تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
السبت 1435/2/10 هـ. الموافق 14 ديسمبر 2013 العدد 7369
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 278 يوم . عودة لعدد اليوم

"قياس" يعلن ترتيب مدارس المرحلة الثانوية لاختبار القدرات العامة والتحصيلي

"الاقتصادية الالكترونية" من الرياض

أوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال للمركز الوطني للقياس والتقويم إبراهيم بن محمد الرشيد أن المركز أنهى ترتيب مدارس المرحلة الثانوية للبنين والبنات في جميع مدن ومحافظات المملكة حسب أداء طلابها في اختباري القدرات والتحصيلي. وأضاف أن المركز اعتمد هذا الترتيب للمدارس على أداء الطلاب والطالبات, المنتمين للمدرسة في اختبارات المركز, بناءً على متوسط أداء الطلاب خلال آخر ثلاث سنوات 1432هـ- 1433هـ- 1434هـ, وذلك لضمان استقرار الترتيب, واعتماد متوسط آخر ثلاث سنوات لطلاب المدرسة, علماً بأنه تم استبعاد المدارس التي يقل فيها عدد الطلاب عن عشرة طلاب في أي سنة من السنوات محل التقييم.

وبين الرشيد أن المدارس التي تصدرت الترتيب في اختبار "القدرات العامة" للبنين للأقسام العلمية هي ثانوية الظهران الأهلية بالظهران, وثانوية الجامعة الأهلية بالخبر, وثانوية دار الحكمة بالقطيف, أما القسم النظري فتصدرت الترتيب ثانوية الإمام شعبة لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض, وبعدها ثانوية الإمام ابن كثير المكي لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض, وثانوية ذي النورين لتحفيظ القرآن الكريم بجدة, وفيما يخص المدارس التي تصدرت الترتيب في اختبار القدرات العامة للبنات في الأقسام العلمية هي ثانوية مدارس الجامعة بالخبر, تليها ثانوية مدارس الظهران الأهلية بالظهران, وثانوية الذكر بجدة, أما القسم النظري تصدرت الترتيب الثانوية الثامنة لتحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة, وبعدها ثانوية تحفيظ القرآن الكريم بالهفوف, والثانوية السادسة لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض.

وأضاف الرشيد أن المدارس الأولى التي تصدرت الترتيب في "الاختبار التحصيلي" للبنين هي ثانوية الجامعة الأهلية بالخبر, وبعدها ثانوية دار الحكمة بالقطيف, وثانوية نجد الأهلية بالرياض, وفيما يخص ترتيب مدارس البنات للأقسام العلمية تصدرت الترتيب ثانوية مدارس الجامعة بالخبر, وثانوية مدارس السلام الخاصة بالخبر, وثانوية نجد الأهلية بالرياض, أما القسم النظري تصدرت المدارس ثانوية تحفيظ القرآن الكريم بالهفوف, والثانوية الثامنة لتحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة, والثانوية الثانية لتحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة, وللاطلاع على المزيد من المدارس نأمل زيارة موقع المركز على شبكة الانترنت www.qiyas.org.

وأكد أن المركز يهدف من إعلان هذا الترتيب إلى شحذ همم المدارس إلى التنافس في تأهيل طلابها ورفع مستواهم في مجال التعليم عموماً وفي مجال الأبعاد التي تركز عليها اختبارات المركز خصوصاً، ليحظى طلابها بفرص أكبر في النجاح في التعليم الجامعي.

ونوه الرشيد على أن المركز يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين والمستفيدات عبر وسائل الاتصال، ويجيب على الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال قسم الاتصال على الرقم 4909090-011 للمستفيدين , وللمستفيدات على الرقم 920001170 من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءً, وعبر شبكات التواصل الاجتماعية الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline, إضافة إلى البريد الإلكتروني Support@qiyas.org أو Faq@qiyas.org أو عن طريق موقع المركز www.qiyas.org .


حفظ طباعة تعليق إرسال

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

تعليقان

  1. ابويوسف الزريق من بني نهد (1) 2013-12-14 14:16:00

    نتائج اختبار قياس القدرات بجامعة بتبوك لشهر محرم لم تظهر حتى الان ؟؟؟!!

  2. aya badran (2) 2013-12-14 21:46:00

    امتى نتيجة القدرات ؟!

التعليق مقفل

قصة مصورة : بركان مايون يقذف حممه في مانيلا

فوز ساحق لروما .. وانتصارات باهتة لبايرن وبرشلونة

طفل يلامس شعر الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال زيارته لمدرسة في قاعدة ماكديل الجوية في ولاية فلوريدا

زوار يلتقطون صورا مع نموذج ضخم لرجل آلي مقاتل خلال معرض الدفاع والطيران في جنوب افريقيا في سنتوريون.

اوكراني بالزري التقليدي يؤدي رقصة في افتتاح مناورات عسكرية بقيادة اميركية

نائبة الوزير الاول لاسكتلندا نيكولا ستوردجن تأكل حلوى مزينة بكلمة نعم خلال مشاركتها في اجتماع في رينفرو باسكتلندا قبل بضعة ايام من الاستفتاء على الاستقلال

قصة مصورة : بداية ناجحة للريال واليوفي وليفربول وسقوط أرسنال وأتلتيكو

امرأة تحمل صورا لأعمال الشغب وهي ترتدي تمثال الحرية خلال أزمة احتجاج في روسيا أمام السفارة الأمريكية

مقاتلة كردية ايرانية في حزب الحرية الكردستاني تحرس موقعا في قرية دبس قرب كركوك.

عامل صيني اصيب بتجويف في جمجمته بعد سقوطه من علو ثلاثة طوابق خضع لتجربة ترميم عبر اضافة قطعة مصنوعة من التيتانيوم بتقنية الابعاد الثلاثية لتغطي التجويف في راسه.