رجال أعمال يخططون لإنشاء فيسبوك إسلامي

رجال أعمال يخططون لإنشاء فيسبوك إسلامي

كشف رجال أعمال مسلمون النقاب عن خطط لإنشاء موقع إلكتروني على شاكلة ومواصفات فيسبوك يحمل "قيما سليمة" موجهة إلى الشباب الإسلامي.
وأوضح أحمد عظيموف، نائب رئيس المجموعة التي تطلق هذه المبادرة، أن موقع "سلام وورلد" الذي سيطلق خدمته على الإنترنت في العام المقبل "سيسعى إلى توحيد الشباب المسلمين ضمن رؤية مشتركة، وقيم إسلامية سليمة، بينما يحاول ألا يبث أي معلومات غير سليمة".
وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية سيكون مقر الموقع الجديد في إسطنبول، مع تأسيس مكاتب في موسكو، والقاهرة، والتنسيق مع 30 دولة. ويتوقع الموقع اجتذاب 50 مليون مستخدم خلال ثلاث سنوات، حيث قال عظيموف ذلك لنحو 150 صحافيا من بلدان إسلامية، في المكاتب الفخمة لهذه الشركة في إسطنبول.
وأبان عظيموف الذي يحمل الجنسية الداغستانية، أن "لب هذا المشروع يتمثل في إنشاء شبكة لا تبث أي مادة محرمة إسلاميا، وحتى نحقق ذلك سيكون لدينا عدد كبير من مديري مواد البث، وسنشدد على تدقيق المواد"، مشيرا إلى أنهم سيعتمدون على المستخدمين لمراقبة موادهم، والعمل على تنقيتها".
ولم يشأ عظيموف قول أي شيء عن تفاصيل التمويل، ولكنه قال "ليست لدينا مشكلة بخصوص ذلك"، مبينا أن المستثمرين مجموعة من رجال الأعمال من العالم الإسلامي، إضافة إلى المواد التي يبعثها المستخدمون، كما أن الموقع سيقدم خدمات مثل الاستشارات التقنية، وأدلة إرشاد المدن، وقائمة بالمساجد، ومتاجر بيع المواد الغذائية.
وقال عظيموف: "سنحاول إنشاء إنسيكلوبيديا على الشبكة، وهي نوع من الويكيبيديا الإسلامية".

الأكثر قراءة