تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الأحد 25 شعبان 1433 هـ. الموافق 15 يوليو 2012 العدد 6852
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 773 يوم . عودة لعدد اليوم

خلال المزاد الذي أقيم أمس بحضور وزير التجارة وحضور عدد من المستثمرين

مساهمو «درة الخبر» المتعثرة يستعيدون أموالهم مضاعفة

د. توفيق الربيعة

د. توفيق الربيعة

عبد الله البصيلي من الرياض

قفزت عوائد مساهمي مشروع درة الخبر الجزء (ب) المطور بنحو 100 في المائة، وذلك بعد أن تم بيع المساهمة في المزاد الذي أقيم أمس إلى شركة عمر سليمان العبد اللطيف بقيمة بلغت نحو 599 مليون ريال، (400 ريال للمتر)، وذلك خلال المزاد، الذي أقيم البارحة برعاية الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة المساهمات وأعضاء اللجنة وعدد من المستثمرين والمهتمين.

وبحسب مستثمرين حضروا المزاد أمس، فإن هذا البيع يمثل نجاحاً لافتاً لوزارة التجارة في تسريع إنهاء ملف المساهمات العقارية المتعثرة، تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين القاضية برد الحقوق لأصحابها.

ولفت الربيعة على هامش المزاد إلى أنه سيتم الإعلان عن كل التفاصيل الخاصة بعوائد المساهمين بعد انتهاء العملية المحاسبية بشكل تام.

وأوضح لـ ''الاقتصادية'' وزير التجارة والصناعة أنه سيتم خلال الفترة المقبلة طرح عدد من المساهمات العقارية المتعثرة للبيع.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

قفزت عوائد مساهمي مشروع درة الخبر الجزء (ب) المطور بنحو 100 في المائة، وذلك بعد أن تم بيع المساهمة في المزاد الذي أقيم أمس على شركة عمر سليمان العبد اللطيف بقيمة بلغت نحو 599 مليون ريال، (400 ريال للمتر) وذلك خلال المزاد الذي أقيم البارحة برعاية الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة المساهمات وأعضاء اللجنة وعدد من المستثمرين والمهتمين.

وبحسب مستثمرين حضروا المزاد أمس فإن هذا البيع يمثل نجاحاً لافتاً لوزارة التجارة في تسريع إنهاء ملف المساهمات العقارية المتعثرة، تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين القاضية برد الحقوق لأصحابها.

ولفت الربيعة على هامش المزاد أنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بعوائد المساهمين بعد انتهاء العملية المحاسبية بشكل تام.

وأوضح لـ ''الاقتصادية'' وزير التجارة والصناعة أنه سيتم خلال الفترة المقبلة طرح عدد من المساهمات العقارية المتعثرة للبيع عبر المزادات التي يتنافس فيها المستثمرون، وأن ذلك سيكون تباعاً وسيفصل بينهم فترة زمنية بحيث يتم ضمان أفضل عائد للمساهمين.

وأضاف: ''في حال طرحت المساهمات دفعة واحدة فستؤثر في السعر الذي سيعود للمساهمين، لذا نحن نريد بعد هذا الصبر الطويل للمساهمين أن نحصل لهم على أفضل عرض''.

وتابع: ''نحن في لجنة المساهمات العقارية نعتبر أنفسنا جزءا من المساهمين، ونسعى لأفضل عائد لأن هذه مهمة كلفنا بها من قبل خادم الحرمين الشريفين لإتمام رد الحقوق لأهلها، وبالتأكيد ما كلفنا به خادم الحرمين واجب كبير علينا، ويجب أن نعمل على تحمل هذه الأمانة ورد الحقوق لأصحابها بأفضل عائد وبأسرع وقت''.

وكان وزير التجارة والصناعة قد أعلن أمس عن ترسية مزاد مشروع درة الخبر الجزء (ب) المطور على شركة عمر سليمان العبد اللطيف خلال المزاد، حيث شارك في المزاد شركة ركاز التي قدمت عرضاً بسعر 150 ريالا للمتر، وشركة الأولى التي قدمت 400 ريال للمتر، فيما تم فتح المظاريف بحضور أعضاء لجنة المساهمات العقارية.

وأشار الربيعة إلى أنه تم خلال الفترة الماضية الإعلان عن عدد من المساهمات؛ منها جوهر الشرق، وسيتم خلال الأيام القليلة المقبلة فتح المظاريف بشأنها، إضافة إلى أنه سيتم الإعلان عن مزاد مساهمة كنوز جدة، مشيراً إلى أنه خلال فترة قريبة أيضاً سيتم طرحها للبيع عن طريق المزاد.

وفي سؤال آخر لـ ''الاقتصادية'' يتعلق بعدد المساهمات العقارية المتعثرة التي ستطرحها وزارة التجارة مستقبلاً، أوضح الربيعة أنه لم يتم حتى الآن حصر المساهمات التي سيتم طرحها خلال هذا العام، مبيناً أن وزارته تعمل على التعرف على مدى تقبل السوق للمساهمات، والعائد لها، وأنه في حال تبين تقبل كبير لها ستتم المسارعة في الطرح.

وحول إجمالي المساهمات العقارية المتعثرة أشار وزير التجارة والصناعة أن عددها يتجاوز 300 مساهمة، مؤكداً في الوقت ذاته أن الوزارة تسعى إلى طرح المساهمات بطريقة عادلة وشفافة لضمان أفضل عائد لجميع المساهمين.

وأضاف: ''وزارة التجارة والصناعة أطلقت في حملتها التسويقية الكبيرة وستسمر فيها بهدف ضمان اطلاع أكبر عدد من المستثمرين على المساهمات، وتقديم أكبر قدر من العروض''.

وفي سؤال يشير إلى مدى إمكانية إعادة طرح المساهمة في حال عدم الوصول إلى السعر الحقيقي لها، أكد وزير التجارة أن هذا الأمر وارد إذا لم تحقق العائد المناسب للمساهمين، مبيناً أنه سيتم سحبها وإعادة طرحها من جديد.

وزير التجارة يتوسط أعضاءلجنة المساهمات، من اليمين الشيخ فايز الدخيل، د. أحمد المغامس، حمزة العسكر. تصوير: خالد المصري - «الاقتصادية»
فايز الدخيل يرفع أحد المظاريف قبل فتحها في المزاد.

وأشار الربيعة إلى أن طرح المساهمات العقارية المتعثرة من قبل وزارة التجارة لقي حماساً كبيراً من المستثمرين الراغبين في دخول منافسة الشراء عبر المزادات، مبيناً أن بعض العروض قد لا تكون كبيرة لكنها تتم عبر اتحادات من مستمثرين لجمع الأموال الكبيرة التي تستحقها المساهمة.

وأضاف: ''بالنسبة للمساهمات العقارية المتعثرة، أي شخص كان متسببا في تلك المساهمات فإنه سيتم العمل معه بجد وبحزم ولن نتهاون مع أي شخص في هذا الأمر، ورد الحقوق هو الهم الأول لنا ولن نسمح بالتلاعب بتلك الحقوق''.

وتابع وزير التجارة: ''أشير إلى أن ملف المساهمات المتعثرة يصطدم بعدد كبير من المعوقات والتحديات، وكثير من أصحاب تلك المساهمات يبحثون تعطيل عمليات البيع، لكن الأهم أننا نقف بقوة ولم نخسر أي قضية في هذا الشأن، ومستمرون بدعم وتوجيه من خادم الحرمين الذي له دور كبير في قوة لجنة المساهمات وانطلاقتها بشكل كبير''.

وقال: ''رصدنا أخيراً بعض المساهمات العقارية التي تتم بين أشخاص معينين، ولذلك نحذر من مغبة الدخول في مثل تلك المساهمات والتورط فيها''.

وزير التجارة عقب توقيع عقد البيع لشركة عمر العبد اللطيف.

وكان حمزة العسكر أمين عام لجنة المساهمات العقارية قد أكد أن الاجتماع لمزاد درة الخبر يأتي في إطار عمل لجنة المساهمات العقارية التي تشكلت بناء على قرار مجلس الوزراء رقم (130) وتاريخ 7/5/1429هـ.

وأضاف: ''جاءت هذه اللجنة لتعكس اهتمام وحرص خادم الحرمين الشريفين برد حقوق جميع المساهمين ورفع الضرر الذي ترتب على تعثر المساهمات العقارية، وتواصل اللجنة جهودها بإشراف مباشر ومتابعة دائمة من وزير التجارة والصناعة رئيس اللجنة الذي أعطى من وقته الكثير لإنجاح هذه اللجنة حتى تكللت الجهود بفضل الله بإنهاء معاناة آلاف المساهمين من خلال تصفية عدد من المساهمات المتعثرة وسيتواصل العمل حتى يتحقق الهدف المرجو''.

عدد كبير من المستثمرين والمهتمين بالشأن العقاري حضروا المزاد.

وأوضح العسكر قبل البدء في عملية فتح المظاريف من قبل اللجنة الخاصة برئاسة وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة المساهمات العقارية أن هذه المزايدة تتم على أرض المشروع وتحديدا على الجزء (ب) منه وهو مطورٌ مكتملُ الخدمات، بمساحة إجمالية تزيد على 1.400 مليون متر مربع، وبإطلالة مباشرة على مياه الخليج العربي، وهي موقع المساهمة التي طرحت لشراء وتطوير الأرض منذ سبع سنوات.

وأضاف: ''يمثل الجزء الخاص بالمساهمة ما نسبته نحو 50 في المائة من المساحة الإجمالية المطروحة للبيع في هذا المزاد، وعليه فسيتم توزيع قيمة البيع على كامل مساحة أرض المساهمة ومن ثم يتم توزيعها على الأسهم المباعة ليحصل كل مساهم على قيمة أسهمه بشكل عادل مع بقية المساهمين.

وقد بذلت لجنة المساهمات العقارية ما في وسعها من الدراسة والبحث والتواصل مع الأطراف المعنية بالمساهمة من ملاك وممثلي مساهمين وجهات حكومية للوصول إلى قرار يحقق نسبة عالية من الرضى للجميع''.

وتابع: ''فيما يتعلق بالمساهمين فكما تم الإعلان عنه؛ على المساهمين التوجه إلى أقرب فرع لبنك البلاد في جميع أنحاء المملكة مصطحبين معهم إثبات الهوية وجميع المستندات الأصلية التي تخص المساهمة، وذلك لتحديث بيانات الحساب وتسليم أصل السندات إلى بنك البلاد لإتمام إجراءات قيدهم وصرف حقوقهم بعد إنهاء إجراءات البيع، وذلك بتحويلها مباشرة على حساباتهم في جميع البنوك السعودية''.

وزاد: ''بالنسبة للذين وقعوا عقود تملك الوحدات الترفيهية (الشاليهات) وبدراسة عقود المشترين، تبين استحالة تنفيذ العقد شرعا ونظاما، وذلك بتعذر تسليم المبيع وانتهاء المدة المحدودة لتنفيذ العقد، كما أن الشركة البائعة لم تستطيع البدء في بناء أي من وحدات المشروع المباعة''.

وأضاف: ''من جانب نظامي فقد نص نظام بيع الوحدات العقارية الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 40 وتاريخ 9/2/1423هـ على أن يكون البيع للوحدة وليس للأرض لتبقى الملكية في الأرض مشاعة بين ملاك الوحدات، وهو ما جاء في قرار فسح المشروع من أمانة الدمام (سكني ترفيهي) بمعنى عدم إمكانية إفراغ الوحدات قبل إنجاز المشروع بالكامل''.

وتابع أمين عام لجنة المساهمات العقارية: ''لذا فقد عُرض موضوع مساهمة درة الخبر على لجنة المساهمات العقارية في اجتماعها التاسع المنعقد بتاريخ 23/5/1433هـ، وأصدرت اللجنة قرارها رقم 2/9 وتاريخ 23/5/1433هـ، ببيع أرض مساهمة درة الخبر بالمزايدة عن طريق الظرف المختوم.

وبناء على القرار السابق أعلنت اللجنة في الصحف المحلية والخليجية عن استقبال العروض المتقدمة لشراء كامل الأرض بالتنسيق مع بقية الشركاء في الأرض ولمدة 30 يوما، وأغلق موعد استقبال العروض الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم السبت (أمس)''.


حفظ طباعة تعليق إرسال

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

26 تعليق

  1. مساهم نفذ صبره (1) 2012-07-15 05:37:00

    اتمنى من أحد يفهمني ... اذا كانت المساهمة في كامل الارض لماذا يتم بيع جزء منها فقط ويوزع عائده فقط على المساهمين؟

    1
  2. محمد بن حسن (2) 2012-07-15 06:38:00

    ماشاء الله عليك يا معالي الوزير ، مفضي نفسك وجاي للخبر لحل مشكلة المساهمات العقاريه. السؤال هل سيستفيد المواطن العادي من هذه الجهود في تخفيض سعر متر الأرض ام أن الإحتكار والمضاربه ستستمر بين هوامير العقار الى الأبد؟ ياليت بنفس الحماس تحل لنا مشكلة الأسعار والتضخم الحاصل في جميع السلع الإستهلاكيه؟ رمضان داخل علينا والأسعار نار.

    -1
  3. عبدالحميد ابراهيم (3) 2012-07-15 07:58:00

    أقدم مساهمة عقارية في تاريخ المملكة لم تحل حتى الان
    أراضي المصفاة جنوب الرياض
    أكثر من 35 سنة
    أكثر من 35 سنة
    أكثر من 35 سنة
    حسبي الله ونعم الوكيل

  4. عبدالحميد ابراهيم (4) 2012-07-15 08:00:00

    أقدم مساهمة عقارية في تاريخ المملكة لم تحل حتى الان
    أراضي المصفاة جنوب الرياض
    أكثر من 35 سنة
    أكثر من 35 سنة
    أكثر من 35 سنة
    حسبي الله ونعم الوكيل

  5. محمد الشمري-الخبر (5) 2012-07-15 08:53:00

    الوزير الربيعه الله موفقه وحافظه، لأنه يخاف الله وحافظ لربه.
    وننتظر منك المزيد يامعالي الوزير.

    1
  6. محمد عبدالرحمن (6) 2012-07-15 08:55:00

    و اتمنى ايضا من وزير التجارة ان يحط يده في قضايا النصب في مكاتب الاستقدام والذين سلبوا اموال الناس واقفلو مكاتبهم السعد والمهاودة بلا مهاودة ويرجع حقوق الناس

    1
  7. سعيد السحيمي (7) 2012-07-15 09:01:00

    شكرا معالي الوزير وجزاك الله خيرا كثيرا .. ولكن يامعالي الوزير من واقع خبرة المزاد الصوتي ( حراج ) افضل فى رفع قيمة السلعة من المضاريف وبشكل كبير يعود نفعه بالدرجة الاولى على المساهمين .
    والجميع ينتظر مساهمه الحماد ( ربوع مكة 3 ) بعد صبر 8 سنوات

  8. يزيد (8) 2012-07-15 09:04:00

    جزاك الله ألف خير يا معالي الوزير، الله يكثر من أمثالك و يساعد المساكين اللي انضحك عليهم باسترداد فلوسهم

  9. بن عدوان (9) 2012-07-15 09:08:00

    مساهمه الأجهوري لها أكثر من 30 سنه والى الآن لم تحل
    ومساهمات سوا أيضا الى الآن لم تحل
    ومساهمات الدريبي
    وسهم بيشه لنا فيه قرابه 5-8 سنوات متعلقين فيه ولا صار شئ..السهم ممنوع من التداول.. ما نبي منه الا 10% من رأس المال..راضين بها..المهم السماهمات الثلاث الأولى
    وكلها مساهمين فيها وراحت فلوووسنا
    تكفووون حلوووها بأسرع وقت... لن رجعت لي فلووسي في هذه المساهمات ان شاء الله ببني لي فيلا وافتك من الأجار
    تكفون يالإقتصاديه انشروواااا

  10. noon (10) 2012-07-15 09:35:00

    ان شاء الله تصفيه الاجهوري تعيد اموالنا لنا كل المساهمات
    عملت ريعا ممتازا الا قضيه الاجهوري والله المستعان حسبنا الله ونعم الوكيل يا رب

  11. عبدالعزيز اليحي (11) 2012-07-15 10:11:00

    ان شاء الله نرى تصفية مساهمة منتزهات السليمانية ببريدة في القصيم اكثر من 22 سنة اخرتها المكات العقارية يقولون الارض مرهونة للبنك الزراعي من سنتين فوضنا امرنا الى الله ثم لولي امرنا خادم الحرمين دام بقائه

  12. منبر الحقيقة (12) 2012-07-15 10:20:00

    شركة النهار العقارية ومساهمة النخبة المنهوبة التي بيعت المساهمة بملايين مملينة وصاحب المساهمة يستمتع بأموالنا في الخارج وقام بإلغاء جواله المميز هروبا من المساهمين لأنه لم يجد من يوقفه عند حده ومرة يقومون بتغيير اسم المساهمة إلى نيو جدة بالمليساء وبوعود تطويرية أخرى ونشرات أكثر ومرة يعودون للإسم نفسة تحايلا وتفننا في السرقة والنهب فالله المستعان , وكل ظالم سيأتي يوم ويهان , فيا وزير الداخلية كن خير عون للمساكين المظلومين أسأل الله لكل العون وأنت خير خلف لخير سلف .

  13. ولد الراشد (13) 2012-07-15 10:38:00

    معالي الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة المساهمات وفقه الله
    نأمل النظر في مساهمة ظلال جده (بريمان ) من قبل شركة السويداني مضى عليها اكثر من تسع 9سنوات من الصبر
    وصاحب المساهمه هارب في دبي ويستثمر في اموالنا
    لذا نأمل تصفيتها في القريب العاجل ان شاء الله لأن الأيجار والديون اهلكتنا .
    تم مخاطبة الأنتربول السعودي عشرات المرات ويفيدون انهم جهه تنفيذيه ويجب على وزير التجارة والصناعة مخاطبتهم حسب إفادة رئيس شعبة الجرائم الأقتصاديه .
    وتقبلو فائق التقدير والأحترام

  14. سالم (14) 2012-07-15 10:50:00

    والجمعة والعيد وغنام 4 ، متى يتم حل مساهمتهم ؟ وشكرا .

  15. مساهم بصكوك (15) 2012-07-15 11:11:00

    معالي الوزير
    مساهمة النورس يجيز ان لم نساهم بها الا بتصريح الوزارة
    واللجنة تذكر ان هناك مشكلة بالصك لانه لم يفرغ لصاحب المساهمة
    إذن كيف يتم منحها التصريح
    من غرر بنا
    الشركة ام الوزارة القديمة
    أسألك بالله ان تنصفنا من الوزارة قبل الشركة فالموضوع امانة اؤتمنت عليها من ولي الامر

  16. مساهم بصكوك (16) 2012-07-15 11:16:00

    معالي الوزير
    مساهمة النورس بجيزان لم نساهم بها الا بتصريح الوزارة
    واللجنة تذكر ان هناك مشكلة بالصك لانه لم يفرغ لصاحب المساهمة
    إذن كيف يتم منحها التصريح
    من غرر بنا
    الشركة ام الوزارة القديمة
    أسألك بالله ان تنصفنا من الوزارة قبل الشركة فالموضوع امانة اؤتمنت عليها من ولي الامر
    ثم اين القضاة الذين وجه ولي الامر ببتكليفهم لإنهاء الموضوع والمواعيد لها اشهر تلو اشهر
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  17. محمود أبوالهوى (مسجل) (17) 2012-07-15 12:47:00

    معالي الوزير شكراً شكراً على جهودك والشكر موصول لأعضاء لجنة المساهمات العقارية المتعثرة
    مساهمى ارض شمال العليا بالرياض مع عبدالرحمن العبدالله الحميد منذ ثلاثين سنة وتقولون الرجل غير معروف عنوانه عذر غير مقبول ، وهل يتعذر على معاليكم الحصول على عنوان المذكور ؟
    وكذلك مساهمتنا في واحة المنتجعات بشاطيء نصف القمر منذ ثمان سنوات ومعنا شركاء يزيد عددهم عن 1200 شريك وأمورها واضحة ولا غبار عليها نأمل من معاليكم الفزعة

  18. عساف (18) 2012-07-15 22:46:00

    السلام عليكم سعاده وزير التجاره
    أنا احد المساهمين في دره الخبر ودره الخليج
    اولا جزاك الله خير علي جهودك
    ثانيا ١٠٠في الميه قليله بالنسبة لنا كامساهمين.
    الأسعار قبل ٩ سنوات ماهي مثل اليوم
    ولا تسوا الأضرار النفسيه والصحيه الي تعرضنا لها
    ولا تسوا معاناتنا مع الحربش والعساف الي حتي مكلفو علي انفسهم
    بالاتصال او الرد علي المساهمين و تطمينهم علي الوضع

  19. saud (19) 2012-07-16 05:39:00

    والجميع ينتظر مساهمه الحماد ( ربوع مكة 3 ) بعد صبر 8 سنوات
    والجميع ينتظر مساهمه الحماد ( ربوع مكة 3 ) بعد صبر 8 سنوات
    والجميع ينتظر مساهمه الحماد ( ربوع مكة 3 ) بعد صبر 8 سنوات

  20. عبد الرحمن الماجد (20) 2012-07-17 00:50:00

    نشكر معالي الوزير على الاهتمام الواضح وننتظر منه النظر في مساهمة ارض الحرم التي مضى عليها ثمان سنوات والمشكلة تكمن في عدم وجود ارض لتصفية وماكان يدعي به السريبي من ارض فا هي الارض يقام عليها منشأة لو كان يملك عقار لن يتم التصرف بها الا بعد استلام حقها لذا ياوزير التجارة نأمل منكم التكرم بالنظر في تلك المشكلة مع محاسبة صاحب المساهمة على جمع الاموال وتوظيفها لصالحة وشراء عقارات بأموال المساهمين .
    نحن ليس لنا اي علاقة بالمشاكل التي على الارض التي ادعى انه يملكها بموجب العقد الان اتضح عدم ملكيته

  21. المطيري (21) 2012-07-18 00:16:00

    400 ريال للمتر وعلي البحر والله لو انا في المزاحميه
    لو داري دخلت بالمناقصه بصراحه سعر غريب جدا جدا جدا

  22. مسافر888 (22) 2012-07-19 15:51:00

    هذه المساهمة التي في الخبر السابق تتبع أي شركة ؟ خطط المستقبل أو غيرها؟
    وشكرا

  23. saeed (23) 2012-07-20 09:17:00

    حبذا لو ان قضيه مساهمه الاجهوري وعمرها 30 عاما او اكثر ان تحل ليس بابخس الاثمان وللاسف ان المصفي لم ينصف المساهمين اراضي بيعت بثمن بخس والله اعلم حبذا لو ان اولي الامر ان يسند موضو ع الاجهوري الى مصفي اخر عنده بعض الضمير في العمليه بدلامن ان يرد 20 في المائه خوفا ومتامر مع الاجهوري نفسه الله ينتقم من كل واحد غشنا في الموضوع

  24. faroog.m.khodary (24) 2012-07-20 11:44:00

    شكرا سعادة الوزير وكل من ساهم معك فى السعى لأرجاع ما سرق منا " ولو لا متابعة خادم الحرمبن واجتهادكم وسعيكم لرد الحفوق لأصحابها : الحقبقة لم اشعر بان حقوقى سوف تعوذ باذن اللة الى بعد توليكم لوزارة التجارة : وفقم اللة . ورمضان كريم

  25. أبو فيصل (25) 2012-07-26 08:52:00

    شكرا يالغالي يا سعادة الوزير وكثر الله من أمثالك ولنا مساهمة بطريق المطار بالدمام//سيتي جاردن أو جاردن سيتي لعدة سنوات وأصحابها الكاف وغيره الرجاء تصفيتها ووفقكم الله

  26. عبد الرحمن القحطاني (26) 2012-08-01 04:31:00

    مساهمة معجب في منطقة عسير ان شاء الله تحل على يد معاليكم واللي تضرر منها بالالاف وقيمتها اكثر من (مليار وستمائة وخمسون مليون ريال) ولها اكث من ثمان سنوات ولا حس ولا خبر وكأن الشغله كم الف ريال مو الف وستمائة مليون

التعليق مقفل