نائب أمير القصيم: بورصة التمور ستطلق بعد استيفائها كل الشروط

نائب أمير القصيم: بورصة التمور ستطلق بعد استيفائها كل الشروط
نائب أمير القصيم: بورصة التمور ستطلق بعد استيفائها كل الشروط

قال الأمير الدكتور فيصل بن مشعل نائب أمير القصيم إن بورصة التمور تم عرضها على مجلس المنطقة واللجنة الاقتصادية تقوم بدراستها حاليا وسيتم إطلاق البورصة بعد إكمال دراستها واستيفائها للمتطلبات. مشيرا إلى أن هذا العمل ليس سهلا وهناك عديد من العوائق التي تعترض إطلاق مثل هذا المشروع.

وبين نائب أمير القصيم خلال رعايته مهرجان تمور بريدة ليلة أمس، أن مهرجان التمور يتطور عاما بعد عام من حيث الموقع والبنى التحتية، مشيرا إلى أن الطموحات أن يصل إلى كل أنحاء العالم في ظل تظافر الجهود والعمل المميز الذي تقوم به أمانة القصيم، وقال إن القوة الشرائية لمهرجان التمور تزداد كل عام، وهذا مؤشر على الطلب الكبير الذي يشهده هذا المنتج.

#2#

ودعا الأمير فيصل بن مشعل رجال الأعمال للاستثمار في مجالات تصنيع التمور والفرص الاستثمارية المتنوعة التي يحققها هذا المجال، وذكر الأمير فيصل بن مشعل منها التعبئة والتغليف موضحا أنه تم تهيئة كل الإمكانيات التي يحتاج إليها المستثمرون في هذا القطاع، وشدد الأمير فيصل بن مشعل على أن الاستثمارات الموجودة في بريدة لا تكفي في ظل الإنتاج الكبير من التمور في المنطقة مع إنتاج التمور وتنوعها، وحقيقة لا نرى مصانع تقوم بتجهيز التمور وتغليفها وتصديرها بشكل يتناسب مع المواصفات والمقاييس العالمية، ولدينا في المنطقة أصناف عدة من أنواع التمور الفاخرة على مستوى عالٍ.

وقال نائب أمير القصيم في المؤتمر الصحافي بعد إطلاقه مساء الخميس مهرجان التمور في بريدة العاشر للعام 1432هـ في مدينة التمور وسط حضور رسمي وشعبي كبيرين أن مهرجان التمور يسوق للمنطقة بشكل جيد، وهو يحقق للبرامج السياحية والمواقع ودور الإيواء نسب إشغال ممتازة بحسب إحصائيات هيئة السياحة، وهو رافد من الروافد الاقتصادية المهمة في منطقة القصيم.

وبين الأمير فيصل بن مشعل أن مهرجان التمور في بريدة حقق مكاسب عدة للمنطقة خلال السنوات العشر الماضية في جوانب عدة، منوها بما وصل إليه المهرجان، وذكر نائب أمير القصيم أن مشاريع المهرجان المستقبلية ستكون افتتاح مركز النخلة في مدينة التمور العام المقبل والذي سيضم معارض للتمور والنخلة والحرف المرتبطة بالنخلة.

وعن الفرص الوظيفية التي يحققها المهرجان، قال إن هناك تعاونا بين المهرجان والمؤسسة الخيرية ومنها مركز الإحسان لتوظيف شباب للعمل في السوق، وحضرنا توقيع الاتفاقية وإن شاء الله يثمر عن نتائج إيجابية وجيدة.

واطلع نائب أمير منطقة القصيم على سوق التمور في بريدة، وجال في أرجاء السوق مطلعا على التنظيمات والترتيبات التي تم استحداثها هذا العام، بدءا من دخول السيارة لساحة السوق وكيفية تسجيلها وعملية الإحصاء وطرق البيع والحراج وسط السوق.

الأكثر قراءة