تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الجمعة 1434/5/3 هـ. الموافق 15 مارس 2013 العدد 7095
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 551 يوم . عودة لعدد اليوم

تكلفة الشحن تدفع دور النشر للخصم 50 %

في اليوم الأخير .. غلاء الكتب ينقلب إلى أسعار رخيصة

أطفال يمارسون التلوين في أحد الأجنحة. تصوير: ماجد الدوسري ـــ «الاقتصادية»

أطفال يمارسون التلوين في أحد الأجنحة. تصوير: ماجد الدوسري ـــ «الاقتصادية»

عبدالعزيز الزغيبي من الرياض

على الرغم من أن الوقت قد أزف لإعلان آخر ساعة من معرض الكتاب، إلا أن دور النشر تسابق الزمن، وذلك بجلب كميات إضافية من الكتب التي تعرضها بعد استنفاد النسخ الموجودة لتحقق نسبة أعلى من المبيعات. وأوضح ناشرون، أن اليوم الأخير من أيام المعرض يشهد قيام عديد من دور النشر بتخفيض أسعارها لحدها الأدنى، وتبيع بأقل الأسعار؛ كي تحقق أعلى نسبة ممكنة من المبيعات.

وكشفت جولة لـ"الاقتصادية" في معرض الرياض الدولي للكتاب عن قيام عديد من دور النشر الأجنبية والسعودية بجلب كميات كبيرة من الكتب خلال يوم أمس (الخميس) لسد الاحتياج وبيع أكثر كمية ممكنة منها قبل انتهاء المعرض الذي يغلق أبوابه اليوم (الجمعة).

كما بدأت بعض دور النشر الأجنبية خاصةً بعمل خصومات كبيرة على الكتب تصل إلى 30 في المائة، علاوة على أسعار المكتب المخفضة، رغبة منها في تحقيق أرقام مبيعات عالية خلال اليومين المتبقيين للمعرض وتصريف الكتب المتبقية لديها.

كما أبدى بعض القائمين على دور النشر استعدادهم لتخفيض سعر الكتب إلى 50 في المائة في الساعات الأخيرة للمعرض؛ لتجنب تكلفة شحن تلك الكتب إلى المقر الرئيس، مشيرين إلى أن المبيعات في الأيام الأخيرة أخذت في التراجع؛ لذلك هم يقومون بالترويج للكتب عن طريق خفض أسعارها والترغيب في شرائها. وذكر أحمد توفيق، أحد المشرفين على دار نشر سعودية، أنهم يقومون بجلب كميات من الكتب شبه يومياً نتيجة الطلب المتزايد عليها، إضافة إلى ربطهم الكتب التي يقل عليها الطلب بالكتب ذات الطلب المتصاعد بأسعار مغرية.

وأوضح معيوف السبيعي، أحد القائمين على دار نشر كويتية، أن "أغلب الكتب المباعة هي القصصية الروائية ومازال الطلب متزايد عليها ولكن لضيق الوقت لا يمكن جلب كميات كبيرة منها كما في الأيام السابقة", موضحاً أنهم سيقومون بخفض الأسعار لترويج الكتب المتبقية في حوزتهم.


حفظ طباعة تعليق إرسال
الأكثر تفاعلاً
التعليق مقفل

اوكراني بالزري التقليدي يؤدي رقصة في افتتاح مناورات عسكرية بقيادة اميركية

نائبة الوزير الاول لاسكتلندا نيكولا ستوردجن تأكل حلوى مزينة بكلمة نعم خلال مشاركتها في اجتماع في رينفرو باسكتلندا قبل بضعة ايام من الاستفتاء على الاستقلال

قصة مصورة: بداية ناجحة للريال واليوفي وليفربول وسقوط أرسنال وأتلتيكو

امرأة تحمل صورا لأعمال الشغب وهي ترتدي تمثال الحرية خلال أزمة احتجاج في روسيا أمام السفارة الأمريكية

مقاتلة كردية ايرانية في حزب الحرية الكردستاني تحرس موقعا في قرية دبس قرب كركوك.

عامل صيني اصيب بتجويف في جمجمته بعد سقوطه من علو ثلاثة طوابق خضع لتجربة ترميم عبر اضافة قطعة مصنوعة من التيتانيوم بتقنية الابعاد الثلاثية لتغطي التجويف في راسه.

طائرة سي 17 هندية تنقل سكان مناطق تأثرت بالفيضانات في سرينغار الى نيودلهي.

مجلس الوزراء يوافق على الأهداف العامة لخطة التنمية العاشرة

قصة مصورة : شوارع كرواتيا تغرق

تتويج كيرا كازانتسيف بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة