الرياضية

المعارضة السورية : سنتخذ القرار حول المشاركة في جنيف 2 خلال أسبوع

اعلن رئيس المجلس الوطني السوري المعارض جورج صبرا الاحد ان القرار النهائي بشأن مشاركة المعارضة السورية في مؤتمر جنيف سيتخذ منتصف كانون الاول/ديسمبر خلال اجتماع الهيئة العامة للائتلاف السوري المعارض المقرر عقده في اسطنبول، الا انه شكك في انعقاد المؤتمر. وقال صبرا في تصريحات لوكالة فرانس برس على هامش حضوره في الدوحة مؤتمر "قضية فلسطين ومستقبل المشروع الوطني الفلسطيني" ان "القرار النهائي بشان حضورنا مؤتمر جنيف 2 سيتم اتخاذه خلال اجتماع الهيئة العامة للائتلاف منتصف هذا الشهر في اسطنبول". وحول ما اذا كان قد تم البت فعلا في مشاركة المعارضة بسبب الضغوط الدولية القوية، قال جورج صبرا "اشك في ان المؤتمر سينعقد من اصله". واستطرد قائلا "مع ذلك فالمناقشات دائرة وحامية بل متناقضة بين الاطراف السياسية داخل الائتلاف ومع الثوار في الداخل حول هذه المشاركة من عدمها". وقال صبرا "لا احد من السياسيين يجرؤ على الذهاب الى جنيف او اي مؤتمر اخر دون تشاور مع قوى الداخل صاحبة القوة الحقيقية على الارض". من جهته قال رئيس المجلس الوطني السوري السابق المعارض برهان غليون ان "الاتجاه العام داخل المعارضة يتجه الى حضور مؤتمر جنيف 2 لكن بشرط الالتزام بقرار مجلس الامن رقم 2218". واضاف غليون ان "الخلاف الان يتمحور حول ضمانات يجب ان يقدمها وفد النظام السوري قبل دخول المؤتمر وتتلخص في الاعلان ان موضوع المؤتمر وهدفه هو تشكيل هيئة تنفيذية كاملة الصلاحيات مع تنفيذ مقررات مؤتمر جنيف 1". واضاف غليون في تصريحاته لوكالة فرانس برس "لن نذهب لمناقشة تسويات مع النظام ولا لتوزيع حقائب وزارية".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضية

مصافحة 17 شرفيا هلاليا بخريبين

قبل أن يدخل أعضاء شرف نادي الهلال أجتماعهم أمس، كان الأمير نواف بن سعد رئيس النادي، قد حسم انتقال المهاجم السوري عمر خريبين الذي سيحل بديلا عن البرازيلي تياجو ألفيس، على سبيل الإعارة من ناديه الظفرة الإماراتي لما تبقى من الموسم الجاري "ستة أشهر" مقابل مليون دولار، على أن يكون له الأفضلية في شراء...

المولد لإدارة باعشن: لن ألتفت إلى الصين

كشفت مصادر مقربة من الدولي فهد المولد؛ مهاجم فريق الاتحاد لكرة القدم، أنه سمع بالعروض المقدمة له من أندية صينية ولم يرها، وأن عقده لا يزال سارياً مع نادي الاتحاد وينتهي بعد عام ونصف العام.
وأشار المصدر إلى أن المولد؛ أسرَّ لإدارة الاتحاد بأنه لا يرغب حالياً في الانتقال إلى أيّ نادٍ، وقال ...