تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الأحد 26 جمادى الأول 1434 هـ. الموافق 07 إبريل 2013 العدد 7118
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 564 يوم . عودة لعدد اليوم

بسعة 500 سرير .. وزير الصحة:

افتتاح مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز خلال أسابيع

مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز شرق الرياض. «الاقتصادية»

مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز شرق الرياض. «الاقتصادية»

«الاقتصادية» من الرياض

أكد الدكتور عبد الله الربيعة، وزير الصحة، أن افتتاح مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز في شرق الرياض خلال الأسابيع القليلة المقبلة بسعة تبلغ 500 سرير، منها 102 سرير عناية مركزة وطوارئ.

وقال وزير الصحة خلال قيامه بجولة تفقدية أمس الأول، إن هذا المستشفى ليس الوحيد الموجود في الرياض؛ فكما يعلم الجميع ففي هذا العام شغل مستشفى الإمام عبد الرحمن الفيصل بجنوب الرياض، وهو المستشفى الثاني، وكذلك هناك مستشفى شمال الرياض في مراحله النهائية، وهناك مشاريع جديدة في طريقها للطرح لمدينة الرياض، ونحن الآن نعمل وفق معايير وطنية لضمان تناسب عدد الأسرّة مع المواطنين، وكذلك تناسبها مع النمو السكاني.

كما قام الدكتور الربيعة بجولة تفقدية مماثلة لمستشفى الإمام عبد الرحمن الفيصل الذي يقع على طريق الشفا - ديراب ويمتد على مساحة قدرها 48000م2، وبسعة سريرية بلغت 288 سريرا موزعة على أقسام المستشفى المختلفة والذي تم التشغيل الجزئي له في تاريخ 28/11/1433هـ، والذي يحتوي على 99 سرير فانتوم موزعة كالتالي: 26 سرير طوارئ، 14 سرير غسيل كلوي، 34 سرير عيادة خارجية، 12 سرير إفاقة 8 أسرة ولادة.

وقد تم التشغيل الجزئي لقسم العيادات واستقبال المراجعين من المراكز الصحية الأولية ومن مستشفيات الرياض عن طريق نظام الإحالة، حيث تم فتح 1386 ملفا طبيا للمراجعين و 3000 زيارة طبية للعيادات، إضافة إلى تشغيل قسم إجراءات اليوم الواحد وتنويم 45 حالة، وعمل 21 حالة تفتيت حصاة بالكلي والحالب والمثانة، كما تم عمل تنظير أربع حالات وأخذ عينات من البروستاتا والمثانة لعمل فحص الأنسجة وعمل عمليات لخمس حالات جراحية صغرى minor surgery.

وقد شملت جولة وزير الصحة زيارة قسم العيادات، حيث يوجد بالمستشفى 34 عيادة خارجية موزعة على 24 عيادة عامة و10 عيادات تخصصية مجهزة في مبنى العيادات، وكذلك قسم الطوارئ الذي يسع 26 سريرا، وقد تم تجهيزه بالأجهزة والمستلزمات لاستقبال الحالات الطارئة من الفئتين الأولى والثانية، بحيث يتم استقبال الحالات الطارئة walk in patient وإسعافها. كما يوجد بالمستشفى ستة أسرة إنعاش قلبي؛ إذ تم ربط قسم الطوارئ بنظام الإحالة العاجلة وإنقاذ الحياة.


حفظ طباعة تعليق إرسال
التعليق مقفل