تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الاثنين 11 رجب 1432 هـ. الموافق 13 يونيو 2011 العدد 6454
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 1144 يوم . عودة لعدد اليوم

حازت ثقة العملاء من جهات حكومية وقطاع خاص

شركة المجال العربي.. منظومة من المشاريع الحيوية والشراكات المثمرة

حركة انشائية واسعة تشارك مجموعة المجال في تأسيسها وتشغيلها.

حركة انشائية واسعة تشارك مجموعة المجال في تأسيسها وتشغيلها.

تأسست شركة المجال العربي القابضة عام 2007م في الرياض كنتيجة للنمو المتزايد في أعمال مجموعة المجال العربي وعدد آخر من الشركات المملوكة لرجل الأعمال معيض بن رداد الزهراني، حيث تمتلك الشركة عددا من الشركات بالكامل أو بنسبة مساهمة كبيرة، كما تنشط في العديد من المجالات، ومنها المجال العربي للمقاولات، وتختص بالمشاريع الإنشائية الضخمة، والمجال العربي للصيانة، وتختص بمشاريع الصيانة والنظافة للمباني والمراكز الطبية وكذلك صيانة الأجهزة والمعدات الطبية، والمجال العربي للبيئة المختصة بمشاريع نظافة المدن والتخلص من النفايات والإصحاح البيئي وصيانة الحدائق والمزروعات، وهناك أيضا منارة الأفق للتموين: أحد فروع شركة مجموعة المجال العربي وتختص بمشاريع تقديم خدمات التغذية للأفراد والمستشفيات، ودائرة الأنظمة للتجارة وتختص بالحصول على وكالات حصرية لمنتجات عالمية معروفة، ومنها أكسل الإيطالية للمصاعد ومايتل الكندية للسنترالات وأجهزة الاتصال الفارس الأبيض للمقاولات وتعمل في مجال الإنشاءات، وشركة الحلول الواسعة للتطوير العقاري: وتختص بالاستثمار في مجال التطوير العقاري من بيع وشراء الأراضي والعقار، وشركة دُلب للتجارة والمقاولات.

أحد مشاريع مجموعة المجال في مراحله الأولية.

وفيما يتعلق بالنشاط في الأعمال الكهربائية والميكانيكية الخاصة بالمشروعات الإنشائية تضم المجموعة شركة مصنع لادا للألمونيوم وهو من أكبر مصانع أعمال الألمونيوم في الرياض، حيث إنه مقام على مساحة تتجاوز تسعة آلاف متر مربع وشركة جاما لاين إنترناشيونال وتختص بصناعة معيرات وفتحات التكييف حسب نظام HVAC العالمي. وشركة الفارس القوي للصيانة والتشغيل وتعمل في مجال تقديم خدمات التغذية وأعمال الصيانة والتشغيل، ومؤسسة الفارس القوي للحراسات الأمنية وتختص بتقديم خدمات الحراسات الأمنية المدنية.

أحد المشاريع الكبيرة التي تسهم فيها شركة المجال العربي.

شركات مجموعة المجال العربي

المقاولات يعد نشاط المقاولات من أكبر الأنشطة التي تقوم بها شركة مجموعة المجال العربي، وقد بدأت هذا النشاط من نهايات القرن الماضي وازداد حجم المشاريع الإنشائية حتى حصلت شركة مجموعة المجال العربي على تصنيف بالدرجة الأولى في مجال المباني من وكالة تصنيف المقاولين، ويتميز قطاع المقاولات في مجموعة المجال العربي بفريق العمل الذي يضم عددا كبيرا من المهندسين في شتى التخصصات وأيضاً الفنيين والعمالة المهرة، وكذلك تمتلك عددا من أفضل المعدات الخاصة بالمشاريع الإنشائية، وتقوم شركة مجموعة المجال العربي بتنفيذ الكثير من المشاريع الإنشائية مع عدد كبير من الجهات الحكومية مثل وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي والمؤسسة العامة للموانئ والإدارة العامة للأشغال العسكرية، نذكر منها إنشاء مستشفى الملك فيصل التخصصي في الطائف سعة 800 سرير، وإنشاء مستشفى شرق جدة في مدينة جدة سعة 300 سرير، وإنشاء مستشفى خميس مشيط في مدينة خميس مشيط سعة 300 سرير، ومشروع إسكان القوات البحرية في الجبيل.

الصيانة والتشغيل بدأت شركة مجموعة المجال العربي نشاطها في مجال الصيانة والتشغيل في عام 1412هـ وتخصصت في صيانة المباني والمراكز الطبية ثم اتسع نشاطها ليشمل صيانة الأجهزة والمعدات الطبية حتى حصلت شركة مجموعة المجال العربي على تصنيف بالدرجة الأولى في مجال صيانة المراكز الطبية من وكالة تصنيف المقاولين. وتقوم شركة مجموعة المجال العربي بتنفيذ الكثير من مشاريع الصيانة والتشغيل مع عدد كبير من الجهات الحكومية مثل وزارة الصحة ووزارة الداخلية وشركة الكهرباء ورئاسة الحرس الوطني والمؤسسة العامة للموانئ، منها: مشاريع الصيانة والنظافة والتشغيل غير الطبي لأربعة مستشفيات و82 مركزا صحيا في تبوك. ومشاريع الصيانة والنظافة والتشغيل غير الطبي للمراكز الصحية في الرياض وصيانة ونظافة مدينة الملك خالد السكنية في الطائف والتابعة للحرس الوطني وصيانة ونظافة ميناء جازان. وكذلك عدد من مشاريع صيانة الأجهزة والمعدات الطبية، ومنها صيانة الأجهزة والمعدات الطبية بمنطقة الحدود الشمالية وصيانة الأجهزة والمعدات الطبية في منطقة الجوف وصيانة الأجهزة والمعدات الطبية في مستشفى الملك فهد بالهفوف وصيانة الأجهزة والمعدات الطبية في مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالطائف.

مشاريع البيئة ويتضمن هذا النشاط مشاريع صيانة المدن والتخلص من النفايات ومشاريع الإصحاح البيئي وكذلك مشاريع صيانة المزروعات. وتمتلك شركة مجموعة المجال العربي عددا كبيرا من المعدات الخاصة بهذه المشروعات مثل المكانس الكهربائية والضواغط والشيولات وكذلك فريق عمل على أعلى المستويات الفنية والإدارية. وتقوم شركة مجموعة المجال العربي بتنفيذ الكثير من المشاريع البيئية مع عدد كبير من البلديات والأمانات، منها مشروع نظافة محافظة الخرج والقرى التابعة لها ومشروع نظافة أبها والقرى التابعة لها ومشروع نظافة الطائف (المنطقة الشمالية) ومشروع الإصحاح البيئي ومكافحة الأوبئة في جازان ومشروع الإصحاح البيئي ومكافحة الأوبئة في المدينة المنورة ومشروع صيانة وري الحدائق والمزروعات في جنوب جدة.

منارة الأفق للتموين هي أحد فروع شركة مجموعة المجال العربي وتختص بتقديم خدمات التغذية المطهية وغير المطهية للمستشفيات والمراكز الصحية وكذلك للأفراد، وحصلت على تصنيف بالدرجة الأولى في مجال تغذية المراكز الطبية وكذلك مجال تغذية الأفراد من وكالة تصنيف المقاولين. وتمتلك منارة الأفق للتموين عددا كبيرا من السيارات والمعدات الخاصة بالإعاشة مثل الثلاجات وكذلك المستودعات الخاصة بها في العديد من مناطق المملكة، إضافة إلى الكادر الفني والإداري المتميز والمتخصص في مجال التغذية. وتقوم منارة الأفق للتموين بتنفيذ الكثير من المشاريع البيئية مع عدد كبير من الجهات الحكومية، مثل وزارة الصحة ووزارة الدفاع والطيران ووزارة الداخلية ورئاسة الحرس الوطني، منها تقديم خدمات التغذية المطهية لمدينة الملك عبد الله الطبية بمكة وتقديم خدمات التغذية المطهية لمستشفى عسير المركزي وتقديم خدمات التغذية المطهية لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالرياض وإعاشة منسوبي الحرس الوطني وإعاشة قوات الطوارئ الخاصة بعدد من مناطق المملكة وتقديم خدمات التغذية لعدد من قواعد القوات الجوية في المملكة.

دائرة الأنظمة للتجارة هي أحد فروع شركة مجموعة المجال العربي وتعمل في الحصول على الوكالات العالمية وتسويق وتشغيل وصيانة منتجاتها، مثل وكالة أكسل للمصاعد الإيطالية ووكالة مايتل لأجهزة الاتصالات الكندية. ويتميز فريق العمل في دائرة الأنظمة للتجارة بوجود عدد من المهندسين والفنيين المتخصصين في الوكالات المذكورة بالإضافة إلى الطاقم الإداري. وتقوم دائرة الأنظمة للتجارة بتنفيذ الكثير من المشاريع مع عدد كبير من الجهات الحكومية، مثل وزارة الصحة ووزارة الداخلية وإمارة منطقة الباحة وأمانة منطقة الرياض، منها إحلال نظام المصاعد في المستشفيات والمرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة وتوريد وتركيب 12 مصعدا لمجمع قصر الحكم بالرياض وصيانة السنترالات وأجهزة الإنتركوم التابعة للأمن العام.

الفارس الأبيض للمقاولات أحد فروع شركة مجموعة المجال العربي ويعمل في مجال المقاولات وبدأ نشاطه في عام 1424هـ. يقوم بتنفيذ عدد من المشاريع مع جهات حكومية متعددة مثل وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للسياحة والآثار، منها إنشاء سكن العاملين في مستشفى الملك فهد بتبوك وإنشاء 14 مدرسة بمنطقة الرياض.

شركة دُلب للتجارة والمقاولات بدأت شركة دُلب للتجارة والمقاولات نشاطها في عام 1999م وتخصصت في تنفيذ الأعمال الكهربائية والميكانيكية الخاصة بالمقاولات الإنشائية. وتتميز شركة دُلب للتجارة والمقاولات بفريق العمل بشقيه الفني والإداري والذي يضم نُخبة من أفضل المتخصصين وذوي الخبرات في تنفيذ الأعمال الكهربائية والميكانيكية. وقامت شركة دُلب للتجارة والمقاولات بتنفيذ عدد كبير من المشاريع مع جهات حكومية متعددة مثل وزارة الصحة ووزارة العدل ووزارة التعليم العالي، إضافة إلى العديد من المشاريع الخاصة نذكر منها الأعمال الإلكتروميكانيكية بمستشفى الملك فيصل والبرج الطبي للولادة والأطفال بالطائف والأعمال الإلكتروميكانيكية ببرج الفيصلية والأعمال الإلكتروميكانيكية بمبنى وزارة التخطيط في الرياض والأعمال الإلكتروميكانيكية بمقار بنك البلاد والأعمال الإلكتروميكانيكية بمجمع الحرس الوطني بخشم العان.

شركة مصنع لادا للألمونيوم تأسس مصنع لادا للألمونيوم عام 1991م بالمنطقة الصناعية الثالثة بالرياض وتخصص في تصميم وتصنيع وتركيب أعمال الألمونيوم المختلفة. ومنذ البداية سعى مصنع لادا للألمونيوم إلى تقديم أعلى مستوى من الخدمة مستعينا بفريق العمل المتخصص والمُدرّب على أعلى مستوى وكذلك بأحدث المعدات والتقنيات المستخدمة في مجال تصنيع الألمونيوم ومنتجاته حتى أصبح مصنع لادا للألمونيوم أحد أكبر المصانع المنتجة لأعمال الألمونيوم في الرياض. هذا ويقوم مصنع لادا للألمونيوم حالياً بتنفيذ عدد كبير من المشاريع مع القطاعين العام والخاص.

شركة جاما لاين إنترناشيونال شركة جاما لاين إنترناشيونال هي شركة دولية تأسست في المملكة العربية السعودية عام 2010م كامتداد لنجاحها السابق في دول عربية أخرى (الإمارات وسورية). وتتخصص في تصنيع فتحات ومعيرات الهواء لأجهزة التكييف طبقاً لنظام HVAC العالمي. وتمتلك شركة جاما لاين إنترناشيونال أحدث المعدات في مجال تصنيع فتحات ومعيرات التكييف وأيضاً طاقما فنيا متخصصا بالإضافة إلى حصولها على شهادة ISO9001 وكذلك شهادة ETL، وقد قامت الشركة بتنفيذ عدد كبير من المشاريع في دول عربية متعددة ومع العديد من الجهات الحكومية والخاصة، نذكر منها مستشفى شرق جدة ومترو دبي (32 محطة) وشيراتون دمشق وأبراج بورت آرابيا (قطر).

شركة الفارس القوي للصيانة والتشغيل وتعمل في مجال تقديم خدمات التغذية المطهية للمستشفيات والأفراد وتوريد المواد الغذائية وتوريد وتركيب وصيانة أجهزة المطابخ المركزية، كما بدأت في نشاط الصيانة والنظافة والتشغيل غير الطبي للمستشفيات وكذلك المقاولات. وتقوم شركة الفارس القوي بتنفيذ عدد كبير من المشاريع الخاصة بتقديم خدمات التغذية للمستشفيات والمراكز الصحية منها وتقديم خدمات الإعاشة المطهية لمستشفى الولادة والأطفال بالمدينة المنورة ومستشفى سميراء العام بحائل ولمستشفى الملك خالد بالمجمعة ولمستشفى البكيرية العام.

شركة الفارس القوي للحراسات الأمنية وهي مؤسسة فردية تعمل في مجال تقديم خدمات الحراسات الأمنية المدنية الخاصة بكل مناطق المملكة وللقطاعين الحكومي والخاص. والمؤسسة مجهزة بالسيارات والمعدات الخاصة بالحراسات المدنية، إضافة إلى الأفراد المدربين والمؤهلين لتقديم خدمات الحراسات الأمنية. وقامت المؤسسة بتقديم خدمات الحراسات الأمنية المدنية لعدد كبير من الجهات الحكومية والخاصة وعدد كبير من مستشفيات وزارة الصحة ومصلحة المياه وأسواق الجزيرة ومطاعم كودو وكلية المعلمين ومدارس الأرقم.


حفظ طباعة تعليق إرسال
مواضيع ذات علاقة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

لا يوجد تعليقات

التعليق مقفل