تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الأحد 16 جمادى الأول 1433 هـ. الموافق 08 إبريل 2012 العدد 6754
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 745 يوم . عودة لعدد اليوم

الشرقية: 3500 طالب يؤدون اختبار مقياس الكشف على الموهوبين

عدد من الطلاب يؤدون الاختبارات في الشرقية.

عدد من الطلاب يؤدون الاختبارات في الشرقية.

''الاقتصادية'' من الدمام

أدى نحو 3500 طالب في المنطقة الشرقية أخيرا، اختبار مقياس الكشف على الطلاب الموهوبين، وذلك ضمن برنامج المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين.

وأوضح زياد الزهراني مشرف الكشف في إدارة الموهوبين في المنطقة الشرقية، أنه بناء على نتائج الاختبار، سيتم توزيع الطلاب على برامج الرعاية المختلفة بدءًا من ملتقى صيف هذا العام، إلى جانب برامج الرعاية المنفذة خلال العام المقبل، إضافة إلى برامج موهبة المختلفة في وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، والمركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (قياس). وقال الزهراني، إن اكتشاف الموهوبين يعتبر عملية مقننة لاختيار الطلاب الذين تتوافر لديهم سمات الموهوبين وتحديد نواحي المواهب والقدرات التي يتميزون بها من أجل إعداد وتقديم برامج الرعاية التعليمية والنفسية والاجتماعية لهم للتغلب على جميع العقبات والمشكلات التي تحد من نمو قدراتهم ومواهبهم. وأشار في الوقت ذاته إلى أن هناك ثلاثة برامج رئيسة للكشف والتعرف على الموهوبين تتمثل في المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين، وبرنامج معلمي الموهوبين بالمدارس، وبرنامج تعميم خدمات الكشف عن الموهوبين. يشار إلى أن المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين هو شراكة بين وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، والمركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (قياس)، ويستهدف الطلاب والطالبات المتميزين الواعدين بالموهبة في أحد الصفوف المعتمدة المتمثلة في الصفوف الثالث والسادس الابتدائي، والثالث المتوسط.


حفظ طباعة تعليق إرسال

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

تعليقان

  1. شيخ الجن (مسجل) (1) 2012-04-08 08:49:00

    إبني اختاروه بعد إجراء اختباراتهم وأكدوا أنه من الموهوبين وحسب تحليلهم المخبرية,, وهو في السنة الأولى المتوسط ولكن بالكاد يقرأ ويكتب, وبعض نتائجه في بعض المواد متدنيه الى ضعيف وغير مقبول!!! إلا يكفي هذا دليل على سوء النظام التربوي والتعليمي في مدارسنا؟!

  2. ولد ولد (مسجل) (2) 2012-04-08 10:47:00

    ثمانين بالمائه من الطلاب والذي تم اختيارهم على انهم موهوبين هم حصيله الواسطات والموهوبين الحقيقين لايوجد احدوبهذا نستنتج ان النظام التربوي والقائمين عليه بحاجه الى اعاده تقييم نحن بحاجه الى رجال لديهم بعد نظر ووطنيه وامانه لنرتقى للافضل ولو تم الاستمرار بهذه الوضعيه الغير هادفه والتي تعتمد على المصالح والعشوائيات فلنستبشر بمستقبل وطننا بالضياع العلمي والادبي لان الكوادر الواعيه هى عماد الوطن ورقيه.

التعليق مقفل