أسر المفقودين في عبارة كوريا الجنوبية الغارقة يشتبكون بالأيدي مع الشرطة

أسر المفقودين في عبارة كوريا الجنوبية الغارقة يشتبكون بالأيدي مع الشرطة
أسر المفقودين في عبارة كوريا الجنوبية الغارقة يشتبكون بالأيدي مع الشرطة
أسر المفقودين في عبارة كوريا الجنوبية الغارقة يشتبكون بالأيدي مع الشرطة

واشتبك أقارب مئات المفقودين في العبارة الغارقة بكوريا الجنوبية بالأيدي مع الشرطة صباح اليوم الأحد بعد أن انتشل غواصون من خفر السواحل عشر جثث أخرى من السفينة .
وتحولت عملية الإنقاذ إلى عملية بحث مضنية عبر العبارة الغارقة لانتشال باقي الركاب وعددهم 256 غالبيتهم من تلاميذ المدارس.

واحتشد ما يصل الى 100 شخص في جزيرة جيندو جنوب غربي البلاد وهي مركز جهود الإنقاذ وحاولوا السير عبر جسر إلى البر الرئيسي لنقل احتجاجهم الى العاصمة سول.
وكونت الشرطة صفين لمنعهم من الوصول الى الجسر.
#2#
وقالت باي سون اوك "اخرجوا طفلي.. اخرجوا طفلي من فضلكم. سمعت أنهم لاقوا حتفهم جميعا. احضروا لي الجثة حتى أتمكن من رؤية وجه طفلي واحتضانه. ماذا سأفعل. لقد لاقوا حتفهم جميعا على الأرجح."

وكانت العبارة سيول التي خرجت في رحلة بحرية عادية طولها 400 كيلومتر من إنشيون إلى جزيرة جيجو لتمضية العطلات في جنوب البلاد تقل 476 راكبا بالإضافة إلى الطاقم ومن بينهم 339 من طلاب ومدرسي مدرسة ثانوية كانوا في نزهة.
واعتقلت الشرطة القبطان وأفراد الطاقم أمس السبت ومدد المدعون اعتقالهم لعشرة أيام أخرى. وقد يعتقلون لثلاثين يوما آخرين إذا جرت الموافقة على طلب جديد للتمديد.

#3#
وارتفع عدد قتلى العبارة الكورية الجنوبية الغارقة اليوم إلى 50 قتيلا فيما اشتبك أقارب الضحايا مع الشرطة في جزيرة جوندو حسبما ذكرت تقارير إخبارية وطنية. وأفادت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية بأن غواصين من فريق الإنقاذ تمكنوا للمرة الأولى بعد مرور خمسة أيام على الحادث من دخول غرف في الطابق الرابع بالسفينة المنكوبة واستمروا في عملية البحث داخلها حيث يتوقع أن يوجد فيها العديد من الركاب.

وذكرت "يونهاب" أن حوالي 560 غطاسا يشاركون في عمليات البحث عن المفقودين في المياه المحيطة بموقع حادث سفينة "سيوال" الغارقة. واشتبك العشرات من أقارب الركاب الغاضبين مع الشرطة في وقت سابق اليوم الأحد في جزيرة جيندو بالقرب من موقع غرق العبارة. واتهم أقارب الضحايا الحكومة بسوء الاستجابة للكارثة حسبما ذكرت "يونهاب".

وكان يوجد 476 راكبا وأفراد الطاقم على متن السفينة البالغ وزنها 6825 طنا بينهم 320 طالبا و 15 معلما من مدرسة دانون الثانية في انسان بالقرب من سول عندما بدأت في الغرق يوم الأربعاء الماضي بينما كانت في طريقها من انشون إلى جزيرة جيجو بجنوب البلاد. وجرى إنقاذ 174 شخصا ولايزال نحو 250 شخصا في عداد المفقودين.

الأكثر قراءة