تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الأحد 18 ربيع الثاني 1433 هـ. الموافق 11 مارس 2012 العدد 6726
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 871 يوم . عودة لعدد اليوم

إطلاق خدمة الاستفسار عن نطاقات المنشأة للعمالة الوافدة

الرياض : واس

أطلقت وزارة العمل خدمة جديدة للعمالة الوافدة العاملة بمنشآت القطاع الخاص للاستفسار عن نطاق المنشأة التي يعملون بها وهي خدمة "الاستفسار عن نطاق المنشاة".

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة حطاب العنزي أن خدمة الاستفسار عن النطاق ستمكن العامل الوافد من معرفة نطاق منشأته التي يعتمد عليها قدرة العامل من إمكانية تجديد رخصة العمل من عدمها حيث أن العاملين بالمنشآت الواقعة في النطاق الأحمر لن يتمكنوا من تجديد رخص العمل ويجب عليهم إيجاد منشآت في النطاق الممتاز أو الأخضر ونقل خدماتهم إليها أما بالنسبة للعاملين بالمنشآت الواقعة بالنطاق الأصفر فيشترط لتجديد الرخصة أن تكون فترة إقامة الوافد أقل من 6 سنوات فيما تجدد رخص عمل العمالة الوافدة في منشآت النطاق الممتاز أو الأخضر دون أي شروط.

وبين أن العامل الوافد يستطيع استخدام خدمة "الاستفسار عن نطاق المنشأة " وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة تتضمن الرقم 44 متبوعاً برمز النجمة (*) ثم رقم رخصة إقامة العامل إلى الأرقام الخاصة بمزودي خدمة الاتصال المحليين: الاتصالات (888996) وموبايلي (626666) وزين (709446) مشيرا إلى أن خدمة الاستفسار عن النطاق متوفرة أيضا على الموقع الالكتروني للوزارة (www.mol.gov.sa).

ويأتي الإعلان عن هذه الخدمات بعد انتهاء الحد الزمني الذي حددته وزارة العمل للمنشآت التي لم تلتزم بمعدلات توطين برنامج نطاقات وصنفت ضمن النطاق الأحمر الأقل توطينا حيث حذرت الوزارة في شهر (مارس) من العام الماضي جميع منشآت القطاع الخاص بأنه في حالة عدم الالتزام بالمعدلات ستتعرض تلك المنشآت للحرمان من خدمات الوزارة ومن ضمنها عدم تجديد رخص العمل وإعطاء عمالها حرية الانتقال الوظيفي لمنشآت أخرى مصنفة ضمن النطاقين الأخضر والممتاز التي حققت معدلات توطين مرتفعة.


حفظ طباعة تعليق إرسال

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

3 تعليقات

  1. ابو راكان (1) 2012-03-11 18:13:00

    الخدمات الالكترونية لتقديم الاستفسارات او المراجعات توفر الكثير من الوقت والجهد .. نتمنى ان يكون في جميع القطاعات
    ونرجو ذكر ان كل رسالة تكلفك ريال ونص .. انا شخصيا اشوفها ليست كثيره هلى خدمة لدعم قطاع الاتصالات ومكاتب العمل
    كل التوفيق

    -1
  2. نسب التوطين لم يطرا عليها تغيير وموحوده مسبقا ولكن نطاقات نظمها فقط (2) 2012-03-11 18:31:00

    اتمنى ان ترفع نسب التوطين تدريجيا قياس بحجم نمو الطلب على الوظائف السنوي المتوقع


    -1
  3. سليمان التميمي (3) 2012-03-12 01:22:00

    هذا أقل حق من حقوق العمالة الوافدة

    -1
التعليق مقفل