شركات الدواجن تواصل استجابتها للقرار الملكي .. و«الألبان» صامتة

شركات الدواجن تواصل استجابتها للقرار الملكي .. و«الألبان» صامتة

توالت استجابة شركات الدواجن مع قرار خادم الحرمين الشريفين بزيادة دعم الأعلاف ومدخلاتها بنسبة 50 في المائة، إذ أعلنت أمس شركة فقيه للدواجن ، وشركة حائل للتنمية الزراعية إحدى شركات المراعي مالكة العلامة التجارية أنهما سيعملان على تخفيض أسعار منتجاتهما تبعا لما تمثله نسبة الإعانة من تخفيض على أسعار الأعلاف المستخدمة في تغذية الدواجن.
وقال عبد الرحمن بن عبد القادر فقيه رئيس مجموعة فقيه، إنه تجاوبا مع الأمر الملكي فإن مزارع فقيه للدواجن ستعمل على تخفيض أسعار منتجاتها تبعا لما تمثله نسبة الإعانة من تخفيض على أسعار الأعلاف المستخدمة في تغذية الدواجن.
وأوضح فقيه أن خادم الحرمين الشريفين منح رجال الأعمال وساما يفخرون به حيث حمل الأمر الملكي شكر وتقدير الملك المفدى لرجال الأعمال المحافظين على أمانتهم ودورهم في تخفيض هامش الربح لأعمالهم مراعاة لإخوانهم المواطنين.
ويأتي قرار شركة فقيه بعد 24 ساعة من إعلان سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة ''دواجن الوطنية'' تخفيض سعر منتجات ''دواجن الوطنية''، بما يتناسب مع الدعم الذي أقره خادم الحرمين الشريفين، وهو ما عده متخصصون إشارة إيجابية لانخفاض متوقع في أسعار الدواجن بمختلف منتجاتها، نظرا للحجم الكبير الذي تسيطر عليه منتجاتها في السوق السعودية.
وهو القرار الإيجابي الذي جاء أيضا بعد 24 ساعة من توجيه خادم الحرمين الشريفين بزيادة دعم الأعلاف ومدخلاتها بنسبة 50 في المائة.
وفي الوقت الذي توالت استجابة شركات الدواجن بتخفيض أسعارها، لا يزال الصمت سائدا في أوساط شركات الألبان، ذات المنتج الذي يطلبه المستهلك بشكل يومي، رغم المطالبات الشعبية الكبيرة لها بتخفيض أسعارها تبعا للقرار الملكي بزيادة دعم الأعلاف ومنتجاتها.
وكان خادم الحرمين الشريفين قد أصدر أمرا ملكيا البارحة الأولى يقضي بزيادة دعم الأعلاف ومدخلاتها بنسبة 50 في المائة عما هو معمول به حالياً، وذلك رغبة منه - حفظه الله - في تخفيف تكلفة أسعار اللحوم والدواجن ومنتجات الألبان وغيرها على المواطنين، حسبما بثته وكالة الأنباء السعودية، وشدد المليك أوامره للجهات المعنية بتشديد مراقبة الأسواق وأسعار السلع، وإيقاع أقصى العقوبات بحق كل مخل أو متكسب جشع.

الأكثر قراءة