وزير التعليم البريطاني يحذر: المدرس السئ يفسد مستقبل الأطفال

وزير التعليم البريطاني يحذر: المدرس السئ يفسد مستقبل الأطفال

ذكر تقرير إخباري اليوم الأحد أن السلطات التي منحها وزير التعليم البريطاني مايكل جوف للمفتشين على سير العملية التعليمية تعني تحذير بعدم التسامح آزاء المدرسين ذوي المستوى الضعيف وأنهم سيخضعون لعملية تدقيق لم يسبق لها مثيل.

وذكرت صحيفة تليجراف البريطانية على موقعها أن القوانين الجديدة التي سيبدأ سريانها من غد الاثنين ، سيقوم المفتشون بمقتضاها بتشديد أنظمتهم بشكل ملحوظ. وأضافت أنه سيتم إبلاغ المدرسين الأوائل بزيارة فريق التفتيش قبل 24 ساعة من الزيارة ، حيث ستقوم فرق التفتيش بمراقبة الفصول والاستماع إلى التلاميذ لمعرفة مستواهم في القراءة ومراقبة سلوكهم ومراجعة كشوف الرواتب للتأكد من أن رواتب المدرسين الضعفاء تعكس آدائهم.

وأوضحت أن هناك مخاوف من أن حوافز الآداء تمنح لمدرسين لا ستحقونها. وتنص القوانين الجديدة على أن مديري المدارس يمكنهم إقالة المدرسين ذوي الآداء السئ حتى فى نهاية فصل دراسي واحد وليس في نهاية العام الدراسي بأكمله. وتعهد الوزير البريطاني بعدم التسامح آزاء المدرسين ضعاف المستوى.

وقال "لدينا جيل عظيم من المدرسين الشبان ولكن كل ساعة يمضيها طفل مع مدرس سئ من شأنها افساد مستقبله". وأضاف "ليس هناك ولي أمر سيتسامح تجاه التدريس السئ لطفله وهذه الحكومة تعتقد أنه لا تسامح آزاء فشل العملية التعليمية ولهذا السبب قمنا بتغيير القوانين لإعطاء مديري المدارس صلاحية تضمن حصول كل طفل على فرصة عادلة".

الأكثر قراءة