تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
السبت 09 رمضان 1433 هـ. الموافق 28 يوليو 2012 العدد 6865
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 796 يوم . عودة لعدد اليوم

ارتفاع سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري

ارتفع سعر صرف الريال السعودي نتيجة كثرة الإقبال على شرائه للسفر لأداء العمرة في  السعودية.«الاقتصادية»

ارتفع سعر صرف الريال السعودي نتيجة كثرة الإقبال على شرائه للسفر لأداء العمرة في السعودية.«الاقتصادية»

«الاقتصادية» من الرياض

ارتفع سعر الصرف للريال السعودي في السوق الموازية وبلغ 160 قرشا مصريا، وبلغ سعر الدولار نحو 6.40 جنيه مقابل السعر الرسمي في المصارف، وسعر الشراء 4.39 جنيه والبيع 4.42 جنيه، وفي الصرافات سعر البيع 5.39 جنيه والشراء 5.36 جنيه والتحويل بالسعر نفسه. وبلغ سعر البيع للريال السعودي 1.43 جنيه والشراء 1.42 جنيه.

وأكد أحد التجار المتعاملين في النقد الأجنبي بالسوق العربي وفقا لـ ''مباشر''، إن أسباب ارتفاع سعر الصرف للريال السعودي ترجع إلى كثرة الإقبال على شرائه للسفر لأداء العمرة في المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى قلة المعروض من الريال في المنافذ الرسمية في المصارف والصرافات، مما يدعو طالبيه إلى اللجوء إلى السوق الموازية للحصول على المبالغ المطلوبة، مؤكداً أن الضوابط التي وضعتها الجهات المختصة لم تكن ذات فاعلية للحد من عمليات البيع والشراء في السوق الموازية وتهريب العملات إلى الخارج، مبيناً أن هناك ارتفاعاً في الطلب على العملات الأجنبية في فترة رمضان والعيد.

وقال مصدر مصرفي فضل ''عدم ذكر اسمه'' إن المصارف والسوق الموازية تشهدان عمليات منافسة شديدة في البيع والشراء، مبيناً صعوبة التحكم في ذلك، وقال إن استقرار سعر الصرف لا يتم بمعزل عن الميزان التجاري، ولا توجد سياسة مستقرة لسعر الصرف دون أن يصبح الصادر أكبر من الوارد، وإحداث التوازن في الميزان التجاري والإنتاج بشقيه النباتي والحيواني.


حفظ طباعة تعليق إرسال

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

لا يوجد تعليقات

التعليق مقفل