محليات

السعودية تمنع التدخين في الأماكن العامة والمطاعم والمقاهي والأسواق المغلقة

صدر توجيه الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية المبلغ لعموم إمارات المناطق مؤكداً على العمل بموجب الأمر السامي القاضي بمنع التدخين في جميع الوزارات والمصالح الحكومية والمؤسسات العامة. وتضمن التوجيه أنه لما يترتب على التدخين من آثار سلبية على صحة الفرد والمجتمع ، وما ينتج عنه من خسائر مادية ومعنوية دعت الدول الكبرى المتقدمة التي توجد بها كبريات شركات صناعة السجائر أن تحارب هذه الظاهرة وبقوة وتسعى إلى الحد منها وحصر وتخصيص الأماكن التي يسمح فيها بالتدخين ، وعدم السماح به في الأماكن العامة والمطارات وخلافها. وقال وزير الداخلية في توجيهه "ولأننا دولة مسلمة يستوجب علينا أن نكون قدوة صالحة للدول الأخرى في التقيد بأوامر الشرع التي تحث على الحفاظ على أموال الناس ومصالحهم ورعاية الصحة العامة ودرء المفاسد ، فإنه يجب التأكيد على منع التدخين في الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة وكذلك منعه منعاً باتاً في الأماكن المغلقة والمقاهي والمطاعم والمراكز التجارية غير المكشوفة والأماكن المزدحمة ، ويشمل ذلك الشيشة والمعسل اللتين لا تقلان خطراً ولا ضرراً عن السجائر". وشدد سموه على منع بيع الدخان لمن هم أقل من (18) سنة لأي مبرر كان. وقد تم إبلاغ الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من محليات

«الحج» تدرس منح تأشيرات العمرة إلكترونيا

كشف لـ"الاقتصادية" مصدر مطلع في وزارة الحج والعمرة، أن الوزارة تدرس تقديم التأشيرات للراغبين في أداء العمرة، إلكترونياً، وذلك على غرار تأشيرات حج العام الماضي.
وتوقع المصدر أن تسهم تلك الخطوة في زيادة أعداد المعتمرين خلال السنوات المقبلة، ولا سيما بعد نجاح هذه التجربة في موسم الحج الماضي، دون...

إلغاء شرط 10 آلاف ريال للاستفادة من «القسائم التعليمية» واستبداله بنوع الإعاقة

ألغت وزارة التعليم شرط ألا يتجاوز الدخل الشهري لأولياء الأمور الراغبين من الاستفادة من القسائم التعليمية "المجانية" لتعليم أبنائهم من ذوي التربية الخاصة في المدارس الأهلية عشرة آلاف ريال، واستبدلته بشرطين آخرين، يشملان نوع الإعاقة وعدد الأبناء المعاقين.
وعلمت "الاقتصادية" أن الوزارة ألغت شرط...