محليات

إطلاق خدمة الاستفسار عن نطاقات المنشأة للعمالة الوافدة

أطلقت وزارة العمل خدمة جديدة للعمالة الوافدة العاملة بمنشآت القطاع الخاص للاستفسار عن نطاق المنشأة التي يعملون بها وهي خدمة "الاستفسار عن نطاق المنشاة". وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة حطاب العنزي أن خدمة الاستفسار عن النطاق ستمكن العامل الوافد من معرفة نطاق منشأته التي يعتمد عليها قدرة العامل من إمكانية تجديد رخصة العمل من عدمها حيث أن العاملين بالمنشآت الواقعة في النطاق الأحمر لن يتمكنوا من تجديد رخص العمل ويجب عليهم إيجاد منشآت في النطاق الممتاز أو الأخضر ونقل خدماتهم إليها أما بالنسبة للعاملين بالمنشآت الواقعة بالنطاق الأصفر فيشترط لتجديد الرخصة أن تكون فترة إقامة الوافد أقل من 6 سنوات فيما تجدد رخص عمل العمالة الوافدة في منشآت النطاق الممتاز أو الأخضر دون أي شروط. وبين أن العامل الوافد يستطيع استخدام خدمة "الاستفسار عن نطاق المنشأة " وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة تتضمن الرقم 44 متبوعاً برمز النجمة (*) ثم رقم رخصة إقامة العامل إلى الأرقام الخاصة بمزودي خدمة الاتصال المحليين: الاتصالات (888996) وموبايلي (626666) وزين (709446) مشيرا إلى أن خدمة الاستفسار عن النطاق متوفرة أيضا على الموقع الالكتروني للوزارة (www.mol.gov.sa). ويأتي الإعلان عن هذه الخدمات بعد انتهاء الحد الزمني الذي حددته وزارة العمل للمنشآت التي لم تلتزم بمعدلات توطين برنامج نطاقات وصنفت ضمن النطاق الأحمر الأقل توطينا حيث حذرت الوزارة في شهر (مارس) من العام الماضي جميع منشآت القطاع الخاص بأنه في حالة عدم الالتزام بالمعدلات ستتعرض تلك المنشآت للحرمان من خدمات الوزارة ومن ضمنها عدم تجديد رخص العمل وإعطاء عمالها حرية الانتقال الوظيفي لمنشآت أخرى مصنفة ضمن النطاقين الأخضر والممتاز التي حققت معدلات توطين مرتفعة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من محليات

«الحج» تدرس منح تأشيرات العمرة إلكترونيا

كشف لـ"الاقتصادية" مصدر مطلع في وزارة الحج والعمرة، أن الوزارة تدرس تقديم التأشيرات للراغبين في أداء العمرة، إلكترونياً، وذلك على غرار تأشيرات حج العام الماضي.
وتوقع المصدر أن تسهم تلك الخطوة في زيادة أعداد المعتمرين خلال السنوات المقبلة، ولا سيما بعد نجاح هذه التجربة في موسم الحج الماضي، دون...

إلغاء شرط 10 آلاف ريال للاستفادة من «القسائم التعليمية» واستبداله بنوع الإعاقة

ألغت وزارة التعليم شرط ألا يتجاوز الدخل الشهري لأولياء الأمور الراغبين من الاستفادة من القسائم التعليمية "المجانية" لتعليم أبنائهم من ذوي التربية الخاصة في المدارس الأهلية عشرة آلاف ريال، واستبدلته بشرطين آخرين، يشملان نوع الإعاقة وعدد الأبناء المعاقين.
وعلمت "الاقتصادية" أن الوزارة ألغت شرط...