تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الأحد 1435/02/4 هـ. الموافق 08 ديسمبر 2013 العدد 7363
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 131 يوم . عودة لعدد اليوم

المعارضة السورية : سنتخذ القرار حول المشاركة في جنيف 2 خلال أسبوع

تفاصيل السياسة لا تغير من واقع الحياة على الأرض حيث يواجه اللاجئون ظروفا صعبة في الداخل والخارج السوري.

تفاصيل السياسة لا تغير من واقع الحياة على الأرض حيث يواجه اللاجئون ظروفا صعبة في الداخل والخارج السوري.

الدوحة : أ ف ب

اعلن رئيس المجلس الوطني السوري المعارض جورج صبرا الاحد ان القرار النهائي بشأن مشاركة المعارضة السورية في مؤتمر جنيف سيتخذ منتصف كانون الاول/ديسمبر خلال اجتماع الهيئة العامة للائتلاف السوري المعارض المقرر عقده في اسطنبول، الا انه شكك في انعقاد المؤتمر.

وقال صبرا في تصريحات لوكالة فرانس برس على هامش حضوره في الدوحة مؤتمر "قضية فلسطين ومستقبل المشروع الوطني الفلسطيني" ان "القرار النهائي بشان حضورنا مؤتمر جنيف 2 سيتم اتخاذه خلال اجتماع الهيئة العامة للائتلاف منتصف هذا الشهر في اسطنبول". وحول ما اذا كان قد تم البت فعلا في مشاركة المعارضة بسبب الضغوط الدولية القوية، قال جورج صبرا "اشك في ان المؤتمر سينعقد من اصله".

واستطرد قائلا "مع ذلك فالمناقشات دائرة وحامية بل متناقضة بين الاطراف السياسية داخل الائتلاف ومع الثوار في الداخل حول هذه المشاركة من عدمها". وقال صبرا "لا احد من السياسيين يجرؤ على الذهاب الى جنيف او اي مؤتمر اخر دون تشاور مع قوى الداخل صاحبة القوة الحقيقية على الارض". من جهته قال رئيس المجلس الوطني السوري السابق المعارض برهان غليون ان "الاتجاه العام داخل المعارضة يتجه الى حضور مؤتمر جنيف 2 لكن بشرط الالتزام بقرار مجلس الامن رقم 2218".

واضاف غليون ان "الخلاف الان يتمحور حول ضمانات يجب ان يقدمها وفد النظام السوري قبل دخول المؤتمر وتتلخص في الاعلان ان موضوع المؤتمر وهدفه هو تشكيل هيئة تنفيذية كاملة الصلاحيات مع تنفيذ مقررات مؤتمر جنيف 1". واضاف غليون في تصريحاته لوكالة فرانس برس "لن نذهب لمناقشة تسويات مع النظام ولا لتوزيع حقائب وزارية".


حفظ طباعة تعليق إرسال

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

لا يوجد تعليقات

التعليق مقفل