«القاعدة» تقتل شاباً تتهمه بأنه مثلي في جنوب اليمن

«القاعدة» تقتل شاباً تتهمه
 بأنه مثلي في جنوب اليمن

قُتل شاب يمني الخميس في مدينة الحوطة جنوبي اليمن، على يد مسلحين يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة، وكانوا يتهمونه بأنه مثلي الجنس، حسبما أفاد مصدر أمني محلي لوكالة فرانس برس.
وقال المصدر: ''إن مسلحين اثنين يعتقد أنهما من تنظيم القاعدة، كانا يستقلان دراجة نارية وأطلقا النار على الشاب سالم أحمد محسن (29 عاماً) في أحد الشوارع الفرعية لسوق الحوطة عاصمة محافظة لحج الجنوبية''.
وبحسب المصدر ''قتل الشاب على الفور''، فيما تمكن المهاجمان من الفرار إلى جهة غير معلومة.
وأكد مصدر طبي في المدينة لوكالة فرانس برس، مقتل الشاب سالم محسن.
وبحسب مصادر محلية، هذه رابع عملية قتل يتعرض لها شبان في مدينة الحوطة على يد عناصر مفترضين من تنظيم القاعدة، بحجة أنهم مثليو الجنس.
من جهة ثانية، أمر القضاء الباكستاني أمس بإجراء محاكمة جديدة لشاكيل أفريدي الطبيب الذي حكم عليه بالسجن 33 عاماً بعدما ساعد وكالة الاستخبارات المركزية ''سي آي أيه'' في الكشف عن مكان زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.
وقال سميع الله أفريدي محامي الطبيب لوكالة فرانس برس: إن مدير إدارة بيشاور المدينة الكبيرة في شمال غرب باكستان، ألغى قراراً لمحكمة ابتدائية في منطقة خيبر المجاورة وشبه المستقلة، وطلب إجراء محاكمة جديدة.
وقال محامون يشاركون في هذا الملف لوكالة فرانس برس: إن القضاء الباكستاني لم يأمر بإطلاق سراح أفريدي.
وصرح مسؤول حكومي حضر الجلسة في بيشاور أمس، بأن قرار إعادة محاكمته جاء لأنه لم يتمكن من الدفاع عن نفسه بشكل مناسب في المحاكمة الأولى.

الأكثر قراءة