تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الاثنين 1434/04/8 هـ. الموافق 18 فبراير 2013 العدد 7070
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 426 يوم . عودة لعدد اليوم

الإمارات تبدأ في إنتاج صاروخ "الطارق" القادر على حمل قنابل

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أبوظبي:د ب أ

أعلنت شركة إماراتية "انها بدأت إنتاج أول صاروخ (جو- أرض) متطور في دولة الإمارات، بإمكانه حمل قنابل يصل وزنها إلى 500 كيلوجرام، ويمكن استخدامها خلال النهار والليل في ظروف مناخية متنوعة".

وقال ويم ستريدوم مدير العمليات بالوكالة في شركة "توازن داينامكس" في تصريح نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية مساء الأحد : تنتج هذه الصواريخ شركة "توازن داينامكس" التي تأسست العام الماضي، كمشروع مشترك بين شركة "توازن القابضة"، ومقرها في أبوظبي، وشركة "دينيل" الجنوب أفريقية التي تعتبر من اكبر منتجي الصواريخ الموجهة في العالم.

وأشار إلى أن الصاروخ الذي يدعى "الطارق" هو باكورة إنتاج الشركة التي تملك "توازن القابضة" 51 % منها، لافتا إلى أن هناك خططا لإنتاج صواريخ أخرى في إطار التوسع المخطط له من قبل الشركة.

وأضاف "المشروع سيوفر التكنولوجيا المتطورة في هذا المجال لدولة الإمارات، ويستهدف الأسواق الخارجية، ومن بينها بعض دول المنطقة وأنا متفائل جدا بالفوز بعقود لتوريد هذه الصواريخ لعدة أسواق".


حفظ طباعة تعليق إرسال

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

تعليقان

  1. عربي من فلسطين (1) 2013-02-18 22:22:00

    الف مبروك للامارات هاذا اللانجاز وانشاءلله نرى اليوم اللي تصنع فيه دبابات وطائرات حربية عربية..

  2. هشام السلع (2) 2013-02-19 06:53:00

    عين الصواب الاعداد والاستعداد فهو شرع الله وحتى صناعة النووي .ايدكم. الله لكل خير

التعليق مقفل