تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الأحد 22 جمادى الثاني 1433 هـ. الموافق 13 مايو 2012 العدد 6789
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 841 يوم . عودة لعدد اليوم

جورجيا تبحث زيادة استثماراتها مع أصحاب الأعمال السعوديين

المهندس محي الدين حكمي وزياد البسام  خلال اللقاء مع سفيرة جمهورية جورجيا ايكاترينا مايرنج ميكادزة
 في غرفة جدة أمس. «لاقتصادية»

المهندس محي الدين حكمي وزياد البسام خلال اللقاء مع سفيرة جمهورية جورجيا ايكاترينا مايرنج ميكادزة في غرفة جدة أمس. «لاقتصادية»

«الاقتصادية» من جدة

بحثت ايكاترينا مايرنج ميكادزة سفيرة جمهورية جورجيا غير المقيمة في المملكة، فرص الاستثمار المشتركة مع أصحاب الأعمال السعوديين، خلال لقاء جمعها مع عضو مجلس إدارة غرفة جدة زياد بسام البسام، ومساعد الأمين العام للغرفة المهندس محيي الدين حكمي وعدد من القياديين في غرفة جدة أمس، حيث أبدت رغبة بلادها في رفع مستوى تبادل زيارات الوفود التجارية بين البلدين الصديقين.

وأشادت ميكادزة بالعلاقات التي تجمع بلادها بالمملكة على جميع المستويات، مبدية الحرص على تطويرها لما فيه خير البلدين والشعبين، معبرة عن سعادتها بعلاقات الصداقة السعودية الجورجية التي ترجمتها على أرض الواقع الزيارات المتبادلة بين الجانبين والتي توجتها الوفود الاقتصادية والتجارية المتبادلة، مشددة على العمل لتحسين العلاقات والتعاون بين الجانبين ولا سيما في المجالات الاقتصادية والثقافية وتكثيف تبادل الزيارات بين ممثلي قطاعات الأعمال وإقامة اللقاءات الاقتصادية بين الجانبين وبناء روح التواصل بين الغرف السعودية والجورجية لاستكشاف فرص الاستثمار في البلدين.

ونوهت بالمزايا العديدة التي تمنحها جورجيا للمستثمرين والتي تعتبر مشجعة على إقامة مشاريع استثمارية مشتركة بين البلدين الأمر الذي يحفز أصحاب الأعمال والمستثمرين على التفكير بجدية بتبني مختلف المشروعات التجارية المشتركة معربة عن اهتمام بلادها بتنمية وتطوير حجم التبادل التجاري مع المملكة.

جهته، رحب زياد البسام عضو مجلس إدارة غرفة جدة بسفيرة جورجيا لدى الكويت وغير المقيمة لدى المملكة ايكاترينا مايرنج ميكادزة مبدياً رغبة أصحاب الأعمال السعوديين في تعزيز وتفعيل العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية جورجيا في شتى المجالات الاستثمارية ولا سيما أن حجم التبادل التجاري بين البلدين محدود جدا وفي نطاق ضيق.

وأشاد بما تتميز به المملكة من مزايا عديدة تقدمها للمستثمرين الأجانب مما يشجع على إقامة مختلف المشروعات التجارية والصناعية المشتركة بين البلدين، مرحباً بتعزيز آليات التعاون بين الغرفة التجارية الصناعية في جدة ونظيراتها الجورجية لتحقيق كل ما يخدم تطور المصالح الاقتصادية المشتركة.

وأشار المهندس محيي الدين حكمي مساعد أمين عام غرفة جدة إلى اهتمام غرفة جدة بالارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وذلك من خلال تفعيل دور القطاع الخاص في البلدين لتنمية وتنشيط الاستثمارات المشتركة مشيراً إلى أهمية تذليل كافة المعوقات التي تعترض النهوض بالتبادل التجاري بين المملكة وجورجيا وخلق شراكة اقتصادية بين البلدين وخاصة أنهما يمتلكان كافة المقومات والفرص الاستثمارية ما يمكنهما تحقيق تلك الشراكة.


حفظ طباعة تعليق إرسال
التعليق مقفل