«صحة جدة» و«إدارة التعليم» للطلاب: نظفوا أيديكم وابتعدوا عن الزحام

«صحة جدة» و«إدارة التعليم» للطلاب: نظفوا أيديكم وابتعدوا عن الزحام
«صحة جدة» و«إدارة التعليم» للطلاب: نظفوا أيديكم وابتعدوا عن الزحام

طمأن الدكتورسامي بن محمد باداود مدير الشؤون الصحية في محافظة جدة جميع طلاب المدارس وذويهم عن وضع حالات مرض كورونا في محافظة جدة، وشدد على أهمية النظافة الشخصية للطلاب والحرص على الابتعاد عن الأماكن المزدحمة وعدم استخدام الأدوات الشخصية للآخرين.
وأكد باداود أن المرافق الصحية في جدة مجهزة ومستعدة للتعامل مع جميع الحالات وعلاجها، كما أكد عدم تسجيل أي حالة للمرض في أي مدرسة من مدارس محافظة جدة, ودعا الجميع إلى عدم الانسياق وراء الشائعات التي يتناقلها البعض من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بغية بث الخوف والفزع بين الناس. جاء ذلك خلال تدشين فعاليات التوعية الصحية في مدارس محافظة جدة والتي بدأت صباح أمس الإثنين في مجمع مدارس الأمير سلطان في جدة بحضور عبدالله الثقفي مدير عام التعليم وعدد من المسؤولين في تعليم جدة وإدارة المجمع إضافة إلى معلمي وطلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية في مجمع الأمير سلطان.

#2#

ولفت مدير صحة جدة إلى أن الشؤون الصحية ستتوالى حملاتها التوعوية في جميع مدارس جدة بنين وبنات، وستقدم لهم محاضرات توعوية صحية عن الأمراض الوبائية وذلك لزيادة ورفع درجة الوعي لهذه الفئات وستوزع عليهم بعض المطبوعات التوعوية الإرشادية.
وقد بدأت زيارة مدير صحة جدة لمجمع الأمير سلطان بجولة في القسم الابتدائي بمرافقة مدير التعليم تفقدا خلالها العيادة الصحية في القسم وكرما جماعة الإشراف الصحي في المدرسة، زار بعدها القسم المتوسط وتفقد أنظمة وبرامج البيئة المدرسية، للقسم وتم خلال هذه الزيارة تكريم جماعة الإسعافات الأولية، وانتقل بعد ذلك لزيارة القسم الثانوي وقدم محاضرة صحية وإرشادية للطلاب.
من جانبه قال عبدالرحمن بن سعد الصحفي مدير إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية والناطق الرسمي في صحة جدة إن التنسيق متواصل بين الشؤون الصحية وإدارة التعليم حول مرض كورونا والأمراض الأخرى من حيث تقديم المحاضرات الصحية والبرامج التوعوية في المدارس وتوعية الطلاب والطالبات بكيفية الوقاية وتجنب الإصابة بالأمراض، إضافة إلى التوعية بأهمية النظافة الشخصية ودورها في الوقاية من الأمراض بعد إرادة الله, وأشار الصحفي إلى أن صحة جدة قدمت خلال هذه الزيارة مجموعة كبيرة من المطبوعات التوعوية والإرشادية المدعمة بالمعلومات الطبية والصور التوضيحية للطلاب كما تم تقديم مجموعة من الهدايا الرمزية الدالة على التوعية الصحية. وقدمت إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية في صحة جدة عددا كبيرا من علب المناديل الورقية التي تكفلت شركة فاين للصناعات الورقية بتصنيعها خصيصا لصحة جدة بهدف دعم برامج التوعية الصحية الخاصة بمرض كورونا والتي تعتمد على النظافة الشخصية بشكل كبير.
وتم تداول، أخيرا، رسائل عبر قنوات التواصل الاجتماعي بمطالب بوقف المدارس لفترة زمنية حتى تتم السيطرة على الفيروس أو تعجيل الاختبارات لهم، مشيرين إلى البدء في منع الطلاب من الذهاب للمدارس ابتداء من اليوم، إلى أن تتخذ الوزارة إجراء لحماية الطلاب من الفيروس خاصة بعد أن سجلت بعض المدارس حالات إصابة لبعض طلابها.

الأكثر قراءة