تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الثلاثاء 07 ذو الحجة 1433 هـ. الموافق 23 أكتوبر 2012 العدد 6952
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 788 يوم . عودة لعدد اليوم

الهزاع عرّاب الإعلام الداخلي.. أول رئيس لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية

عبد الرحمن الهزاع

عبد الرحمن الهزاع

أحمد الديحاني من المدينة المنورة

يعد عبد الرحمن بن عبد العزيز الهزاع أحد أقرب المسؤولين الحكوميين في العقدين الماضيين لشؤون التلفزيون والإذاعة، ما يقرب التوقعات بشأن اختياره رئيسا لهيئة الإذاعة والتلفزيون، وهي الهيئة المستحدثة أخيرا في المملكة لتحديث القطاع الإعلامي السعودي، وفق معايير دولية جرى الأخذ بها في دول العالم الحديثة.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز البارحة أمرا ملكيا، يقضي بتعيين عبد الرحمن بن عبد العزيز بن عبد الرحمن الهزاع رئيسا لهيئة الإذاعة والتلفزيون بالمرتبة الممتازة، وكان أمر ملكي سابق قد مهد الطريق لهيكلة قطاع الإذاعة والتلفزيون لتكونا أكثر استقلالا من خلال هيئة مستقلة.

وباختيار عبد الرحمن الهزاع لهذا المنصب يكون الهزاع أول رئيس لهيئة الإذاعة والتلفزيون في تاريخ المملكة التي استحدثت أخيرا هيكلة جديدة لهذا القطاع، وكان الهزاع قد تقلد مناصب إعلامية مختلفة دارت جميعها حول ما يعنى بشؤون التلفزيون والإذاعة خصوصا في جانبها الداخلي، إذ عين الهزاع وكيلا لوزارة الإعلام للإعلام الداخلي قبل أن يشغل منصب وكيل الوزارة لشؤون التلفزيون ويصبح المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام في شكلها الجديد الذي دمجت فيه مع الثقافة.

ويطرح الهزاع رؤيته للمشكلات والانتقادات التي تطال جهاز التلفزيون الحكومي مفضلا أن تكون الانتقادات مقرونة بالرؤى والاقتراحات للحلول، دون الوقوع في وليغة النقد غير الهادف والساخر في بعض الأحيان. وينتظر الهزاع تحديات جديدة في منصبه الجديد للخروج بشكل جديد للتلفزيون السعودي، يخرج فيه من صورته الباهتة التي لازمته في العقدين الماضيين، من خلال الاستفادة من تجارب الماضي، والعودة بالتلفزيون السعودي إلى عصره الذهبي من حيث كمية الإنتاج ونوعيته.


حفظ طباعة تعليق إرسال

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

4 تعليقات

  1. Khalid Alhusaini (1) 2012-10-23 07:55:00

    أولا نسال الله له التوفيق والسداد ونبارك له موقعه الجديد كما نعلم صعوبة المهمة
    الملقاة على عاتقه فمع هذا الكم الهائل من القنوات الفضاء يه والمنافسة الشرسة من قبلها يصبح من الصعب الانتصار في هذه المعركة فالملتزمون ولا نقول المتشددون لهم فكرهم في المسار الإعلامي والناس العاديون لهم مطالب لإيجاد محطات ترويحية مناسبة تحمي أبناءهم من هجوم القنوات المفتوحة وإرضاء الطرفين عملية معقدة وصعبة جداً نسال الله له التوفيق والسداد فالرجل رائع ومخلص وصادق وله توجه خير وبعيد عن الكذب والنفاق

  2. هاني باحيدرة (مسجل) (2) 2012-10-23 09:32:00

    العراب
    i, الْكَفِيلُ الَّذِي يَحْضُرُ عَمَلِيَّةَ تَعْمِيدِ الطِّفْلِ وَيَتَوَلَّى بِذَلِكَ
    مَسْؤُولِيَّةً رَمْزِيَّةً تُجَاهَه
    ’ العراب
    وهو الشخص المختار الذي يبارك المولود الجديد في الكنيسة
    و " يعمده " بالماء المبارك
    وعند ذلك يكون هو عراب هذا الطفل والأب الروحي له

  3. هاني باحيدرة (مسجل) (3) 2012-10-23 09:35:00

    ما هو أصل كلمة عراب ؟

  4. abo sultan (4) 2012-10-23 22:01:00

    الف مبروك واتمنى ان يوجه رساله لجميع من يرغب في مكافحة التدخين ان يبعدون الافلام التي بها مقاطع تدخين بجميع انواعه او حتي حفلات منقوله على الهواء .
    الاطفال يرون ذلك المنظر ويعتقدون انه كذا الرجوله ويقلدون ويعبثون وبعد\ ذلك تصعب الحكايه انا اكتب التعليق وانا اتابع فلم عربى كله دخان وكان جميل لولا الدخان

التعليق مقفل