تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الأربعاء 10 شعبان 1434 هـ. الموافق 19 يونيو 2013 العدد 7191
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 493 يوم . عودة لعدد اليوم

«هيئة المهندسين» تفتح التسجيل لاختبارات أساسيات الهندسة والمحترفين

غازي العباسي

غازي العباسي

أعلنت الهيئة السعودية للمهندسين أمس الأول الإثنين، عن بدء التسجيل في اختبارات أساسيات الهندسة FE واختبار المهندسين المحترفين PE بالتعاون مع المجلس الوطني الأمريكي لممتحني الهندسة NCEES، والتي ستعقد في 27 تشرين الأول (أكتوبر) 2013 في مدينة الظهران. أوضح ذلك المهندس غازي بن سعيد العباسي أمين عام الهيئة، مبينا في الوقت نفسه أنه سيشرف على الاختبارات رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني الأمريكي لممتحني الهندسة والمساحة NCEES، وذلك بناء على الاتفاقية الموقعة معهم لتكون NCEES المسؤولة عن تقديم هذه الاختبارات بمرحلتيها أساسيات الهندسة ومحترف الهندسة.

وأكد أن الاختبار هو أحد الشروط التي وضعتها الهيئة السعودية للمهندسين لممارسة مهنة الهندسة في المملكة، إذ يشترط أن يكون لدى المهندس خبرة عملية وتدريب في تخصصه نفسه. مضيفا أن الاختبارات تشمل تخصصات هندسية عدة.

وأضاف أن اجتياز اختبار أساسيات الهندسة FE الذي سيعقد الأحد 27 تشرين الأول (أكتوبر) 2013، يعتبر هو أحد متطلبات الحصول على درجة مهندس مشارك حسب متطلبات الهيئة، في التخصصات الهندسية التالية: الهندسة الكيماوية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الكهربائية، الهندسة المدنية، هندسة البيئة، الهندسة الصناعية، حيث ستكون مدة الاختبار ثماني ساعات مقسمة على فترتين صباحية ومسائية.

وأبان الدكتور العباسي أن الهيئة اشترطت على المتقدمين للدخول في اختبار أساسيات الهندسة FE واختبار المهندسين المحترفين PE الحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة "أربع سنوات بعد الثانوية" في أحد التخصصات الهندسية، إضافة إلى التسجيل إلكترونياً في الموقع وإرسال الأوراق المطلوبة للهيئة على الرابط exam.saudieng.sa في موعد أقصاه الأول من أيلول (سبتمبر) 2013. وفي حالة قبول الطلب يقوم المهندس بالتسجيل إلكترونياً في موقع NCEES على الإنترنت www.ncees.org علماً بأن آخر موعد للتسجيل أو الحذف هو الخامس من أيلول (سبتمبر) 2013. ويجب تسديد رسوم الاختبار والتسجيل ودفع رسوم اختبار أساسيات الهندسة FE.


حفظ طباعة تعليق إرسال
الأكثر تفاعلاً

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

لا يوجد تعليقات

التعليق مقفل