«مجموعة الرزيزأ» تكمل تصاميم البرج التجاري على طريق الخبر الدمام

«مجموعة الرزيزأ» تكمل تصاميم البرج التجاري على طريق الخبر الدمام

أكد سامر بن سليمان الرزيزأ كبير مديري العمليات في مجموعة الرزيزأ أن شركة الاستثمارات العقارية التابعة للمجموعة أنهت أخيرا تصميم البرج التجاري وتم الحصول على رخصة البناء ويقع البرج على طريق الخبر الدمام السريع (طريق الملك فهد).
وقال الرزيزأ: إنه تم إعداد التصاميم الهندسية لهذا البرج في دبي بعد ترسية المشروع على شركة ديوان العمارة للتصميم الهندسي التي لها باع طويلة في تصميم مشاريع مماثلة في كل من دبي وشيكاغو وعدة مدن أخرى في أنحاء العالم.
ويتكون البرج من 30 طابقا، حيث تم أخذ كل الاحتياطات اللازمة لتصميم البرج بأحدث التقنيات الحديثة على سبيل المثال كتقنية المبنى الذكي Smart Building وخدمة الإنترنت باستخدام Fiber Optics، إضافة إلى أحدث أنواع العوازل للزجاج وذلك بغرض خفض تكلفة الكهرباء، وتم توفير عدد كاف من مواقف السيارات لكل دور، حيث يضمن راحة تامة لكل العملاء، ويتوقع أن يكون المبنى معلما من معالم المنطقة.
وأضاف: إنه تم أخيرا طرح المناقصة على 14 شركة للمقاولات للدخول في مناقصة البناء حسب المخططات الهندسية المعتمدة وحسب جدول الكميات المحددة في المخططات، وسيتم النظر في المقاولين المرشحين في الأسابيع القليلة المقبلة.
يذكر أن العقد مع المقاول الفائز ستكون الترسية على مبدأ تكلفة المجموع الكلي، حيث يضمن الجودة ولا يدع مجالا للأخطاء من قبل عدة مقاولين، وسيضاف هذا المشروع إلى رصيد المجموعة حيث تم عمل عدة مشاريع تنموية عقارية في جميع مناطق المملكة وكانت المجموعة شريكة لعدة مساهمات عقارية على أكبر مستوى.

الأكثر قراءة