برامج لتدريب 94 حرفيا على الصناعات اليدوية في 5 مناطق.. السبت

برامج لتدريب 94 حرفيا على الصناعات اليدوية في 5 مناطق.. السبت

يستعد أكثر من 94 حرفيا من مناطق مختلفة في المملكة للالتحاق بخمسة برامج تدريبية لتأهيلهم على إتقان عدد من الحرف اليدوية والصناعات التقليدية.
وأكمل المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" في الهيئة العامة للسياحة والآثار وشركاؤه من القطاعين الحكومي والخاص الاستعدادات لبدء تلك البرامج ضمن خطة المشروع للربع الثالث من العام الحالي.
وقال الدكتور عبد الله الوشيل مدير عام المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل"، إن المشروع أنجز خلال النصف الأول من هذا العام بالتعاون مع دائرة المسؤولية الاجتماعية في البنك الأهلي تدريب 287 حرفيا وحرفية على 16 برنامجا في الصناعات والحرف اليدوية.
وأشار إلى أن البرامج التي ستنطلق السبت المقبل ستشمل تدريب 16 حرفياً في مركز النخلة للصناعات الحرفية في محافظة الأحساء على حرفة البناء بالطين و16 حرفياً في قصر أبا السعود التاريخي في منطقة نجران على حرفة صقل الجنابي و15 حرفياً في المعهد المهني الصناعي الثاني في محافظة جدة على حرفة الخزف و15 حرفياً في منحل إبراهيم مسفر في منطقة عسير على حرفة جني العسل و15 حرفياً في مركز صالح بن صالح الاجتماعي في عنيزة في منطقة القصيم على حرفة الزخرفة الخشبية.
وأكد الدكتور الوشيل توجيه الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة القاضي بأهمية أن يتم التخطيط لكل البرامج بما يضمن في نهاية الأمر مخرجاً فاعلاً يعود بالنفع على المواطن والوطن ويحقق أهداف خطة التنمية السياحة. مشيراً إلى أن الهيئة تنطلق في برامج دعم وتأهيل الحرفيين والحرفيات من منطلق أهمية تلك الحرف والصناعات كمنتج سياحي يعكس تراث وتاريخ بلادنا، إلى جانب اهتمام الهيئة بالحفاظ على تلك الحرف والصناعات من الاندثار.
وقدم الدكتور الوشيل شكره وتقديره للشركاء في هذه البرامج معرباً عن تقديره للخبرات المتميزة التي تحويها الجهات المشاركة مع المشروع في تنفيذ خططه وبرامجه والتي ساهمت وبشكل كبير في تنفيذها بأسلوب أداء متميز، ونوه الوشيل بالدور الكبير الذي يقوم به مسؤولو الهيئة العامة للسياحة والآثار في فروع الهيئة في المناطق المعنية والذين تحملوا وبكل اقتدار وإتقان مسؤولية التنسيق والترتيب لتلك البرامج.