجديد (RIO) إن المملكة المتحدة أعدت خططا لإنجاز مشاريع تجديد استثمارية مفتوحة أمام المستثمرين السعوديين، تصل قيمتها لأكثر من 630 مليار ريال.
ويهدف المكـــــــــــتب الخاص بالاستثمار في مشاريع التجديد إلى تقديم الدعم للمستثمرين الدوليين وتعريفهم بمشاريع التجديد في أنحاء بريطانيا كافة، مما يتيح لهم الاستثمار في المشاريع التي لا تدر عليهم عوائد فحسب، بل تدعم الاقتصاد في المملكة المتحدة.
وذكر بيان للمكتب أن بريطانيا تتيح للمستثمرين السعوديين فرصة المشاركة في مشاريع ستقود إلى تطوير 27 مليون متر مربع من المساحات الأرضية وإنشاء 220 ألف منزل، وسيستفيد المستثمرون في السعودية من مشاركة الحكومة البريطانية بالاستثمار في العديد من هذه المشاريع بحصة 108 مليارات ريال من أصل الـ 630 مليار ريال، ويتكفل القطاع الخاص بنحو ثلث حجم الاستثمار.
وتشمل محفظة المكتب الخاص بالاستثمار في مشاريع التجديد مشاريع مهمة مثل مشروع “تايتنك كوارتر ببلفاست” الذي يمتد على مساحة 300 فدان بحجم استثمار يصل إلى 6.3 مليار ريال سعودي، ويضم المشروع فندق بوتيك، ومركزا للخدمات المالية، ومركز تجزئة، ومرافق إعلامية وإنتاج أفلام ومكاتب تجارية، كما يضم المشروع أيضاً عدداً من الشركات العالمية مثل شركة سيتي، و”آي بي إم”، وشركة “ساب”.
وتقوم شركة باراماونت بتنفيذ مشروع ضخم يمتد على مساحة 1.9 مليون فدان في ضواحي لندن، ومن المتوقع استكمال العمل فيه بحلول العام 2018، وسيشتمل المشروع المتعدد الاستخدامات على منتجع ترفيهي سيكون الأكبر في أوروبا يضم عدة مرافق بما فيها حديقة تقام على شكل استوديو خاص بالعلامة التجارية لشركة باراماونت.
وعلاوة على ذلك، سيضم مشروع باراماونت شارعا ترفيهيا تنتشر على جنباته المطاعم ومراكز التجزئة فضلاً عن حديقة مائية وموقع للفعاليات بمساحة 300 ألف قدم مربع، وثلاثة فنادق بسعة 5000 غرفة ومسرح يتسع لـ 1500 شخص.
وقال مايكل بير، رئيس المكتب الخاص بالاستثمار في مشاريع التجديد التابع للهيئة البريطانية للتجارة والاستثمار: “إننا نسعى بشكل جاد لاستقطاب المستثمرين السعوديين للاستثمار في مشاريع التجديد في المملكة المتحدة التي تبلغ قيمتها أكثر من 630 مليار ريال. ونعمل في مكتبنا كوسيط بحيث نساعد المستثمرين على تحديد الفرص الاستثمارية الخاصة بمشاريع التجديد المتوافرة في أنحاء المملكة المتحدة كافة”.

الأكثر قراءة