القصيم: دعوة لإخراج زكاة الفطر من التمور ودعم المنتج الوطني

القصيم: دعوة لإخراج زكاة الفطر من التمور ودعم المنتج الوطني
القصيم: دعوة لإخراج زكاة الفطر من التمور ودعم المنتج الوطني
القصيم: دعوة لإخراج زكاة الفطر من التمور ودعم المنتج الوطني

دعا مزارعون في منطقة القصيم إلى اقتصار زكاة الفطر على التمور، التي تعد منتجا وطنيا على عكس الأرز المنتج خارجيا.

وقالوا في دعوتهم: "إخراج زكاة الفطر من التمر الذي يعد قوت أهل البلد وله أهمية غذائية كبيرة، سيدعم المزارعين وكذلك فإنه منتج محلي مهم".

يأتي ذلك في ظل استعداد مدينة بريدة لاستقبال عيد الفطر المبارك بالتمور عبر مهرجانها السنوي والمقام في مدينة التمور وسط بريدة.

#2#

وتتحرك أمانة القصيم لمضاعفة استعداداتها وترتيباتها اللازمة لعيد الفطر المبارك نظرا لتزامنه هذا العام مع مهرجان بريدة العاشر للتمور الذي انطلق منتصف هذا الشهر، حيث يتوقع أن تشهد مدينة بريدة إقبالا كبيرا من قبل الزوار والسياح القادمين من داخل السعودية وخارجها ليكون عيد بريدة هذا العام عيدا وتمرا. وسيشكل المسافرون عن طريق البر غالبية الزوار لارتباط بريدة بشبكة طرق سريعة مع المناطق المجاورة، عدا القادمين جوا عن طريق مطار القصيم. واعتاد الكثير من الزوار من مناطق السعودية المختلفة خلال النسخ الماضية على تكرار زيارتهم للمهرجان بهدف التسوق وشراء احتياجاتهم السنوية من التمر الفاخر.

ويؤكد سليمان عبد الرحمن الفايز أمين لجنة التمور في مهرجان بريدة إنه من المتوقع أن يفد الزوار والسياح مع بدء إجازة عيد الفطر المبارك، لذا قامت اللجنة المنظمة لمهرجان بريدة بعقد اجتماعات عدة لذات السبب، وتم إقرار زيادة التنظيم وتكثيف المنظمين واللجان العاملة، والإعلان عن أن العمل في مدينة التمور سيكون بدءا من اليوم الثالث لعيد الفطر لمواكبة زوار بريدة ومرتادي سوق التمور. وشدد أمين لجنة التمور في مهرجان بريدة على أن اللجنة المنظمة للمهرجان سترحب بالزوار بعبارات اختارت منها بريدة "عيدكم تمر". وأشار الفايز إلى أن الزوار من خارج بريدة والسعودية قاموا بتأجيل زيارتهم لمدينة التمور لما بعد رمضان، وكانت هناك اتصالات من داخل المملكة وخارجها ترد لإدارة مهرجان بريدة تستفسر عن موعد نهاية المهرجان وفترات عمله، مؤكدين أنهم قادمين خلال الأيام الأولى لعيد الفطر المبارك.

وبين الفايز أن السوق ستشهد ركودا خلال الأيام المقبلة لتعاود نشاطها وبقوة خلال اليوم الثالث من عيد الفطر، وستكون ذروة هذه السوق حتى نهاية شهر أيلول (سبتمبر) القادم.
بدورها كثفت أمانة بريدة عملها من تهيئة وتزيين المدينة والمواقع السياحية والمتنزهات وتكثيف حملات الرقابة على المحال التجارية والمطاعم، وشهدت المتنزهات والحدائق عمليات صيانة مكثفة لاستيعاب الزوار والسياح القادمين.

#3#

وسجلت رحلات الطيران القادمة لبريدة خلال إجازة عيد الفطر المبارك طلبا بحسب عاملين في هذا القطاع مع إغلاق الحجوزات لرحلات قادمة (داخلية ودولية) بعد أن تم شراء كل المقاعد على هذه الرحلات القادمة لمطار القصيم الدولي. وقال هنا علاء محمود موظف استقبال في أحد الفنادق في بريدة أن نسب الإشغال عالية خلال إجازة عيد الفطر المبارك بعد حجوزات مسبقة استقبلها الفندق وكانت تعد من أفضل المواسم.

الأكثر قراءة