تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الاثنين 14 رجب 1433 هـ. الموافق 04 يونيو 2012 العدد 6811
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 901 يوم . عودة لعدد اليوم

قال إن هناك 5 محاذير لا يمكن تجاوزها.. وحذر من التعسف في استعمال السلطة واعتبرها «جريمة» .. رئيس «الحسبة»:

رئيس الهيئة باكياً: تعسُّف رجال الحسبة من أكبر الجرائم

رئيس الهيئة خلال لقائه رؤساء الهيئات في المحافظات التابعة لفرع الرئاسة في منطقة الرياض أمس.    تصوير: عبد العزيز النومان -  "الاقتصادية"

رئيس الهيئة خلال لقائه رؤساء الهيئات في المحافظات التابعة لفرع الرئاسة في منطقة الرياض أمس. تصوير: عبد العزيز النومان - "الاقتصادية"

عبد السلام الثميري من الرياض

استرجع الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ الرئيس العام للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، باكياً وصية خادم الحرمين الشريفين له عند توليته منصبه ومطالبته بالرفق بالمواطنين وتذكيره عظم المسؤولية الملقاة على عاتقه، وهو يخاطب رؤساء الهيئات في المحافظات التابعة لفرع الرئاسة في منطقة الرياض أمس.

وقال آل الشيخ خلال اللقاء: إن العضو الذي يظلم المواطنين أو يتصيّد ويتعدّى عليهم لا مكان له في "الهيئة"، محذراً من التعسُّف في استعمال السلطة، أو استخدامها ارتجالاً، معتبراً ذلك من أكبر "الجرائم"، وأنه يتنافى مع مبادئ الإسلام، الذي اعتبر الستر والرحمة والإيثار من أركان الاحتساب.

وأوضح أن رجال الحسبة ليسوا معصومين عن الخطأ وليسوا ملائكة، وأنهم يخطئون ويصيبون، وقال :"من قال إننا لا نخطئ فقد كذب، نحن لسنا ملائكة، فنحن نخطئ ونستغفر الله، ونخطئ ونعتذر، ونخطئ ويُخطأ علينا، ولكننا نحاول التصحيح، فالخطأ وارد سواء في العمل الميداني، أو بين الزملاء".

ودعا آل الشيخ رؤساء الهيئات إلى بدء مرحلة جديدة، وكسر حاجز الخوف والرهبة، وفتح علاقات مع المواطنين والمقيمين، وأن تكون "الابتسامة" عنواناً لرجال "الحسبة"، مؤكداً أهمية الأخذ بيد العاصي واحتوائه، ومحاولة ثنيه عن ارتكاب المعاصي، واصفاً المجتمع السعودي بالمجتمع النقي.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

قال الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ الرئيس العام للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إن العضو الذي يظلم المواطنين أو يتصيد ويتعدى عليهم لا مكان له في "الهيئة"، محذراً من التعسف في استعمال السلطة، أو استخدامها ارتجالا، معتبراً ذلك من أكبر "الجرائم"، وأنه يتنافى مع مبادئ الإسلام، الذي اعتبر الستر والرحمة والإيثار من أركان الاحتساب.

وأوضح الدكتور آل الشيخ خلال لقائه برؤساء الهيئات في المحافظات التابعة لفرع الرئاسة في منطقة الرياض أمس، أن رجال الحسبة ليسوا معصومين عن الخطأ وليسوا ملائكة، وأنهم يخطئون ويصيبون، وقال:" من قال لإننا لا نخطئ فقد كذب، نحن لسنا ملائكة، فنحن نخطئ ونستغفر الله، ونخطئ ونعتذر، ونخطئ ويخُطأ علينا، ولكننا نحاول التصحيح، فالخطأ وارد سواء في العمل الميداني، أو بين الزملاء".

ودعا آل الشيخ رؤساء الهيئات إلى بدء مرحلة جديدة، وكسر حاجز الخوف والرهبة، وفتح علاقات مع المواطنين والمقيمين، وأن تكون "الابتسامة" عنواناً لرجال "الحسبة"، مؤكداً أهمية الأخذ بيد العاصي واحتوائه، ومحاولة ثنيه عن ارتكاب المعاصي، واصفاً المجتمع السعودي بالمجتمع النقي.

وطالب الرؤساء أن ينتهجوا أساليب جديدة في علاقتهم مع المواطنين، كزيارة المرضى، والوجود في الملتقيات، وتوزيع الكتيبات والنشرات لهم، مشترطاً أن تكون الكتب لمشايخ معروف عنهم صلاح التوجه والمعتقد، وأن يكونوا غير متشائمين وناقيمن على البلاد.

وشدد آل الشيخ على أهمية مراقبة الأعضاء والموظفين، وتشجيع المتميزين منهم، مؤكداً أن العضو الذي يظلم المواطنين أو يشنع بهم، أو يتصيد ويتعدى عليهم لا مكان له في إطار الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأن أي تصرف أحمق أو تجاوز ربما يسيء لعمل أربعة آلاف عضو، منوهاً بأن هناك أعضاء يضحون بأموالهم وأوقاتهم من أجل هذا الجهاز، وإعلاء شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

واستغرب رئيس الحسبة من أحد الأعضاء الذي يفتخر بأنه قبض على 15 أمراة في يوم واحد، وقال: "هل معه باص، يمسك الناس"، مبيناً أنه لا يسعده القبض على أحد، وأنه يفرح بأن تحل القضايا التي يستطاع حلها في مكانها.

وأوضح رئيس الهيئة أن خادم الحرمين الشريفين دعم الجهاز بالوظائف، وأعطى ميزانية مضاعفة لبناء المراكز، ودعم الجهاز وتطويره، وقال: "لا بد لنا أن نشيد بولاة أمرنا وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وندافع عنهم ببيعتنا لهم، وبما أقاموا من شرع الله في البلاد ، وبدعمهم غير المحدود سواء المعنوي أو المادي لهذا الجهاز المبارك، وقد عُهد دعم جهاز الحسبة من ولاتنا جميعاً، غير أنه في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز قد تضاعف الدعم".

وأشار آل الشيخ إلى قضية "المناكير"، وقال: ساءني كثيراً ما رأيته، وأن الموضوع ضخم، واستغل استغلالا سيئا، حتى سمع بها القاصي والداني، موضحاً أن المقطع شاهده أكثر من 1.1 مليون شخص، وأن هناك بعض الدول الغربية ترجمت المقطع، وأن تصرف عضو الهيئة ليس في محله، رغم تجاوز الفتاة، وأنه كان عليه نصحها، وعدم مجاراتها في الحديث، ثم تركها عند عدم استجابتها، وعدم التصعيد، وقال: "الإنسان إذا ابتلي بمجنون أو شخص متهور يراد إيقاعه هل يكون كبش فداء، العالم وصل لصناعة الطائرات، ونحن نقول لامرأة اخرجي من السوق لأن في أصابعك مناكير".

واعتبر رئيس الهيئة المس بالعقيدة أو التعرض للذات الإلهية أو الرسول، والابتزاز، والشعوذة، والمتاجرة بالبشر "القوادة"، والخروج على ولي الأمر، محاذير خمسة لا يمكن التسامح فيها أو الستر، مشيراً إلى أن هذه الأمور لا يجوز فيها الستر، وأن على الأعضاء الرفع لصاحب الاختصاص، وعدم التسامح مع مرتكبيها.

من جانبه، قال الشيخ صلاح السعيد مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض، إن الرئاسة تولي عناية كبيرة للتطوير، ورفع مستوى الأداء، ولا سيما الميداني منه، وإن هذا الحرص والاهتمام هو امتداد طبيعي لحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على هذا الجهاز، ودفع عجلة التقدم على كافة الأصعدة، مشيراً إلى أن الملتقى يهدف إلى الالتقاء ببعض المسؤولين.

وأوضح أن الملتقى اشتمل على ثلاثة محاور، حيث تحدث إبراهيم الشثري مدير عام الحقوق العامة في إمارة منطقة الرياض حول التعاون بين الجهات الحكومية وأثره في التكامل، بينما تطرق الدكتور عبد الوهاب السديري رئيس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الرياض في المحور الثاني إلى إجراءات الضبط الجنائي وفق نظام الإجراءات الجزائية، واختتمها الدكتور عائض الردادي عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان بالحديث عن مضامين حقوق الإنسان في عمل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وطرق تعزيزها كمحور ثالث.

وصية الملك بعظم المسؤولية.. تبكي آل الشيخ

لم يستطع الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أن يتمالك نفسه من البكاء حينما استذكر استقبال خادم الحرمين الشريفين له، وتذكيره إياه بعظم المسؤولية الملقاة على عاتقه، وقال: إن الملك قال لي إنك ستتولى جهازا مهما، طالباً مني الرفق وعدم الإضرار بالمواطنين، والتجاوز عمن نشتبه فيه، مشدداً على أن ثوابت الدين خطوط حمراء لا تجاوز فيها.


حفظ طباعة تعليق إرسال

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

134 تعليق

  1. بهجت الأباصيري (مسجل) (1) 2012-06-04 06:14:00


    لقد تم وضعك في منصبك للتأدية عمل وليس للبكاء ومحاولة كسب الاعلام

    1
  2. ديرلب (2) 2012-06-04 06:31:00

    يعجبني : باكيا..
    قويييييييييييييية..
    لا آله الا الله ..

    1
  3. عبدالله التميمي (3) 2012-06-04 06:46:00

    كتابة الاجراءات واسلوب العمل وحدود صلاحيات الهيئة،، اجدى من التصاريح المستمره في الجرائد.
    لماذا لايتم نشر ثقافة الاحتساب لدى المواطنين،، فهي ليست مقصورة على الهيئة فقط!!
    وكثير من مجهودات الهيئة ناتجة عن تقصير الجهات الامنية الاخرى مثل الشرطة ومكافحة المخدرات.
    يا اخوان ، هذا الجهاز لم نرى منه الا كل خير،فلماذ هذا التحامل المستمر عليه؟؟

    3
  4. eng-ibrahim (4) 2012-06-04 06:47:00

    بالعكس يامعالي الرئيس لا يوجد تعسف لدى رجال الهيئة..وإن كان هناك اخطاء فهي لا تذكر ولا تضاهي اأخطاء الاخرين فهم يحمون المجتمع من اهل الفساد والسحرو المجرمين...
    وفقهم الله لما يحبه ويرضاه

    4
  5. هلال وبلال (5) 2012-06-04 07:05:00

    امسح دموعك يا شيخ ...
    فقد مسحت بنا الارض...

    1
  6. محمد... (6) 2012-06-04 07:08:00

    عن نفسي ما صدقتك بس شف باقي الشباب
    أجل وصلوا القمر ونحن نقول لفتاة اخرجي من السوق لأن في أظفارها مناكير يا أخي اتق الله ...
    واضح ان هذه المرأة تحاول الإيقاع بالرجل والتصيد عليه... وأنت قمت بدور البطل بعد أن دعتك ب وااعبداللطيفاه ... هنيئا لك دفاعك عن مثلها

    2
  7. الحال (مهموم) (7) 2012-06-04 07:14:00

    نعم المسؤولية عظيمة والأمانة اعظم لو تعلمون ياوزرائنا فأتقوا الله في الشعب وكونوا عونا لهم لاعليهم...فانا والله لمحاجونكم يوم الحساب ولن نسامح اي مقصر منكم...اللهم نفسي نفسي

    3
  8. .COM (8) 2012-06-04 07:21:00

    الهيئه تجي لها ايجابيات وسلبيات ولكن ايجابياتها
    أكثر من سلبياتها ولا تغطى الشمس بغربال ولا تؤخذ الامور بهذا
    الشكل ولا تحجم الصغائر لتصبح عظائم
    بل تقاس الامور بالمصالح والمفاسد كما هو مقرر في أحكام الاحتساب
    والله اعلم

    6
  9. ابداع (مسجل) (9) 2012-06-04 07:22:00

    سهام الشهرة قد اصابتك يا عبدالطيف !!! احذر من عاقبة الامور وتذكر ان هيئة الامر بالمعروف من اعظم الهيئات بالمملكة ..
    !

  10. ناصر الحارث (10) 2012-06-04 07:25:00

    أنا عمري أكثر من 50 سنة و والله إنني لم أرى من رجال الحسبة أي تصرف عنيف أو كلمة نابية منذ أن كنت شابا إلى الآن مع أنني غير ملتزم، و لكنني أستجيب لنصحهم إذا نصحوني و لا أشادهم.
    و الله لم أرى منهم سوى الحرص على صيانة المحارم و الحفاظ على الأخلاق. لكن يوجد أناس لا يعجبهم هذا الكلام و يريد الواحد أن يعيش على هواه دون اعتراض من أحد حتى من والديه.
    فجزاهم الله خير الجزاء و أعانهم على ما يلاقون من الجهلاء.

    8
  11. ابواحمد (11) 2012-06-04 07:26:00

    شكرا جزيلا لمعالي رئيس الهيئه هذا التغيير في طريقة تعامل الهيئه بما يتوافق والرحمة وإنسانية الشريعة الإسلامية
    لقد سئمنا حب التسلط والإستعراض وكشف المستور والإيقاع
    بالكثير من العصاة في فضائح ودمار لسمعتهم واسرهم ومن يقرب لهم كما اشكره على الحد من التصرف العشوائي والغير نظامي
    من المطارده او دخول المنازل دون تصريح رسمي فالهيئة يجب
    ان تكون من يحمي الناس من إنتشار الرذيلة والفساد بالتوجية والنصح والستر وتقديم العون والمساعدة لكل مواطن وكأنهم
    هم الاباء لكل مواطن ومقيم حفظكم الله دعاة خير وحب وستر

  12. لملوم (12) 2012-06-04 07:30:00

    امسح دموعك بدينك.... محدآ يمسح دموع احد

  13. مواطن نص كم (13) 2012-06-04 07:32:00

    اتمنى ان الهيئة يدخلون المحلات و يشوفون الأجانب كيف يعيثون فسادا و افسادا في بنات خلق الله خاصة الموظفات لكسب مصدر رزق اخر ....
    الله يستر على نساء المسلمين و اوصيكم اخواني و خواتي بتقوى الله و الاستعداد للرحيل و السؤال و القبر فوالله ان الدنيا قصيرة جدا

    7
  14. عبده (14) 2012-06-04 07:44:00

    اول مرة اشوف مدير يحارب الجهاز اللي يديره عيني عينك
    يا زمان العجايب وش بقى ما ظهر

    4
  15. خالد الناصر (مسجل) (15) 2012-06-04 08:00:00

    ماعمري رأيت ولا سمعت من أعضاء الهيئة إلا كل خير وكل كلمة طيبة ، ووالله إن الأمانة عظيمة يا دكتور عبداللطيف .
    وإذا اؤتمنت على الأمانة فَارْعَهَا
    إن الكريمَ عَلىَ الأمانةِ راعَ

    3
  16. ابو عبدالله (16) 2012-06-04 08:17:00

    تحول جديد فى دور الهيئة .... تكثيف الدورات وليعلم ان كل شاب وشابة مايواجهه خلف الجدران اعظم ممانتصور تغيرت طريقة التوجية والعمل لنهتم بالتحصين والتثقيف والله المستعان

    1
  17. ابو عبدالله (17) 2012-06-04 08:17:00

    تحول جديد فى دور الهيئة .... تكثيف الدورات وليعلم ان كل شاب وشابة مايواجهه خلف الجدران اعظم ممانتصور تغيرت طريقة التوجية والعمل لنهتم بالتحصين والتثقيف والله المستعان

  18. احمد محمد السويدان (18) 2012-06-04 08:17:00

    مع تمسكنا بأن بنت المناكير كشفت تعدي رجال الهيئة على حرية الفرد
    نشكرها على ذلك ونحن نأيد كل مظلوم من هولاء ان يصرخ ويري العالم مانحن به من ظلاميه فكرية

    -3
  19. محمد جاري (19) 2012-06-04 08:17:00

    لاشك ان التحولات في الهيئه واضحه للعيان منذ صدور تعيين ال الشيخ رئيسا لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لكن للاسف للاسوأ فهيبة المحتسب اختفت وهي المهمه الاولى لآل الشيخ يكفي وقوفه مع فتاة المناكير ضد رجل الهيئه وكل همه ماذا قال الغرب عن هذا المقطع دون اي اعتبارات اخرى من تشهير برجال الهيئه وافتراء وهو يعلم بان الغرب لايسمح بان يتم تصوير مقطع دون اذن صاحبه

    6
  20. N O R A (20) 2012-06-04 08:19:00

    لا تبكِ لأن (الملك) "أوصاك"
    لكن أبك لأن (ملك الملوك) "أمرك" . .
    وجعلك مسؤلاً عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر !=""))
    هي مسؤلية كبيرة ،!
    : )

    9
  21. ابو مناحي (21) 2012-06-04 08:20:00

    ياسلام والله يكفيك عندما تدخل احد الأسواق ورجال الهيئة موجودين تعال شوف الحريم اللي تقول لبنتها (اتستري يابنت) الهيئة موجودين ,,,, واللا الأب الغير مبالي (اقولكم ياللا نخرج )هذا السوق مافي شيء حلو ,,والله اني احبكم في الله يارجال الهيئة البواسل

    2
  22. ابو بدر (مسجل) (22) 2012-06-04 08:25:00


    اجل بكى!

    2
  23. عبدالله الرشيد (23) 2012-06-04 08:25:00

    أول مرة أشوف مدير جهة رسمية كل قراراته لتقليص دورها. هل المشكلة في وجود المنكر أم في وجود من يمنعه؟

    5
  24. المعتمد بن عباد (24) 2012-06-04 08:37:00

    لك من كل الشعب التحية والتقدير
    واتمنى أن يعي رجال الهيئة أن اللين في النصح أفضل بمراحل من الشدة .
    سر وعين الله ترعاك

  25. سعيدالعلى (مسجل) (25) 2012-06-04 08:45:00

    جزاك الله خير ، واتمنى لكم التوفيق

  26. ابومحمد (26) 2012-06-04 08:46:00

    فعلا التعسف بكسر قلوب الشباب , خلوهم يختلوا مع البنات شوي ...
    عقديتنا القاران والسنة و

    -4
  27. الدركتر (27) 2012-06-04 08:57:00

    لا تبكِ لأن (الملك) "أوصاك"
    لكن أبك لأن (ملك الملوك) "أمرك" . .
    وجعلك مسؤلاً عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر !=""))
    هي مسؤلية كبيرة ،!

    5
  28. عزوبي والاجر على الله (مسجل) (28) 2012-06-04 08:59:00

    دربك خضر ياشيخ رتب اللي عندك

  29. شيخ الجن (مسجل) (29) 2012-06-04 09:03:00

    أكبر الجرائم !!!!!!!!!!!!!!!! من اجتهد وأخطأ ارتكب أكبر الجرائم؟؟؟ ... أما والله إني لمتخزبق وكونفيوزد وفي حيرة من أمري.

    2
  30. شيخ الجن (مسجل) (30) 2012-06-04 09:29:00

    وإن إن بكيت أنت لوحدك من قسوة رجال الهيئة واجتهادهم وجهادهم ومجاهدتهم ومحاصرة الفساد الأخلاقي وحصرة في حدود ضيقة قدر المستطاع, فسيبكي الكل يوما على الماضي القريب كما نبكي اليوم على الماضي البعيد. وإن الفرق واضح يا صاحب الفضيلة.

    2
  31. العالمي العتيد (مسجل) (31) 2012-06-04 09:37:00

    كلنا نحترم القيمة الشرعية للأمر بالمعروف و النهي عن المنكر. يبقى أن يحترمنا القائمون على هذه الشعيرة، و لا يحولوننا الى مجرمين مفترضين. فقد مل المجتمع من أخطاء العاملين وشكهم وظنهم السئ في الناس مع ان اغلب الظن اثم نتمنى أن يدخل هذا الجهاز لمرحلة أجمل، تتناسب مع التغيرات التي نحن و العالم فيها !

    -1
  32. تركي بن عبدالله (32) 2012-06-04 09:40:00

    ماأتوقع هذا كلامه .. ما فهمت وش عمل الهيئة بالضبط تحول مكتب دعوة

    -1
  33. من يتقي الله البطل (33) 2012-06-04 09:44:00

    لا تبكِ لأن (الملك) "أوصاك"
    لكن أبك لأن (ملك الملوك) "أمرك" . .
    وجعلك مسؤلاً عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر !=""))
    هي مسؤلية كبيرة ،!
    كلكم راع وكلكم مسؤول
    ياويل المفرط...

    5
  34. محمد الدوسري (34) 2012-06-04 09:48:00

    يا شيخ ... ياليت تبكي على اللعب في اعراض المسلمين من بعض المستهترين .

    1
  35. ديني يقيني (35) 2012-06-04 09:48:00

    البعض لا يرضيه العجب ولا الصيام في رجب هناك من يريد تواصل العداء بين هذا الجهاز الفعال وبين المواطنين.. نعم ولي الامر يعرف اكثر منا وبهذا حرص الشيخ على المواطنين المسلمين فهذا سر تأثر الشيخ بكلمات والد الجميع وحرصه هل يظن هؤلاء ان المنكر ان وجد بكثرة هو نجاح لهم ام ان احترام وتقدير المواطن هو الاهم، وباعتقادي ان الغالبة العظمى من المواطنين تؤيد الشيخ في خطوته المباركة وليس كما قال احدهم. قال تعالى: ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضو من حولك".

  36. ابو عبدالسلام (36) 2012-06-04 09:55:00

    الآن فتاة المناكير يجب تركها !!!
    خلاص اجل ما نقرب من احد ونترك الفاسدين يعيثون في المجتمع فسادا وانحلال اخلاقي .. ونقول يبغون يتصديون الهيئة ويهولون الموضوع ..
    أجل .. اتركوا كل المفسدين ... و نقفل الهيئة !!

    4
  37. صدق المشاعر (مسجل) (37) 2012-06-04 10:10:00

    الله يجزاك خير ، ولكن لا تبكي مرة ثانية يا شيخ

  38. ابو عبدالرحمن (38) 2012-06-04 10:13:00

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    من أرضى الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس ومن أرضى الله بسخط الناس رضي الله عليه وارضى عنه الناس

    2
  39. عبدالله بن فهد (مسجل) (39) 2012-06-04 10:23:00

    ياليت لو تشوف الأخبار الي تصير بالأسواق وبعدها لا مانع أبكي
    أمس في أحد الصحف الإلكترونية السعودية فتاة سعودية تحمل سفاحا من بائع سوري في أحد أسواق الرياض
    الخبر ليس غريب تعودنا مشاهدة مثل هذه الأخبار حتى أصبحت ظاهرة
    ياليت تعكس لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله حجم الخطر الموجود بالأسواق
    وياليت يتم تأنيث المولات بالرياض تجنبا لمثل هذه الجرائم
    أشوف الهيئة مقصرة وتواجدها جدا محدود وقليل
    أجانب صاروا يقومون بأبشع الجرائم لأنهم أمنوا العقوبة
    ولا حول ولا قوة الا بالله وانا لله وانا اليه راجعون

    5
  40. قصيمي (40) 2012-06-04 10:29:00

    ....

  41. فهد (41) 2012-06-04 10:37:00

    الهيئة حل مؤقت لغطية قصور جهات حكومية عديدة مثل:
    الجمارك ( تهريب الخمور)
    مكافحة المخدرات (ضبط مخدرات)
    الابتزاز ( المباحث)
    التحرش (الشرطة)
    لو كل جهة ادت واجبها، لما وجدت الهيئة
    اذا هي حل مؤقت لمجموعة كبيرة من المشاكل

    -2
  42. مواطن (42) 2012-06-04 10:44:00

    ربنا الطف بنا ولا تفتنا وردنا الى الحق ولا حول ولا قوة لإلا بالله
    يا أخواني ان اجمل في هذا الوطن طاعة الله والستر لعل الله يرحمنا بهذا انه سميع مجيب
    وصلى الله على سيدنا محمد

    3
  43. abomohd77 (43) 2012-06-04 10:46:00

    لا تبكِ لأن (الملك) "أوصاك
    ونسبت ملك الملوك لان الله امر بالمعروف ونهى عن المنكر الحل يجب اقفال الهيئة وعلى الدنيا السلام

    1
  44. العسيري (44) 2012-06-04 10:47:00

    .....

  45. صالح بن علي اللحيده (مسجل) (45) 2012-06-04 11:00:00

    بسم الله/اقتباس وتعليق معالى رئيس هيئة الأمربالمعروف والنهي عن المنكر يستذكر باكياًمن خشية الله!؟ثمَّ من المُذكِّر وصية خادم الحرمين الشريفين له عند توليه منصبه؟ومطالبته بالرفق بالمواطنين وتذكيره عظم المسؤولية الملقاة على عاتقه () لعله اول رئيس يتأثر من توجيه ولي الأمر!؟ ويستشعر مخافة الله وثقل المسؤليه!! ويتذكر مآسئ وضحايا بعض رجال الحسبه من المواطنين الذين بكوا وأبكوا أقاربهم بسبب مطاردات ماراثونيه و تجآوزات وإختراق للخصوصيّه!!من بعض منسوبيها! ومعظم المتعاونين معها..!!؟

    -1
  46. صالح بن علي اللحيده (مسجل) (46) 2012-06-04 11:05:00

    ٢- فقد كتبت بسياق  موضوعات كهذا ويطيب لي إعادة  رأي طرحته سابقا مرتان بالأقتصاديه!أعيده بتوسع وعمق..!!أطرحه من باب وذكٍّر فإن الذكرىٰ تنفع المؤمنين! وان التكرارينفع الصغار والكبار والشطا!ولأن لي رأي وموقف ثابت ضد تعددوكثرة الهيئآت والرئآسآت..!! وحيث كثر الجدل حول الرئآسة العامه لتعليم البنات!!والرئاسة العامه لهيئات الأمربالمعروف وكتبت كما قلت هنا وبالجز يره عنهما، وتم حلّ جهاز تعليم البنات ودمج التعليم العام للبنات بوزارة التربيه والتعليم وهما اليوم اكثر انسجاما ووئام ونجاحا لوحدة وتشابه المخرجات والمنتج@  
     

    -1
  47. ابو عبدالله (47) 2012-06-04 11:13:00

    أعانك الله يا شيخ عبد اللطيف على افراد الهيئه المتشددين وعلى بعض افراد الشعب المتخلفين الذين ظهر تخلفهم من ردودهم

    -2
  48. صالح بن علي اللحيده (مسجل) (48) 2012-06-04 11:13:00

    ٣ - واعيدطرح اقتراحي بحل رئاسة هيئات الأمر بالمعروف  كجهاز مستقل ودمجه مع وزارة الشئون الأسلآميه إما كأدارة عامه او كوكالة وزاره،  واجزم ان اول من يتحفظ علي الدمج رؤساؤها السابقين؟! خوفا علي إستقلآلية الكرسي والسلطه الأدآريه المطلقه؟!وحرصا علي الأضواء والإثآره لكنه لايوجد مايمنع من وجود،وكيل للوزاره ؟أومساعداًللوزيربالمرتبه،الحاليه لشئون الأمربالمعروف!  والنهي عن المنكر!؟وليس للتشابه الكبير بين المخرجات والنشاطات فقط بل وللتطابق التام والأستنساخ والتكرار والتداخل بين الجهات!!

    -1
  49. مواطن غيور (49) 2012-06-04 11:21:00

    البكاء على الرجال يحتاج مصيبة اما انتقول الناس وصلوا القمر ونحن نمنع المناكير يعني ان فية تخلف وتقدم والله قوية

  50. صالح بن علي اللحيده (مسجل) (50) 2012-06-04 11:25:00

    ٤-وبما ان الشيئ بالشيء  يذكر فإن ما قلته عن فكرتي ورأيي حول دمج هيئة الأمر بالمعروف بالشئون الأسلآميه!! يمكن إسقاطه علي الأداره العامه  للأفتاء والبحوث لآسيمامع وجود وكالة بوزارة الشؤون الأسلآميه بهذا المسمي وبدمج جهاز ي الأمر بالمعروف، وإدارة البحوث والفتوى لن يؤثر علي نشاطآتهما والمخر جات، إلا انسجاماًوإيجاباً وقيمة مضافه ووحدة الموضوعات والمرجعيه ووفورآت اقتصاديه لخزينة بيت مال المسلمين!؟ ظمن عنوان الوزاره الطويل العريض ليكون شكلا ومظموناً وإنهاءً للجدل الدائر حولها بين المدارس المختلفه بالمجتمع !!

    -1
  51. عبدالله (51) 2012-06-04 11:31:00

    النهي عن المنكر بالمعروف وبالحسنى وبالنصيحة.... جزاك الله الف خير ياشيخ

  52. محمد القخطاني (52) 2012-06-04 11:33:00

    أي دمعة حزن لا لا لا لا .

    2
  53. صالح بن علي اللحيده (مسجل) (53) 2012-06-04 11:34:00

    ٥-آخذين بعين الأعتبارأن التوجه اليوم بالأدارة الحديثه للتكتلات والتخصصات بالشركات العملآقه! ومايجوز للقطاع الخاص أُفتي يجوزالأخذ به وتطبيقه بالأجهزه الحكوميه المتشابهة النشاطآت و المخرجات !؟ بدل التعدد والتشابه والتداخل و التعارض أحينا وألتهرب من المسئوليه و الأختصاص..!!؟ لذا اُهِيب بمعالي الشيخ الوزير صالح بجدية دراسة الفكرة والبحث المجاني من جانبي كمشاركة بالمسئوليه الأجتماعيه!!؟وعرضها علي مقام المصلح الأول خادم الحرمين وبإقتناعه المبدئي سيحيله  الي اللجنه الوزآريه العليا المختصه بالدراسات التنظيميه وإعادة التنظيم والأصلاح الإدآري والله الموفق واعلم- إنتهي البحث-!!@

    -1
  54. يوسف بن راجح (54) 2012-06-04 11:56:00

    مسؤول عظيم ورجل مناسب في المكان المناسب اتمنى لو ان مسئولي القطاعات الأخرى يحذون حذوه لعاش المواطن في سعادة وهناء مالشقاء الذي نحن به الا من تسلط المسؤلين وممارسة العنجهية في اعمالهم

    -2
  55. الزهراني (55) 2012-06-04 11:58:00

    نحب رجال الحسبه ونحن لسنا منهم ونعتبرهم صمام أمان للمجتمع. ان كان هناك اخطاء من بعض افراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فهناك أخطاء أفدح وأقبح من قبل أفراد في قطاعات اخرى مثل الأعلام وغرف التجاره وغيرها.. هناك جهات ليبراليه متحرره من الأنضباط الديني لا تريد بقاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لأسباب نحن أبناء الشعب المحافظ السعودي نعرفها جيدا. هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر جزء مهم من صورة المجتمع السعودي المحافظ ازالة ذلك الجزء أو محالولة تشويهه يعتبر تشويه لصورة المجتمع.

    3
  56. هها (56) 2012-06-04 12:00:00

    السُلطة المطلقة ....فساد مُطلق....

    -2
  57. ابو عبدالرحمن (57) 2012-06-04 12:29:00

    لو كل ربى عياله و تحمل كل شخص مسئولية اهله وعياله ...ماحتجنا للهيئة ولا للشرطة
    سوء الاخلاق نتاج سوء التربية والتعليم من قبل الاهل ..
    واعتقد وزارة التربية والتعليم تتحمل قدر من المسئولية.
    (غزل ومغازل وهروب واختطاف وابتزاز واختلاط ....شي غريب الله لايبلانا)
    لو تعلمنا الصلاة فقط لكفتنا

    1
  58. ابوعبدالاله (مسجل) (58) 2012-06-04 12:35:00

    لماذا لا استطيع التعليق ، اللهم لاتفتنا بالمنصب وتب علينا

  59. غيور (59) 2012-06-04 12:37:00

    اذا كاان تصنيع الطائرات اهم من نقاء المجتمع فوالله مانريد ان نصنع طائرات فنحن لانريد الا الجنه..والحقيقه انا لو طبقنا الشريعه لصنعنا اكبر من ذلك..ولكن الله المستعان على ماتصفون!

    -1
  60. سلطان الشهري (60) 2012-06-04 12:39:00

    مرضي عنك ياعبداللطيف لاتخاف لاتبكي وبالعكس انت نموذج عندهم يحبون نوعياتك .....
    والله ستسأل أمام الله

  61. عامر (61) 2012-06-04 12:42:00

    كنا و مازلنا ننتظر من آل الشيخ أن يعلن رغبته في إلغاء الهيئه نهائيا

    1
  62. عبد الله وابن عبده (62) 2012-06-04 12:45:00

    انتشر الفساد يا صاحب الفضيلة، وانت المسئول عن ردعه؛ أعد لكل قرار وأمر تفعله جواب لله. والله ان الله لسائلك عن كل أمر، والله انك لتسئل عما تقوم به. وقد توعد الله الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين امنوا (فقط الذي يحب)، فكيف بالذي يساعد على ذلك.
    اسال الله ان يكفي المسلمين شرك بما شاء.

    2
  63. عبدالله الغامدي - الرياض (63) 2012-06-04 12:49:00

    بارك الله فيك ياشيخ وكثر من أمثالك في هذا الجهاز المهم.
    ليت أن أعضاء الهيئة العاملين في الميدان يسمعون ويعون لمثل هذا التوجيه من رئيسهم والمسؤول عنهم.
    يارجال الهيئة استمروا في ملاحقة المنكرات الظاهرة التي تخالف ديننا وتقاليدنا سواء كانت في الملبس أو في غير ذلك
    يارجال الهيئة استمروا في محاربة السحر والشعوذة والكشف عن بيوت الدعارة
    يارجال الهيئة المحترمين ، لابد أن يكون لكم دور في محاربة التجار الغشاشين وخصوصا تجار السلع الغذائية لأنها تمس حياة الناس بشكل مباشر.

  64. عبدالجبار (64) 2012-06-04 12:56:00

    ياليتك تشوف تعليقات الأخوة هنا حتى تدرك جيداً ان هذا المجتمع محافظ ويحب دينه ويكره التملق.
    لقد أديت المهمة ياشيخ حسب المخطط ولا يحتاج ان تضيف لها بهارات ولكن تذكر انك محمول على نعش ولا يوجد برفقتك إلا عملك. وعسى ذلك ان يكون قريباً.

    3
  65. ابوعبدالرحمن.. (65) 2012-06-04 12:56:00

    كلامك كله صحيح وبالذات من ناحية عدم التصيد والرفق
    بس الدموع !!!!!!!
    مقيولة : مايخرج من القلب يصل الي القلب

    -1
  66. ميرفت علي (66) 2012-06-04 13:06:00

    مع الأسف كثيرون ممن يُمثّلون هذا الجهاز أفقدوا الشباب الثقة في دينهم ولا أدل من إنتشار الإلحاد والعياذ بالله .
    التطرف لابد أن يكون له رد فعل مساوي في القوة ومعاكس في الإتجاه .
    الدعوة المأثورة " اللهم ردّ فلان لدينك رداً جميلاً " وليس رداً إكراهياً .
    أتمنى أن تنتبهوا فجريمتكم في تنفير الناس من الدين ليست بالهيّنة

    -2
  67. أبو مجد ... غير (67) 2012-06-04 13:08:00

    رسالة الى كل عضو في الهيئة : السعيد من اتعظ بغيره (عضو الهيئة مع فتاة المناكير) هذه رسالة اليكم يا أعضاء الهيئة من الآن ورايح اذا ما شاهدت المورد في ..... لا تنكر ولا تتكلم ولا حتى تنظر والأفضل تطنش ولا كأنه هناك شيء ، وبهذه الطريقة تسلموا من حملة اللواء من الصحفيين ومن " الرئيس " ولا يشهر بكم في مؤتمراته ، والسؤال الأهم أين هذه الدموع من تشبيه صوت مطرب بصوت الله ( تعالى الله عما يصفون) . ومبارك لكل الذين في قلوبهم مرض وخاصة فتاة المناكير التي أدت الواجب وعرفت بمن تستجير .

    1
  68. إعلامية هلالية (68) 2012-06-04 13:09:00

    اسأل الله أن يوفق الدكتور عبداللطيف آل الشيخ،وأن يعينه ليسى على المواطنين،والمقيمين فقط،بل على موظفي الهيئة أنفسهم!
    أفراد الهيئة يقابلون يومياً أشكال من الناس ذكوراً،وإناثاً،ولكن التعامل معهم للأسف خاطيء!
    فمن يناصحونه،للباس معين،كأنهم ضبطوه في مكان مشبوه!

  69. السفياني (مسجل) (69) 2012-06-04 13:20:00

    @eng-ibrahim
    لا تنافق فالله لا يحب المنافقين. كن مسلماً مؤمنا يعترف بالخطأ حين يقع. لا تدافع لاغراضك الشخصية حتى لا تقع انت ايضا بظلم المظلومين الضحايا الذين تم التعدي عليهم بسوء استخدام السلطة و ستجد نفسك انت ايضاً دون حول او قوة تسأل عنهم يوم القيامة. دع العواطف المنافقة العمياء و ارجع الى الله.

  70. محمد الغامدي - جده (70) 2012-06-04 13:24:00

    ممتاز .. هذا هو الخطاب الهادي الواعي .. الذي يجب ان يكون مبداء وطريق كل افراد الهيئة .. امتثالا لوقول المصطفى "ماكان الرفق في شي الا زانة ..الخ )

    -2
  71. أبو معاذ عبدالله بن قليل الغامدي (مسجل) (71) 2012-06-04 13:33:00

    $$ تعسف رجال الحسبة من أكبر الجرائم$$
    إذن مايقوم به النصيري الفاسق المجرم في سوريا ضد الشعب السوري{أهل السنة والجماعة}..ماذا نسميه؟
    رجل ينصح شاب أو شابة ويقول ,,أتق الله,, أصبحت جريمة!
    من يستطيع يعرف لنا معنى الجريمة؟ أخشى معناها عند الشيخ{تجاوز اللطف واللين} ويكون ظلمنا الشيخ؟

    1
  72. احمد ديدات (72) 2012-06-04 13:37:00

    واليمن والمملكة العربية السعودية لا زالتا قلاعاً، لأن ثمة موانع ومعيقات ثقافية، تاريخية، ليس ضد التغلغل، لأن التغلغل قد حصل، ولكن ضد الصياغة الثقافية للمجتمع وصياغة العلاقات، فهذان المجتمعان لا زال فيهما تمنُّع كبير. وقد أدرك الأمريكان أنه لا بد من ابتكار وسيلة ما للاختراق الثقافي والنفسي لشعوب الجزيرة العربية، فشعوب الجزيرة العربية متدينة بالسليقة، فحتى الفاسق في الجزيرة العربية يصلي، فالدين محور حياة الفرد ومركز التحكم بأفعاله وأقواله.

  73. احمد ديدات (73) 2012-06-04 13:43:00

    (يتبع) وأدركت الولايات المتحدة عبر (راند كوربريشن) بأن خلخلة وتفكيك التدين في الجزيرة العربية يأتي من خلال ملف المرأة، وتحريض المرأة على الدور الكبير في المجتمع ألا وهو الدور السياسي، ولذلك فجأة وبدون مقدمات نجد بعض المسئولين في الخليج -الذين يعيش بعضهم في العصر العباسي، وحولهم الجواري- يتكلم عن حقوق المرأة، ويقول في مؤتمر صحفي: "حقوق المرأة"، وهو لا يعترف بشرعية الشعب كله، فضلا عن الرجال، ومع ذلك يتكلم عن حقوق المرأة.

  74. محمد الحضرمي (74) 2012-06-04 13:44:00

    الملك عبدالله حفظه الله واضحة رسالته لرئيس الهيئة وهي امانة اخرجها من رقبته الى رقبة الشيخ عبدالله الطيف ال شيخ وبكاء الشيخ هو دليل ايمانه بالمسئولية الم يبكي سيدنا/عمر في ذات ليلة عندما وجد ايتام بلا اكل .
    اذا البكاء هو اثبات خوف الانسان من الله ومن المسئولية الملقاه على عاتقه ، نسال الله التوفيق لهذا الرجل في تسيير امور الهيئية الى الطريق القويم والى حيث يريد ولي الامر في اطار الحدود الدينية التى نحترمها جميعا .

  75. مواطن حر (75) 2012-06-04 13:52:00

    اهني جهاز الهيئه على فرض ارائهم بالقوه
    واضح من اسلوبكم ان اغلب الردود هنا من افراد الهيئه واسلوبكم مكشوف وريحتكم فايحه
    لكن ولى زمن فرض ارائكم الشخصيه وتطبيقها اجباريا على الشعب
    العالم وعت وعرفت الي لها والي عليها

    -2
  76. ابو أروى الغامدي -الباحة (76) 2012-06-04 14:00:00

    أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يصلح من كان في صلاحه خير للأسلام والمسلمين وأن يهلك من كان في هلاكه صلاح للاسلام والمسلمين .ونذكر الرئيس العام للهيئة بيوم الوقوف بين يدي الله تعاى وحين يُسأل عن الامانة التي تولاها .  

    1
  77. كفوو ياشيخ (77) 2012-06-04 14:05:00

    كلامك صحيح يارئيس الهيئه وفقك الله
    ولكن ابتلينا بعقليات مما قرأت من الردود التي للاسف لاتمثل الشعب السعودي الكريم الحر. فهؤلاء اما اعضاء من الهيئه ومتخفين وكتبوا هذا الكلام السخرية منك خوفا على ضياع تسلطهم وعدم استنادهم في اخطاىهم على رؤاسائهم لاخفاء جرائمهم وتشددهم
    اما اذا كانوا من عامة الشعب فهزلت فلا يمشي بالعصا الا ......... !!؟
    وفقك الله ياشيخ واصل فوالله انك الرجل المناسب في المكان المناسب

    -3
  78. ابواحمد (78) 2012-06-04 14:09:00

    استغرب من الرئيس هذا الموقف المؤيد للفتاة رغم خروجها متبرجة وفاتنة الا يرى غضاضة ي ذلك
    الايرى انها في مجتمع محافظ تحكمه شريعة السماء ..ليس من صنعوا الطائرات.
    اليك هذا الخبر والذي سمعته قبل مدة:
    تم استييقاف البعض في احدى الولايات الامريكية جراء لبسهم بناطيل تخدش لحياء والذي لايسمح به نظام الولاية

    3
  79. ابوعمادالعسيري (مسجل) (79) 2012-06-04 14:09:00

    انماالاعمال بالنيات وانمالكل امرء مانوى فإذا كانت تقصدماقالته على رؤؤس الاشهاد فاأسأل لك التوفيق ولمن معك ، وان فاالله حسيبك ، والمطلوب من رجال الهئية توخي الحذر عندالتعامل مع الناس كلً حسب وضعه وظروفه والمكان والزمان والمخالفة والميل للستر والنصيحة ولا الى العنف والفضيحة ، وعدم إغفال دور الامن فيما لابدمنه فالله يحب الستر، والرفق مطلوق ، وعدم العنف وإثارة الأحقاد ، فالرسول (صلى)لم يكن لعان ولا عنيفا حتى مع أعدائه وهذه صورة الاسلام الحقيقة التي يجب ان نتبعها، اسأل الله لكم التوفيق والسداد. 

  80. عادل مجرشي (80) 2012-06-04 14:11:00

    صحيح يجب تصحيح اخطاء الهيئه ولكن ال الشيخ اضعف الهيئه
    وبنت المناكير غلطت فكيف نحاسب موظف الهيئه والبنت لا
    اسأل الله ان يحق الحق

    2
  81. سهيل (81) 2012-06-04 14:12:00

    يابن الشيخ
    اذا كان تعسف رجال الهيئه يمنع الرذائل و يكافح انتشار السحره ويحمي النساء بالاسواق من المعاكسات ومضايقات الوافدين و يحترم الحقوق العامه فانا اقبله
    وثق باننا لا نقبل تحجيمك لعمل الهيئه لاي سبب كان
    اما سالفه المناكير وما صاحبها اذا استشهدتو فيها
    فانتم اصحاب هوي
    انت في وادي والهيئه في وادي

    3
  82. أبو معاذ عبدالله بن قليل الغامدي (مسجل) (82) 2012-06-04 14:14:00

    أدعو الأخوة القراء من اليوم ولمدة أسبوع, حصر المقالات التي ستكتب مؤيدة إن تعسف رجال الهيئة أو الحسبة من أكبر الجرائم,, مع تدوين التي:
    أسم الكاتب, وتوجهاته!
    أسم الجريدة ومواقفها مع الهيئة
    بالمقابل إحصوا الضد,,,, ونشوف؟!

    2
  83. لست من افراد الهيئه (83) 2012-06-04 14:21:00

    خاف ربك انت وهوه ( كنتم خير امة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ... الآية )
    - تجي وتقول انت وهوه تستقيم الامور بدون هيئة ، انتوا تبون الدنيا خراب في خراب . حسبنا الله ونعم الوكيل .

    3
  84. waleed mohammed (84) 2012-06-04 14:21:00

    بارك الله فيك .. تفكير واضح وشفاف .. تشكر عليه

    -1
  85. ابورعد (85) 2012-06-04 14:27:00

    وكأنني فهمت من التعليقات بأن الفاحشة ان شاعت تكون مسئولية تقاعس الهيئة ، ، ، سبحان الله أين أولياء أمور الفتيات والشباب ومسئوليتهم ، ، أين محرم صاحبة المناكير ، ، أم فقط تحميل مسئولية سوء تربيتنا على جهاز حكومي ليعالج إخطائنا تجاه النشىء . . .

  86. فؤاد المسلم (86) 2012-06-04 14:27:00

    ان ما لفت نظري أكثر من "تباكي" أحدهم هو أنه لاول مرة في حياتي أرى بأم عيني سقف عال من حرية التفاعل مع الخبر واتاحة حق الرد بكل تجرد وحيادية من صحيفة محلية. والله اني سعيد حقاً من كم الردود وكيفها. الى الامام "الاقتصادية" ولعلك تصبحين معيار يحتذى به من باقي الصحف.

    1
  87. ابورعد (87) 2012-06-04 14:28:00

    وكأنني فهمت من التعليقات بأن الفاحشة ان شاعت تكون مسئولية تقاعس الهيئة ، ، ، سبحان الله أين أولياء أمور الفتيات والشباب ومسئوليتهم ، ، أين محرم صاحبة المناكير ، ، أم فقط تحميل مسئولية سوء تربيتنا على جهاز حكومي ليعالج إخطائنا تجاه النشىء . . .

  88. أبو معاذ عبدالله بن قليل الغامدي (مسجل) (88) 2012-06-04 14:28:00

    مبروك لكل من:
    العين؟؟؟
    اللام؟؟؟

  89. أبو رعد (89) 2012-06-04 14:30:00

    وكأنني فهمت من التعليقات بأن الفاحشة ان شاعت تكون مسئولية تقاعس الهيئة ، ، ، سبحان الله أين أولياء أمور الفتيات والشباب ومسئوليتهم ، ، أين محرم صاحبة المناكير ، ، أم فقط تحميل مسئولية سوء تربيتنا على جهاز حكومي ليعالج إخطائنا تجاه النشىء . . . بئس المرء أن يضيع من يقوت

  90. أبو معاذ عبدالله بن قليل الغامدي (مسجل) (90) 2012-06-04 14:46:00

    @ابورعد
    وهل فشل الطالب على البيت ؟ أم على البيت والمدرسة,,,, تظافر الجهود تقودنا إلى بر الأمان,,, وين ولي الأمر؟ هل أنت ظل أمك ,, أختك,, زوجتك؟ ألم يكن بالك مرتاح إذا عرفت إنه لن يضايقهم أحد ولن يتحرش بهم فاسق منحط واطي وسخ قذر داشر ليس في دمه حرمة على أعراض اخواته وأمهاته ونساء المسلمين , فحتماً سيرتاح بالك,,في ظل وجود الهيئة.

    1
  91. نادر العتيبي (91) 2012-06-04 14:48:00

    الأخوان تفاعلوا مع الخبر بتلقائية و يبين نوعية الأثر الذي تركه أسلوب الشيخ في إدارة الجهاز . الله يستر بس
    اللي يبكي التمادي في التجاوز و التعدي على حق المواطن بالنصح و الإنكار. بالرغم من كل ذلك الخبر حوى كم كبير من التصريحات الجيدة للشيخ الله ينفع به و يفكنا شر من به شر!

    -1
  92. ابو محمد (92) 2012-06-04 15:11:00

    جزاك الله خير يا شيخ في كل ما قلته ..هذا المطلوب ..الشده لمن أراد الإفساد وليس في أطفال او مراهقين ممكن تكون بنتك او بنتي والله يستر على أمة محمد ممكن طرق اخرى تفيدهم اكثر من سطوة رجال الهيئه..وان شاء الله يكونوا اسود لمن أراد نشر الفساد

    -1
  93. أبو معاذ عبدالله بن قليل الغامدي (مسجل) (93) 2012-06-04 15:17:00

    @احمد ديدات
    الله يرحمه,,,,لو كان حياً لبكى من هذا الخبر النازل علينا كاالصاعقة,,, تعسف الهيئة؟؟؟ والله لم نشهد لهم بالتعسف فنحن شهداء الله في أرضه لهم واحسبهم والله حسيبهم.

    1
  94. أبو صويلج (94) 2012-06-04 17:12:00

    @كفوو ياشيخ
    كفوو ياشيخ كفوو ياشيخ كفوو ياشيخ كفوو ياشيخ

  95. علي (95) 2012-06-04 17:20:00

    الله المستعان
    في حديث لابوهريره انه لايصلح للولايه من يذكر نا بالحديث ويذكره لنا وفق الله الجميع لكل خير .

  96. محمد سعد الغامدي (مسجل) (96) 2012-06-04 17:32:00

    كلام الشيخ سليم لأن يقوم بأمر الحسبة باسم دين الإسلام عليه ان يحرص على التجرد من حظوظ النفس وقد صحبت بعض الأخيار ممكن يعملون في الهيئة وكانوا يشكون من هذا الجانب حيث تتحول المواجهة بينهم وبين فاعل المنكر الى تحدي شخصي وانتقام وكان هذا سببا لخروج بعضهم من الهيئة والبحث عن عمل لدى جهات اخرى. قدوتنا في هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يرو عنه تعديه على احد من اهل المنكر من المسلمين بل كان يرفق بهم ويلتمس لهم الأعذار (حديث افلا سترته بثوبك.. وسكوته عن المخلفين عن تبوك حتى نزل فيهم كلام الله).

    2
  97. ؟؟؟ (97) 2012-06-04 17:47:00

    جهودكم تشكرون عليها...وكما قال ال الشيخ هم ليسوا ملائكه,,والخطااء حاصل لامحاله دام ان هناك عمل.. فلا احد معصووم سوى الانبياء...والحمد الله ان شررف المملكه بهذه الهيئه..التي لاينكر جهودها الا جاحد..وستبقى هذه الهيئات موجوده ابى من ابى ورضي من رضي...ّّّ!ّ

    1
  98. عاشق الهيئه (98) 2012-06-04 17:48:00

    ولايحق لنا أن نحكم على بكاء الشيخ , لأنه دخول في النيات بالنسبه لصناعة الطائرات ,الغرب ياشيخ أهل دنيا فقط وغافلين عن الاخرة ,ونحن أهل دنيا وآخره ,قال تعالى ( يعلمون ظاهرآ من الحياة الدنيا وهم عن الآخرة هم غافلون ) , هل ساأسئل في قبري عن ماذا صنعت واخترعت , أو عن ربي وديني ونبيي محمد صلى الله عليه وسلم , بحكم منصبك الحساس ياشيخ وازن بين المهم فالأهم , فتاة المناكير ظلمت عضو الهيئه وفتنت بتجولها في السوق , وأساءت أدبها , فلا تكن وامعتصماه في الإتجاه الخطأ , نريد محاسبتها ,المواطنين لهم حقوق أيضآ .

  99. عبدالرحمن (99) 2012-06-04 18:07:00

    حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم من اراد بالدين أو برجال الهئية وعلماء الدين سؤ . أو تحقير أو تحجيم أواستهتار أللهم سلط علية أقرب الناس اليةوأجعل معيشته ضنك ويفضحة قدام الله وخلقة
    عيب ياناس اللي يصير من التهاون بالدين والعرض .
    اقسم بالله لوتسمعون ماذا يقول الاجانب عن مغامرتهم مع بعض نسائنا خلف الكواليس!والبعض!أقرب الناس له منحرفات ولايهمه ماعنده غير
    الطنطاوي رحمه الله قبل 40 عاماً قال انتبها الموج بالتحرر قادم
    وهذا اللي يصير حبة حبة إلين تنتهي الغيرة من الناس .
    (خروف)راعي الربا مايهمه حرام وا حلال

  100. عبدالرحمن (100) 2012-06-04 18:11:00

    حرام عليكم ماتحطون تعليقي مافيه شئ الا انه يذكر المؤمنين

  101. ابو سلطان العتيبي (101) 2012-06-04 18:12:00

    الهئيه لها دور في المجتمع ولكن فكونا من المتعاونيين والجهله بالعلم الشرعي والغير متسامحين وغير مقبولين في الدعوه ومن يرون انهم يعلمون ما لا يعلم الناس كل الناس والمجتمع يعلم ومتعلم ويفهم ويعرف الصح والخطاء اما بكى ال الشيخ كثر منها قويه.

  102. يسين (102) 2012-06-04 18:20:00

    شئ مؤسف كل التعليقات خارج الإطار*
    الحلال بيِّن والحرام بيِّن
    أما الأمور المشتبهات(التى لا يعلمها الكثير من الناس) :-
    فلابد لها من مدونة الأحكام الشرعيه بأسرع وقت ممكن
    مدونه شامله كامله وافيه
    يلتزم بها الجميع*المجتمع*والهيئه
    مثل كل الأمور فى المجتمع المسلم منذ صدر الإسلام وإلى الآن
    وبهذا فقط تستقيم الأمور* ويعلم الجميع ماله وما عليه**
    وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم#

  103. أبو رعد (103) 2012-06-04 18:23:00

    اجابتي للسيد أبومعاذ صاحب الأسطر اللامغة : نعم ولله الحمد انا ظل لهن ما أستطعت ، فالذئاب البشرية لا تكشف بواطنها ، ، هناك البائع الذي قد يتذمر في حالة عدم الشراء وقد يتلفظ عليهن ، وهناك سائقي التكاسي يحومون خارج السوق ،، عدا لصوص محيطين يتربصون بالنساء ، ، وأذكر سرقة شنطة أم رغد من وسط الميجد النبوي الشريف مستغلين بطء حركة السيدات وجود المحرم ضروري والله المستعان

  104. نوال (104) 2012-06-04 18:36:00

    نتمنى زيادة جهاز الهيئه في جميع مناطق المملكه

  105. أبو معاذ عبدالله بن قليل الغامدي (مسجل) (105) 2012-06-04 19:27:00

    @يسين
    مادام إنك فاهم في الحلال والحرام وأسمك يسين/ ياسين
    ,,فمامعنى كلمة يسين التي وردت في القرآن العظيم؟

  106. محمد (106) 2012-06-04 19:36:00

    @eng-ibrahim
    الحين مدير الهيئة وقال في اخطاء وسماها جرائم, تجي انت تقول اخطاء قليلة !! انت تعرف الهيئة اكثر من مديرها؟؟ وليه رئيس يحاول يشوه صورة جهازه

  107. مواطنه (107) 2012-06-04 20:56:00

    لاااا للهيئه نعم لشرطة الاداب لنهم مضريين بالسياحه واعداء للمواطنيين ورجعيين وهمجيين ومعتديين وغير مقيديين بقوانيين ........@@ لحد متى نستمر بهاذا التخلف

  108. إياد (108) 2012-06-04 23:23:00

    اود أن أهنأك على شجاعتكم و خطواتكم المباركة الشجاعة .. أتمنى لك المزيد من التوفيق من كل قلبي.. شكرًا لك يا عبداللطيف و دع عنك الجهلة المحيطين هؤلاء مصيرهم ان يتعلموا ويتثقفون او ان يعتزلوا الناس 

  109. القحاني م (109) 2012-06-04 23:25:00

    ابي اعرف ليش تبكي
    ممكن اعرف
    قسم بالله العظيم من بكائك عرفت انك ليست لك النيه لتطوير الجهاز ودعمه وارجاع هيبة الهيئه انت تبي تقلل منها وبكائك يعني انها ارتكبت جرائم مثل سيول جده والمشاريع المتعثره والبطاله والفقر وحافز وغلاء الاراضي والاسعار
    لما>ا لم يبكي وزير العمل على لما يرى عاطل او وزير الماليه والشؤؤون الاجتماعيه والاسكان لما يروا مواطن فقير بدون سكن او او
    واقسم بالله اني شاب عادي وكنت غزلنجي لم ارى منها والله الا كل خير بالعكس كنت اخاف اسوي غلط عشانها موجوده الشاهد على كلامي

  110. خالد (110) 2012-06-04 23:47:00

    نصرك الله يا دكتور على كل متبرج اخلاقيا ويدعي انه من المحتسبين

  111. ابو حمد (111) 2012-06-04 23:51:00

    معالي الدكتور يقول لابد الستر على الناس (يقصد اي احد مخالف. فتاة المناكير)
    طيب اذا كانت هي اللي صورت وظ

  112. ام رجب (112) 2012-06-04 23:54:00

    لازل منسوبي هذا الجهاز اخطائة مستمرة ويغرد خارج السرب بحكم عدم وجود مبداء الثواب والعقاب وتطبيقها على منسوبي الهيئة كذلك لابد من توظيف نساء بهذا الجهاز فكيف برجل يتكلم ويلحق النساء

  113. ابو الحسن (113) 2012-06-04 23:56:00

    منذ ان تولى هذا الشخص جهاز الهيئة والوضع الى اﻻسوأ

    1
  114. ام رجب (114) 2012-06-04 23:56:00

    لازل منسوبي هذا الجهاز مستمرة في اخطائه وكانه وصي على خلق الله يحب ان يكون هناك مبداء الثواب والعقاب وتطبيقه على منسوبية كذلك يجب توظيف نساء فكيف برجل يتكلم ويلحق النساء

  115. المشاهد (مسجل) (115) 2012-06-05 00:10:00


    ارى ان ينكر المنكر و(التبرج ممنوع) زي ترويج المخدرات والتفحيط والسرقه واي شي يفسد المجتمع ,,

    1
  116. خالد (116) 2012-06-05 00:26:00

    لا يا شيخ ماشفنا منك الا كل خير وجزاك الله الف خير

  117. فهد (117) 2012-06-05 00:30:00

    انت قدها يا شيخ لله يجزاك الف خير وعافية

  118. علي 100 (مسجل) (118) 2012-06-05 00:51:00

    هههههههههه

  119. حزين (119) 2012-06-05 00:52:00

    إن كنت بكيت عندما تم تعيينك
    فنحن كذلك بكينا عندما تم تعيينك
    وسنبكي إذا تم التمديد لك

  120. احمد (120) 2012-06-05 01:14:00

    تذكرت من كم سنه كنت في البطحاء في عمائر الرجاجحي عند تجمعات الفلبيين اتوقع كان وقت صلاة العشاء وجاء رجل من رجال الهيئه بامر الفلبيين بالصلاة وكان يسوطهم بالسوط اللي معه يبيهم يصلون والله انه جاهل ما يدري انهم كفار ما يصلون وخرب سمعت الهيئه بتعامله بس الان سمعت انهم ما يوظفون الا جامعيين وهذه طريقه جيده اتمنى للدكتور ال الشيخ التوفيق

  121. شعبي (121) 2012-06-05 01:54:00

  122. لا للتعسف نعم للكلمه الطيبه (122) 2012-06-05 04:45:00

    الله يجزاه خير ,,, تصريح جميل

  123. نتيجة عمل اللجان الزرقاء (123) 2012-06-05 04:59:00

    المجنون يوقف عند حده يا شيخ و لا يترك ليضر المجتمع. المجانبن كثير
    لإنسان إذا ابتلي بمجنون أو شخص متهور يراد إيقاعه هل يكون كبش فداء، العالم وصل لصناعة الطائرات، ونحن نقول لامرأة اخرجي من السوق لأن في أصابعك مناكير".

  124. رائد (124) 2012-06-05 05:23:00

    أتمنى من هذا الجهاز المسمى بهيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر أن يعامل الناس كلها بنفس المبدأ و ألا يستثني أشخاصاً مما يطبقه على الباقين ، فنراهم يعتقلون الشباب لمجرد إطالة شعرهم أو لبسهم ، و في المقابل يغفلون أو يتغافلون عمّن يقيمون الحفلات و الليالي الحمراء في الإستراحات و غيرها لأنهم لا يستطيعون أن يمسوهم بكلمة بحكم مناصبهم و أوضاعهم .

  125. القاسي (125) 2012-06-05 08:34:00

    @ناصر الحارث
    يمكن لانك ما طلعت من البيت او يمكن لابس دقن للسره ما احد يقربك اذا كنت في نفس شكلهم والبس ثوب برمودا وابد عني ما احد يتعرضك لكن البس جينز وشوف!!!!!!

  126. المحتسب (126) 2012-06-05 09:04:00

    لماذا البكاء ياشيخ فانت تعلم انك لو أديت عملك بما يرضي الله لما بكيت. ولم يأتينا من الهيئة الا كل خير ولها دور عظيم وفضل كبير على هذا البلد . هل تعي ما تفعله ياشيخ انت تقلص عمل الهيئة ؟
    وهذا على ما اعتقد الذي يجعلك تبكي. اتمنى ان تصلح نفسك ومحيطك اولا والله الهادي

  127. tariq (127) 2012-06-05 09:05:00

    أيها الناس
    إن الله(الرقيب) قد علم.
    وإن الله (الشهيد ) قد شهد.
    وإن الله ( الحسيب) سريعُ الحساب،
    وإن الله يقول( ونحنُ أقربُ إليه من حبل الوريد).
    و قد علمَ الله قولَ من قال، و كتابة من كتبَ،
    وإن الله مدركٌ بأمره القدري، ما لانعلمه على أمره الشرعي،
    وأبشر أيها ( الناصح) بالخير.
    والسلام

  128. fdii (128) 2012-06-05 09:38:00

    نبكي علي من وضع صاحب السوابق مديرا للهيئات

  129. محب للحسبة (129) 2012-06-05 09:42:00

    سوف ياتي يوم تندم يوم لاينفع الندم .....حسبنا الله ونعم الوكيل

  130. ناصب عبد الله (130) 2012-06-05 11:00:00

    يا شيخ عبد اللطيف ان شاء الله يكون على يدك تهذيب هذا الجهاز الذي جعل بينه وبين الناس حاجز من الخوف و الريبة و الشك

  131. فهد (131) 2012-06-05 13:08:00

    اللهم آمنا في أوطاننا

  132. معلم. حب (132) 2012-06-06 15:14:00

    الحمد لله يالهيئة وزيرنا يحبنا أكثر من وزيركم ومايقول الا انتم احسن ناس ويحبنا موت

  133. عزيز (133) 2012-06-07 21:39:00

    اقو و و و ول امسح دموعك ياحلو !!!!!

  134. بن قحطاني (134) 2012-06-08 07:56:00

    نعم يبكي على إهانة الإسلام على الملأ بسبب تصرف مبالغ فيه وليس في محله - لقد نشر المقطع في سي إن إن مترجنا للإنجليزية وعلق عليه مئات الألوف ومنهم من وصف الإسلام بأوصاف بشعة . وما يزال يعاد نشره في كلموقع مسئ للإسلام لأنه فعلا مسئ للإسلام ولم يأمرنا ربنا ولا سرولنا بمثل هذا. نحن المسلمون وغيرنا أصبحنا على مرأى ومسمع من العالم فيجب ألا نتصرف على أننا وحدنا . اللهم أنقذ الإسلام من المسلمين

التعليق مقفل