إحالة مدون مصري للمحاكمة لاتهامه بازدراء الاديان

إحالة مدون مصري للمحاكمة لاتهامه بازدراء الاديان

قالت وكالة انباء الشرق الاوسط ان مدونا مصريا القي القبض عليه للاشتباه بانه بث على الانترنت لقطات من فيلم يسيء الي الاسلام اثارت احتجاجات للمسلمين حول العالم سيقدم الي المحاكمة هذا الاسبوع بتهم ازدراء الاديان. والقي القبض على ألبير صابر 27 عاما في مسكنه بالقاهرة في 13 سبتمبر بعد ان اتهمه جيرانه ببث مقاطع من فيلم براءة المسلمين ونشر كتابات ولقطات تسخر من جميع الاديان.

وقالت الوكالة ان صابر احيل الي محكمة جنح المرج بتهم ازدراء الديانتين الاسلامية والمسيحية وسب الذات الالهية والتكهم على المقدسات والشعائر الاسلامية والمسيحية والانبياء. واضافت انه سيمثل امام المحكمة غدا الاربعاء. ويقول محامون حقوقيون ان صابر القي القبض عليه بدون اذن من النيابة وانه تعرض للضرب اثناء استجوابه. وقالت الوكالة ان المتهم أنشأ صفحات متعددة على مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت دعا فيها الي الالحاد وتحقير الديانتين الاسلامية والمسيحية مشككا في العديد من الشعائر الاسلامية والمسيحية والمقدسات بالديانتين والكتب السماوية.

واضافت قائلة قامت النيابة العامة بتفريغ محتويات مقاطع الفيديو والصور على المواقع والصحفات الالكترونية المملوكة للطالب المتهم والتي وضعها على شبكة الانترنت حيث تبين لها قيام المتهم بترويجها على المواقع بقصد اثارة الفتنة وتحقير وازدراء الاديان السماوية.

الأكثر قراءة